كيفية كتابة محتوى إبداعي قوي معبر عن العلامة التجارية

قد يعتقد البعض أن المحتوى الإبداعي مقتصر فقط على سرد القصص والروايات والشعر ولكن الإبداع لا حدود له فهو طريقة للتعبير عن الأفكار بطريقة غير مألوفة، وهو ما يمكن استغلاله لتحقيق الربح بالتسويق للمنتجات وخلق شخصية مميزة للتعبير عن العلامة التجارية بابتكارية تتلاءم مع الفئة المستهدفة وطبيعتها وتتوقف نتائج تلك العملية على طريقة كتابة محتوى إبداعي فهي التي تضع الخطوط الرئيسية لمحتوى بتحديد الرسائل التسويقية وصياغتها بشكل مميز، كما يمكن ربط العلامة التجارية بأذهان العملاء من خلال قصص النجاح وهي طريقة ناجحة ومتبعة من عدد من العلامات التجارية مثل Nike المميزة بما تقدمه من حملات إعلانية مميزة تحمل قصص نجاحها وتؤثر في العملاء بشكل فعال.

جمهورك مهتم بمعرفة قصص نجاحك

القصص واحدة من أهم الوسائل القوية المؤثرة في السلوك حيث تثير المشاعر وتدفع المستمع لاتخاذ بعض الأفعال وفقًا لسياق القصة كما تحتوي القصص على العديد من العناصر المميزة عن المحتوى التقليدي والتي تدفع القارئ لإكمالها بما تتضمنه من مشكلة وحبكة مميزة تؤدي لحل ونهاية مرضية.

تتميز قصص النجاح عن القصص الأخرى بفعاليتها الكبيرة وتأثيرها الواسع فالجميع متحفز للنجاح ويبحث عن طريقة لتحقيقه، ومن ثم فسرد قصة صعود العلامة التجارية يؤتي بثماره من اكتساب ثقة العملاء وحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية بل ستكون خيارهم الأول في المرات القادمة وبذلك تضمن ولاء العملاء.

إن لم تمتلك قصة نجاح فاصنع لنفسك واحدة، قد تعتقد الشركات الناشئة أنه لا فرصة لها في سرد قصتها ولكن هذا غير صحيح فالقصة في بدايتها وهو ما يمكنك استغلاله بإشراك عملائك معك ليكونوا شركاء نجاح وذلك بالتركيز على رؤية العلامة التجارية وعرض الأهداف التي تسعى لتحقيقها وعرض دور العملاء وتأثيرهم القوي في تلك العملية.

كيفية كتابة محتوى إبداعي قوي معبر عن العلامة التجارية

تتعدد أشكال المحتوى الإبداعي ما بين المقالات والتصميمات والمحتوى المصور أو المسموع ولكن الأساس لتلك الأنواع واحد فكتابة المحتوى هي الخطوة لإنشائه أيًا كان نوعه، حيث يوجد عدد من المعايير المميزة الممكن باتباعها ضمان صناعة محتوى مميز يبقى في الأذهان لمدة طويلة وذلك عبر ما يلي:

الفهم الجيد للفئة المستهدفة وطبيعتها:

الفئة المستهدفة هي محور العملية التسويقية لذا يجب تحديد الفئة المستهدفة. وطبيعتها معرفة احتياجاتها جيدًا لاختيار المستوى اللغوي المناسب لهم وكيفية صياغة المحتوى بما يلائمهم.

تحديد الرسالة التسويقية:

ما هي القيمة التي تريد بثها في العملاء؟ تتبنى كل علامة تجارية رؤية معينة تريد تحقيقها في المستقبل. كما تريد أن تبني صورة محددة تبقى في أذهان العملاء على المدى الطويل لتكون دافعهم فيما بعد لاتخاذ القرارات الشرائية. لذا يجب التركيز على تلك القيم في العلامة التجارية لصياغة محتوى ناجح وفعال.

تحديد المستوى اللغوي للمحتوى:

يوجد العديد من المستويات اللغوية الممكن استخدامها في كتابة المحتوى من الفصحى. أو العامية أو اتباع لهجة معينة، والمحدد الرئيسي لتلك العملية هي طبيعة الفئة المستهدفة. والقناة لتسويقية لعرض المحتوى فعند كتابة المقالات على سبيل المثال غالبًا. ما تتجه نحو الفصحى أم على منصات التواصل الاجتماعي يغلب استخدام العامية.

صياغة المحتوى بأسلوب مبتكر وبسيط:

قبل كتابة المحتوى يجب تحديد شكل الكتابة أولًا فكتابة القصص تختلف في أسلوبها عن الإعلانات. وكل نوع يختلف عن الآخر، ولكن العامل المشترك هو التركيز على طريقة العرض المبتكرة. بتناول الجوانب الغير مألوفة للمواضيع وربطها باهتمامات العملاء وثقافتهم تحت مظلة العلامة التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.

تبحث عن طريقة للتميز في السوق؟ احصل على خدمات الكتابة الإبداعية من خبراء شركة “بلانز” واضمن خلق صورة مميزة لعلامتك التجارية لنجاح دائم.

تواصل بلا حدود واضمن إيصال أفكارك للعالم. أجمع عبر خدمات الترجمة الاحترافية في الكثير من المجالات من خبراء شركة “بلانز” الرائدة في مجال الترجمة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.