رحلة نجاح شركتك عالميًا تبدأ من الاستعانة بمتخصص ترجمة احترافية

تلعب الترجمة دور كبير في نقل الثقافات لأنها الأداة الأفضل للتواصل بين الشعوب عبر التعرف على اللغات الأخرى ومعانيها ومن ثم يتم نقل صورة جيدة عن مختلف المعتقدات والعادات التي يعتنقها الشعوب الأخرى وهو ما يعزز التواصل بين الأمم كما تقوم أيضًا بدور كبير في نقل العلوم وهو السبب الرئيسي لنهضة الحضارات، ومع مرور الوقت وتراكم المعرفة أصبحت العلوم تنقسم إلى عدة فروع لأن الدارس لا يستطيع التخصص في كافة العلوم معًا ومن ثم ظهرت الحاجة إلى متخصص ترجمة احترافية ليقوم بالترجمة الاحترافية في مجال محدد.

الترجمة ودورها كجسر للتواصل بين الأمم

الحاجة للتواصل هي حاجة أساسية لا يمكن الغنى عنها وهو ما يجعل الترجمة ذات دور محوري في تلك العملية حيث تقوم الترجمة بتعزيز ذلك التواصل عبر التعرف على لغات الشعوب الأخرى وثقافاتهم حيث تقوم الترجمة برفع الحواجز اللغوية التي تقف أمام الأمم في التواصل.

لا يقتصر دور الترجمة فقط على نقل اللغات بل تعمل أيضًا على نقل العلوم المختلفة من أمة لأخرى حيث تقوم الحضارات على العلوم التي تنقل من الأمم الأخرى وذلك لأن العلم تراكمي وهو السر وراء النهضة التي نعيشها في عصرنا الحالي، أصبح العالم الذي نعش فيه عبارة عن قرية صغيرة والسبب وراء ذلك هو الترجمة التي تدعم التواصل مع مختلف الأمم.

الترجمة الاحترافية والاستدامة اللغوية

اللغات الحية هي التي تؤثر وتتأثر بالحياة اليومية ومستجداتها وهو ما يتم عبر الترجمة التي تربط باللغة ارتباط وثيق باللغة حيث تعمل الترجمة على تغذي اللغة بالعديد من المصطلحات والأساليب اللغوية الحديثة وذلك لأن الترجمة عملية متجددة تؤثر وتتأثر باللغة فمن ناحية تضيف بعض المصطلحات الجديدة ومن ناحة تؤثر بها اللغة من حيث التراكيب اللغوية المستخدمة والمعنى وراء كل كلمة.

كما تقوم الترجمة بنشر الثقافة اللغوية بين الناس عبر استخدام التراكيب اللغوية السليمة واللغة الدقيقة ومن ثم يتمن التعرف على الجوانب المختلفة من اللغة، قد يعتقد البعض أن اللغة واستدامتها تتوقف على الحفاظ على الأساليب اللغوية والكلمات دون التغيير فيها ولكن ذلك غير صحيح لأن اللغة الحية والمستدامة هي التي تتأثر بالتطور التكنولوجي والحضاري وتستوعبه عبر كلماتها بل ويتم استخدامها بشكل يومي.

رحلة نجاح شركتك عالميًا تبدأ من الاستعانة بمتخصص ترجمة احترافية

تتسم الترجمة المحترفة كونها شديدة التخصص فهي تهتم بالدقة اللغوية والمعاني المختلفة للكلمات حيث تعمل على ترجمتها ترجمة تعكس المعنى وراء النص الأصلي مع تجنب الترجمة الحرفية كما تهتم أيضًا بوضع الكلمات والألفاظ اللغوية في مكانها الصحيح مما يحافظ على المعنى الأصلي وراء النص.

متخصص الترجمة الاحترافية هو مترجم يتخصص في مجال واحد من مجالات الترجمة المختلفة ويمتلك المهارات التي تمكنه من ترجمة النصوص المختلفة بطريقة احترافية تحافظ على المعنى الأصلي مع أفضل استخدام للمصطلحات اللغوية والتراكيب التي تضفي المعنى المطلوب، كما يجب أن يكون متخصص الترجمة الاحترافية يتمتع بالخبرة في لغة المصدر ولغة الهدف حتى يتمكن من نقل المعنى بشكل صحيح ويجب أن يمتلك المتخصص شهادات في المجال الخاص به حتى يتمكن من تقديم أفضل ترجمة للنص، بالإضافة
إلى امتلاك مهارات استخدام التكنولوجيا الحديثة حتى يتمكن من استخدامها في الكتابة والبحث عن المصادر المختلفة. كما يجب أن يستخدم القواميس الإلكترونية بطريقة صحيحة.

يجب أن يراعي متخصص الترجمة الاحترافية عدة خصائص في الترجمة المقدمة من خلاله والتي تشمل:

الدقة اللغوية:

يجب أن تكون الترجمة الاحترافية دقيقة لغويًا أي أنها لا تتضمن أي أخطاء لغوية لأنها تؤثر على المعنى بشكل مباشر. وتعطي انطباع سيء عن الترجمة.

الإتقان اللغوي:

يجب أن يكون المترجم على قدر كبير من المعرفة. لكلًا من لغة المصدر ولغة الهدف حتى يتمكن من فهم النص الأصلي والمحافظة على معناه عند الترجمة.

المعرفة الجيدة لثقافة اللغة:

من الهام أن يتم التعرف على الخلفية الثقافية الخاصة باللغة. حتى يتمكن من فهم النصوص بشكل صحيح وترجمته ترجمة دقيقة.

هل تبحث عن متخصص ترجمة احترافية؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال الترجمة الاحترافية. واحصل على خدماتنا المميزة عبر المترجمين الخبراء في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.