5 خطوات لاحتراف كتابة مقالات حصرية

لم يعد مجال كتابة مقالات حصرية الآن أمرًا سهلًا يعتمد على إبداع الكاتب فقط. لقد تطور المجال بما فيه الكفاية حيث أصبح من الضروري مع وجود الموهبة. أو القدرة علي الكتابة يجب أيضًا أن تثقل ذاتك بالبحث ودراسة هذا المجال. حيث إن الموهبة وحدها الآن ليست كافية في ظل هذا التطور. الذي نراه الآن لذلك يجب عليك التعرف على كيفية كتابة محتوى حصري له قدره في جذب القراء حوله.

كيف يمكننا تعريف المقال؟

المقال هو عبارة عن كلمات مكتوبة في شكل موضوع. حيث يكن المقال وليد العديد من الأفكار ويجب أن تكون هذه الأفكار مترابطة معًا. حتى تكون مقنعة للقارئ يتم سرد المقال للقارئ في شكل مقدمة توضح هوية ونوع هذا المقال. ثم موضوع رئيسي ويعتبر لب الموضوع ويتم اجتزاء بعض المواضيع الفرعية منه وفي النهاية تكون الخاتمة. ويجب أن تظهر بها قدرتك في تلخيص ما تم تناوله في المقال بالكامل.

في 5 خطوات احترف كتابة مقالات حصرية

تحديد موضوع المقال:

ليس من الطبيعي التفكير أو البدء في كتابه أي مقال دون تحديد الخطوط العريضة لهذا المقال. وسيكون من أقصى درجات العشوائية أن تبدأ في كتابه مقال دون تحديد خطه وهدف من كتابه مقالك وما هي الفكرة الرئيسية التي ستسير عليها وتحديد ما هو الهدف الذي ترغب في توصيله للقارئ بمجرد قراءة المقال الخاص بك. والانتهاء لذلك لتجعل تجربة قراءة المقال الخاص بك تجربة ممتعة عليك بدراسة العديد من الأمور المهمة منها تحديد موضوع المقال.

اختيار عنوان شائق ومميز يمكنه أن يكون جاذبًا للانتباه:

قبل أن تكون كاتبًا عليك أن تعيش تجربة القارئ أولًا وتضع نفسك في موضع من يقرأ المقال الخاص بك وتسأل نفسك ك أحد قراء المقال هل العنوان شائق ويمكنه جذب انتباهه؟ أن كانت الإجابة نعم فبنسبة كبيرة عنوان مقالك جيد وثير ولكن لو كانت الإجابة لا. إذًا لا بد من إيجاد غيره والعمل على تجهيز بدائل أفضل.

قراءة وتحليل مقالات المنافسين:

يجب أن تكون متطلعًا جيدًا على ما كل يقوم منافسيك من كاتبي المقالات الحصرية وما أبرز الأفكار التي ينجذب إليها الجمهور والهدف هنا ليس اقتباس هذه الأفكار بل فقط عليك من خلال مخيلتك إنشاء فكرتك الخاصة. التي يمكنك الإبداع بها وسردها بطريقة مميزة ويجب عليك أيضًا معرفة الأفكار. التي يتجنبها الجمهور حتى تتجنب الوقوع في نفس الخطأ حيث سيتجنب الجمهور قراءة مقالك أيضًا.

استخدام بعض الصور والتعبيرات لتوصيل الأفكار التي ترغب في توضيحها بشكل أكبر:

يجب أن تظهر قدرتك ككاتب مقالات من خلال استخدام الصور المناسبة لكل فقرة ولكل مقال حيث يجب أن تساعد كل صوره تقوم بإضافتها في غرض وظيفي معين داخل المقال وعدم وضع أي صور بطريقه عشوائية دون النظر إلى جودتها أو أهميتها في المقال. وأيضًا يجب أن تكون هذه الصور ذا جودة عالية لتجربه مستخدم أفضل.

المرحلة الأخيرة وهي مرحلة مراجعه مقالك لتجنب الأخطاء الواردة

يعتبر مراجعه أي مقال قبل أن تقوم بعرضه ونشره أمرًا في غاية الأهمية. حيث تتمكن من معرفة إذا كان هذا المقال مرضيًا بالنسبة لك. وسيهتم به القراء أم سيتم تهميشه. حيث من الممكن أن تكتب محتوىيا جيد بما يكفي ولكن بعض الأخطاء الجوهرية قد تقتل مقالك حيث ستضر مقالك بشكل واضح مما سيؤثر على آراء كل من يقرأ المقال بالسلب.

لا داعي للشك أن مجال كتابة المقالات أصبح أحد أهم المجالات التي يجب البحث والتقصي بها لما تمثله من أهمية وللبحث والتعمق بشكل أكبر في هذا المجال أو إذا كنت ترغب في مساعدة لكتابة المقال الخاص بك تواصل معنا نحن شركة بلانز إحدى أهم الشركات المعتمدة في هذا المجال نظرًا لما نمتلكه من ذخيرة من كاتبي المقالات المميزين بالإبداع في هذا المجال. للحصول على مقالات حصرية لموقعك تواصل معنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.