دليلك في احتراف كتابة محتوى المواقع

تعد مرحلة احتراف كتابة محتوى المواقع إحدى المراحل الهامة نظرًا لفائدتها وما تقدمه من منافع حيث إنها تشبع الزائر بالمعلومات التي يرغب في الحصول عليها حيث يعد من خلال احتراف كتابة محتوى المواقع شرح وتوضيح لفكره سيتم طرحها أو منتج سيتم إنتاجه أو خدمة يتم تقديمها عن طريق الموقع الخاص بها على هيئة مقال بسيط وسلس ومنخفض في درجة التعقيد ليسهل على الأغلبية فهمه ويجب أن يكون ذو قيمة وجودة أيضًا ليفيد من سيقوم بقراءته ولا يشعره بأي نوع من الملل أو الإحباط.

دليلك في احتراف كتابة محتوى المواقع

عليك أنت تتميز بالدقة:

يجب أن تتصف أفكارك الرئيسية بالدقة ولا تقوم بازدحام القراء بالعديد من الأفكار الفرعية. حتى لا يشعر القارئ بالملل أو التشتت عن الموضوع الرئيسي. الذي يريد قراءته وفي نفس الوقت لا يمكننا القول بأن الأفكار الفرعية ضارة ولكن يجب أن تكون بحدود معينة. ولا يمكننا الإفراط أو الإكثار منها الأفكار الرئيسية هي الأساس. وهي قلب الموضوع لذلك يجب التركيز عليها والتدقيق في محتوياتها والأفكار التي ستتم كتابتها في الأفكار الرئيسية.

يجب تقسيم المقال بشكل جيد وبصوره واضحة للقارئ:

حيث يجب تقسيم فقرات المحتوى بشكل واضح. والتمييز بين الفقرات الرئيسية والفقرات الفرعية. بحيث ان يكون سلسًا ويؤدي إلى انسيابية الافتقار في ذهن القارئ. وترابطهما ببعضهم البعض. بحيث تقود كل فكره إلى الأخرى مما يجعل القارئ منجذبًا لما يقرؤه دون أن يشعر بأي ملل أو عشوائية في تدرج الأفكار. وعليك بتثقيف نفسك بقرائه العديد من المصادر. لتتحلى بالمنطق ولكتابه مواضيع سليمة.

كتابه محتوى مقنع:

ليس من الضروري أن تكون محاضرًا أو صحفيًا محترفًا لكتابة محتوى مقنع أو ذا موهبة طاغية أو حتى أن يكون لديك مهارات وقدرات خاصة فقط لكتابه محتوى مقنع. عليك أن تقتنع أنت أول وأن تتسم بالموضوعية والبعد عن وصف الخيال. ومع كل هذا ليس بالضروري أيضًا أن يقتنع القارئ لأن وجهة نظرك بالطبع تختلف عند وجهة نظر القارئ. ولكن على الأقل عليك أن تقوم بدورك واترك التقييم للقارئ.

تنسيق الروابط بشكل جيد وواضح:

يجب أن تضع استراتيجية جيدة لإضافة ووضع الروابط للمقالات حيث تقود القارئ لصفحات أخرى داخل الموقع الخاص بك. وهو يتصفح لجذبه للموقع والبقاء فيه لأطول فترة ممكنة.

تجنب اللغة المعقدة والغير مفهومة:

عليك أن تسعى بقدر الإمكان أن تبتعد عن اللغة التي تحتاج مجهودًا لفهمها استخدم دائمًا لغة سهلة وسلسة يمكن للجميع قراءتها دون أي صعوبة. ابتعد تمامًا عن كتابه بلغات لخصص معينًا أو فئة معينة. لأن موقعك معرض للقراءة من جميع الفئات والتخصصات.

صياغة الجمل والعبارات وتنسيقها:

يجب أن تتسم الجمل والعبارات التي تقوم بكتابتها بالتنسيق. حيث إنها يجب ألا تكون طويلة أكثر من اللازم مما يجعل القارئ يتكاسل في قراءتها ولا تكون قصيرة أكثر من اللازم حتى لا يشعر القارئ بخلو المحتوى من الفائدة أو أنه بلا جدوى بالنسبة له.

يجب أن تتأكد من خلو المحتوى من الأخطاء الإملائية التي ستضر محتواك:

حيث كيف ستكون مقنعًا للقارئ ككاتب للمحتوى وأنت لديك العديد من الأخطاء الإملائية مما يجعل القارئ يشك في جودة وفيما تقدمه من محتوى.

كتابه محتوى المواقع لما تعد مهمة ثانوية بل أصبحت مهمة أساسية وضرورية يجب وضعها في الاعتبار وتقديرها بالشكل المطلوب وتنفيذها بالطريقة الأمثل ولكن علينا أن ندين بالفضل في هذا المجال إلي شركة بلانز ونظرًا للمجهودات العظيمة التي قامت بها في هذا المجال حيث إنها تعبر الرائدة في هذا المجال وأول من ساهم في استخدامه وتوسعه. تواصل معنا الآن واحصل على محتوى لموقعك الإلكتروني وتصدر نتائج البحث.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.