أساسيات كتابة المحتوى لتكتب محتوى جذاب وفعال على الإنترنت

إن كتابة المحتوى أحد أهم العناصر الرئيسية التي يجب أن يستند إليها الشركات والمشروعات التي ترغب في تقديم خدمات التسويق الإلكتروني، كي يتم الترويج عبر خدماتها ومنتجاتها التي تقوم بتقديمها، وذلك لأن الكتابة هي سمة الإقناع التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالبرهنة على أن سلعة ما أو منتج يمكن أن يفيد فئة مستهدفة معينة، لذلك تعد أساسيات كتابة المحتوى مهمة لكل الراغبين في امتهان هذا الفن الذي يتزايد الطلب عليه يوم بعد يوم.

ولذلك عليك أن تقوم بجذب انتباه القارئ إذا كنت ترغب في تقديم محتوى تسويقي جذاب عبر العبارات التسويقية القوية. والتي تستطيع من خلالاها أن تقنعه بما تقدم. مما يعني أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن تقوم بإتقانها من أجل تحقيق ذلك الأمر.

أساسيات كتابة المحتوى

هناك مجموعة من الأسس التي يجب أن تقوم عليها عملية كتابة المحتوى. والتي تستطيع أن تقوم من خلالها أن تحقق الكثير من النتائج إذا تمكنت من إجادة هذه الأسس. خاصة أن المنافسة عبر التسويق الإلكتروني أصبحت صعبة، وذلك نتيجة إلى أن عملية التنافس أصبحت بدرجة شرسة. كون التسويق هو الفن الأسهل من أجل تحقيق المبيعات، والأكثر مقارنة بينه وبين التسويق التقليدي. ولذلك من أهم هذه الأسس التي يجب أن تستند إليها، والتي تعد من أساسيات كتابة المحتوى ما يلي:

القراءة:

كن كثير الاطلاع على ما يقدمه الآخرين، فالكتابة ستعينك بشكل مباشر على أن تحقق النجاح الذي ترغب به. بحيث أنها نوع من أنواع الحصول على حصيلة لغوية تساهم في أن يكون أسلوبك مميز. وأن تتمكن من صياغة الأسلوب الخاص بك، ولا تكون مقلد، فعملية التقليد من أولى النقاط السلبية التي يمكن أن تتسبب إليك في أن تتعرض إلى الكثير من المشكلات التي أولها أنك لن تستطيع أن تقوم بتحقيق النتائج التي ترغب بها.

لذلك قم بالاطلاع على الأفكار التي يقوم منافسيك بالمجال أيضًا بتقديمها. وهو الأمر الذي يعينك بشكل مباشر أن تقوم بالوصول إلى الطريقة التي يمكن بها أن تستثير عاطفة القراء، وتضمن أن يقوموا بالتفاعل مع ما تقوم بتقديمه.

تحديد أهدافك من هذه الكتابة:

إن التسويق له العديد من الأهداف، فالغرض الأساسي من عملية تقديم التدوينات عبر المواقع الإلكترونية. أو تحقيق التميز من حيث الوصول إلى محتوى يتم عرضه عبر منصات التواصل الاجتماعي أو أي من القنوات التسويقية على الرغم من أن الهدف منه هو تحقيق المبيعات، إلا أن هناك الكثير من الأهداف الأخرى التي يتم السعي إلى تحقيقها من خلال هذا المحتوى.

ومن أبرز ما يتم بشكل فعلي الحصول عليه من خلال عملية التسويق والذي يمكن أن يتم ضمه من حيث الأهداف التي يمكن أن تحققها من خلال الكتابة هي الترويج إلى العلامة التجارية، بالإضافة إلى كسب الكثير من الجمهور.

تناسب المحتوى:

يجب أن تعلم أن هناك الكثير من القنوات التسويقية التي يمكن أن يتم عرض المحتوى الذي تقوم بكتابته بها. ولذلك تعد من أهم أساسيات كتابة المحتوى أن تهتم بشكل أساسي بعملية تقديم المحتوى المتناسق الذي يكون متناسب مع القناة الترويجية التي سيتم عرض المحتوى عليها.

بالإضافة إلى أن هذا التناسق يمكن أن يكون عبر أن تهتم بتقسيم المحتوى إلى فقرات. إذا كان حديثنا عن التدوينات، وهو النوع الأكثر طلبًا، أو الاهتمام بالعناوين الفرعية، والعناوين الرئيسية. وبعض النقاط التي تسهل على القارئ أن يصل إلى المعلومات التي يرغب بها بشكل سريع.

مميزات كتابة المحتوى التسويقي

بعد أن تعرفنا على أهم أساسيات كتابة المحتوى التي تساهم في أن تسير على النهج المستقيم الذي يمكنك من خلاله أن تقدم محتوى مميز، وأن تقدم المحتوى الذي يكون له تأثير في الفئة التي تقوم باستهدافها، يمكن أن نتعرف الآن على أهم المميزات التي تستطيع أن تقوم بتوفيرها إذا تمكنت من الحصول على كتابة احترافية موجهة يمكن أن تؤثر في الفئة التي تقوم باستهدافها، ومنها ما يلي:

  • تعمل الكتابة بصورة واضحة على تحسين مستوى المبيعات التي يمكن أن يحقق المنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج لها من خلال شركتك
  • سمة أساسية تساهم في زيادة انتشار عملك الإلكتروني الذي تقوم بتقديمه عبر الإنترنت، والذي يمكن من خلاله أن تصبح الأفضل في مجالك.
  • تلعب دور كبير في إعطاءك الميزة التنافسية التي يكون لها دور كبير في أن تقوم بالتفوق على منافسيك، وهو من أهم ما يمكن أن يعود إليك.
  • لها القدرة على الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بك، وتساهم في أن تأخذ انطباع مميز عن العملاء أو المستهدفين.
  • لها دور كبير في عرض الخدمات أو المنتجات أو المعلومات التي تتحدث عن منشأتك بطريقة احترافية.
  • من أهم الأسس التي يمكن أن يبنى عليها عملية الثقة بينك وبين العملاء.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول أساسيات كتابة المحتوى، يمكنك الآن التواصل مع شركة بلانز والحصول على خدمة كتابة المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.