كيفية اختيار القنوات أو المنصات المناسبة لإعلانات السوشيال ميديا

أفضل شركة تسويق بالسعودية هي وجهتك الأفضل كي تتمكن من الاستخداتم الأمثل للتسويق الإلكتروني الذي يحقق إلك النجاح الذي ترجوه من مبيعات وغيرها

مما لا شك فيه أن إعلانات السوشيال ميديا تعد الآن من الأجزاء أو الأساسيات الرئيسية الهامة في التسويق الرقمي بل أن خطط التسويق تعتمد عليها من أجل تحسين النشاط التجاري. فهي تسهم بصورة كبيرة في تحسين معدل التحويلات والزيارات إلى موقعك الإلكتروني أو المتجر الإلكتروني. بجانب أنها تساهم في زيادة حجم المبيعات وترفع من نسبة الوعي بعلامتك التجارية وتحدد لك أهم الشريحة المستهدفة.

إعلانات السوشيال ميديا مهمة جدًا لأنها تساعدك على تحديد اهتمامات الجمهور المستهدف، تتعرف على أبرز المنتجات المنافسة في السوق. تكلفة أقل من المتوقع، تعدد منصات السوشيال ميديا يساهم في تنوع الإعلانات واستغلال أكبر عدد من مستخدمي السوشيال ميديا. وهو ما يتم على يد مجموعة من المتخصصين في عالم التسويق الرقمي في السعودية كشركة بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني بالسعودية.

كيف تقوم باختيار منصة إعلانات السوشيال ميديا المناسبة لنشاطك التجاري؟

عندما تفكر في اختيار منصة من أجل التسويق للأنشطة التجارية يجب أن تقوم بدراسة الجمهور المستهدف بطريقة مفصلة. بجانب أن تتعرف على المنصات التي يتواجد عليها بالشكل مستمر كالفيس بوك أو تويتر أو لينكد إن، لذلك دعنا نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة كالآتي:

  1. منصة فيس بوك كواحدة من أهم المنصات التي تساعدك على الترويج للأنشطة التجارية المختلفة. والتي يتواجد عليها عدد كبير من المستخدمين في كافة أنحاء العالم. هذا بجانب أنها تدعم لك كافة أنواع المحتوى المناسب والمميز لدى الفئات التي تستهدفها على الفيس بوك.
  2. اختيار منصة سناب شات تعد من الاقتراحات الهامة التي تساهم في نجاح الترويج إلى أعمالك التجارية المختلفة وخاصة أنك تقوم بنشر الفيديوهات القصيرة لمدة 24 ساعة فقط بإمكانك إنشاء العروض والخصومات على هذه المنصة فهي تساهم في جذب عدد كبير من المستخدمين إلى طلب خدماتك أو منتجاتك.
  3. مما لا شك فيه أن منصة الانستجرام تعد من أقوى المنصات التسويقية التي بإمكانك استخدامها والاعتماد عليها في تحسين نشاطك التجاري على الويب.
  4. اليوتيوب واحد من أهم المنصات التي نحددها لك حيث تساعدك الفيديوهات على اليوتيوب في الترويج إلى الخدمات كما أنه بإمكانك تحقيق الربح المالي من خلال هذه المنصة.
  5. منصة تويتر تعد من أهم المنصات الجيدة والرئيسية التي تعبر عن نشاطك التجاري والتي تساعدك على اكتساب الخبرات الكبيرة في التسويق إلى أعمالك التجارية بطريقة إبداعية تتميز بالرقي.
  6. منصة بنترست، تعد من أهم الأنشطة التجارية التي تعتمد عليها والتي تساهم في نجاح أعمالك بالشكل المناسب حيث تجلب لك عدد كبير من الزيارات.

هذه عدة منصات إعلانية هامة بإمكانها مساعدتك نشاطك التجاري على الترويج الجيد إلى الخدمات والمنتجات التي تقدمها فيه وهو ما يصل بك إلى عدد كبير من جمهورك المستهدف ويروج إلى نشاطك التجاري بكل تأكيد.

استراتيجية التسويق وفقًا إلى إعلانات السوشيال ميديا

  • يجب أن تحدد الخطة التسويقية الهامة التي تساعدك على تصميمها بطريقة جيدة حيث يتم إضافة أنواع المحتوى سواء كان المكتوب أو المسموع أو المرئي وتحصل على ثقة العملاء.
  • تساعدك الخطة التسويقية في التعبير عن علامتك التجارية وتصل بك إلى الشريحة المستهدفة.
  • تطوير كافة أعمالك التجارية وتلبية احتياجات الجمهور المستهدف كما أنه يحدد لك وجهتك الأساسية لتحسين أعمالك.
  • يجب أن تستخدم التسويق عبر المؤثرين وتعد من أبرز الخطط التي يعتمد عليها وتساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية.
  • متابعة الأحداث والترندات على منصات السوشيال ميديا وهو ما يساهم في الترويج إلى نشاطك التجاري بكل تأكيد.
  • لا تخسر عملائك نهائيًا وقم بتقديم المنتجات والخدمات التي تتناسب معهم.

طرق تساعدك على توطيد العلاقات مع عملائك من خلال إعلانات السوشيال ميديا

في هذه الفقرة نقدم لك العديد من الطرق الرئيسية التي تساعد في كسب ثقة العملاء، بجانب أنها تطلعك على احتياجات عملائك مما يساهم في توطيد العلاقات معهم وذلك يتم بناءًا على إنشاء تصميم إعلانات السوشيال ميديا بطريقة احترافية تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن تعطي عملائك أولًا قبل أن تنتظر منهم أي مقابل، فهي واحدة من أهم القواعد الرئيسية التي تستعين بها والتي تتم من خلال تقديم العروض والخصومات إلى العملاء ذلك يجذبهم إلى نشاطك التجاري ويساعدهم في شراء المنتجات التي تعرضها أو طلب خدماتك.
  2. يجب أن تبني جسور من الثقة مع كافة العملاء كما أننا نؤكد على أهمية الحفاظ على عملائك ومعرفة المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها في أسرع وقت.
  3. تحرص على إدارة أي أزمة تواجه نشاطك التجاري، حيث تتمكن من إرضاء العملاء والحرص على تعويضهم بخدمات أو منتجات أفضل.
  4. يجب الاهتمام بتطوير استراتيجية خدمة ما بعد البيع، وتحرص على متابعة عملية الشراء.
  5. توطيد العلاقات مع العملاء من خلال إعلانات السوشيال ميديا. والتي تساهم في التفاعل مع منتجاتك وخدماتك وتحديد الآراء والتعليقات المناسبة لك. والحرص على مشاركة كافة الأنشطة التجارية ومشاركتها على كافة منصات السوشيال ميديا.

هذه عدة طرق هامة تساعدك على توطيد العلاقة مع الفئات المستهدفة من خلال إعلانات السوشيال ميديا. وهو ما يحقق لك أهدافك التسويقية التي تسعى إليها.

أخطاء تجنبها عند إنشاء إعلانات السوشيال ميديا

هناك عدة أخطاء عليك أن تتجنبها عند إنشاء إعلانات على منصات السوشيال ميديا والتي تساعدك على إنشاء إعلان قوي من أبرز هذه الأخطاء ما يتمثل فيما يلي:

  • عدم التفاعل مع العملاء عند إنشاء الإعلان يجعل من إعلانك بلا قيمة.
  • لا تقوم بكتابة محتوى منتظم ومتفاعل مع الجمهور المستهدف.
  • عدم التعامل مع التعليقات السلبية يجعل عملائك في حالة من الغضب.
  • يسبب لك المشاكل ويجعل المنافسين قادرين على استغلال هذه المشاكل وجذب جمهورك إليهم.
  • الترويج إلى الخدمات التي تقدمها بشكل مبالغ من الأخطاء التي تجعل العملاء أو المستخدمين يبتعدون عن منتجاتك وخدماتك بالشكل الجيد.

هذه الأخطاء بكل تأكيد تساهم في ملل المتابعين عبر منصات السوشيال ميديا حيث تقوم بمتابعة كافة الصفحات الخاصة بنشاطك التجاري. فمن الأفضل أن تنشئ إعلان احترافي منظم يتفاعل معه الجمهور ويحقق لك زيادة وعي بالعلامة التجارية. كما أنه يساهم في زيادة حجم المبيعات بشكل سلس ومنظم.

نصائح هامة تستخدمها عند تصميم إنشاء إعلانات عبر السوشيال ميديا

هناك عدة نصائح هامة عليك الاهتمام بها تساعدك على إنشاء إعلان عبر منصات السوشيال ميديا المتعددة تتمثل فيما يلي:

  • عليك أن تختار الصور والتصميمات التي تستخدمها في الإعلان حيث يجب أن توضح الألوان وتباينها عن ألوان المنصة. وتهتم بشكل الخطو والنصوص المكتوبة لديك في التصميم وعدم استخدام الفلاتر بالشكل الذي يؤثر على شكل التصميم.
  • عليك أن تقوم بإظهار كافة العروض والخصومات التي تم تحديدها للتصميم بشكل واضح. وهو ما يساعد على جذب انتباه العملاء.
  • حدد أهدافك وفقًا للميزانية المالية التي تحددها إلى إعلانات السوشيال ميديا.

في الختام: نساعدك في الحصول على أفضل النتائج من إعلانات السوشيال ميديا الخاص بنشاطك التجاري. فقط قم بالتواصل معنا وحدد منصتك التسويقية وأهدافك الإعلانية ودعنا نخطط لك.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن