عناصر دراسة سلوك المستهلك في رمضان

لا يتوقف الأشخاص عن فعل الشراء وخاصة في المواسم السنوية المميزة مثل شهر رمضان الكريم لذلك ينبغي دراسة سلوك المستهلك في رمضان حتى يتم تنسيق محتوى المواقع والصفحات الاجتماعية مع سمات الموسم الرمضاني تابع القراءة لتتعرف أكثر على العناصر التي من المهم تناولها عند التعرف على خصائص السوق/ الجمهور المستهدف.

بدأ إدراك المسوقين بأهمية دراسة سلوك المستهلك يزيد مع كثرة طلب المستخدمين لاحتياجاتهم والبحث عنها بشكل مستمر عبر شبكات الإنترنت. ولكي يقدم المسوق ما يناسب رغبات المشترين عليه فهم ومعرفة السلوك الشرائي ومعرفة ما يدفع المستهلك لشراء منتج معين.

أهم النقاط التي يجب التركيز عليها عند دراسة سلوك المستهدف في رمضان

مع التغيرات التي تحدث بشكل متواصل في السلوك الشرائي للمستهلك على المسوق تطبيق العديد من الطرق التسويقية اللازمة ليتوافق محتوى الشهر الفضيل مع متطلباتهم حيث يتغير استخدام المستهلكين لقنوات التسويق من عام لآخر لذلك الدخول إلى عقل المستخدم ليست مهمة سهلة أبدًا فضروري أخذ العناصر التالية في الاعتبار عند دراسة سلوك المستهلك في رمضان يساعد المسوق في عملية اقناع العميل بضرورة الشراء التي تزداد صعوبة بمرور الوقت:

إدراك أهمية اعتماد المستهلك أكثر على استخدام الهاتف الذكي:

في شهر رمضان يتصفح المتسوقين المتاجر الإلكترونية ومواقع التسويق الرقمي لذا يجب أن يضع المسوق في خطته مدى فعالية التسويق عبر الهواتف الذكية واستخدام التقنيات الحديثة التي تساعد في إرسال الإشعارات إلى هواتف العملاء تتضمن الجديد من السلع والخدمات، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني والمحادثة المباشرة مع العميل حيث تعد هذه الطريقة المحرك الرئيسي للبيع قبل وفي شهر رمضان بل وتشارك في وضع خطة مميزة لإدارة محتوى حسابات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها المستهلك في رمضان أكثر عن أي وقت آخر.

معرفة السوق الذي ينشط فيه الموقع الإلكتروني:

مع تعدد المجالات الرقمية وانتشار التجارة الإلكترونية على المستوى العالمي على المسوق/ كاتب المحتوى معرفة السوق المستهدف الذي ينتمي إليه الموقع الإلكتروني حتى يستطيع جذب المستهلك في شهر رمضان وحتى قبل بداية الشهر، فإذا كنت من المنصات التي توفر السلع الشرائية التي يسعى المشتري لطلبها خلال الشهر الكريم أو كنت من المواقع التي تقدم خدمات إلكترونية التي يحتاجها المستهلك طوال الشهر الكريم عليك القيام بعرض ما يلزم عميلك وما يجعله يشعر بالسعادة عند شراء المنتج/ الخدمة الذي تقدمه وذلك بجعله يلائم متطلبات الفئة المستهدفة من العملاء.

تحديد أذواق المستهلكين ومنظورهم الشرائي:

معرفة ما يحبه عميلك هو بداية خطواتك للتميز في السوق الرقمي والعنصر الأساسي لتطبيق خطة التسويق الرمضاني. حيث يوجد ثلاثة مراحل ينظر بها المستهلك من بداية العملية الشرائية إلى المنتجات/ الخدمات ويتضمن تلخيصها في الإجابة على هذه الأسئلة:

– كيف يقرر المستهلك أنه بحاجه إلى منتج معين؟

– ما الحلول الشرائية الإضافية التي يجب وضعها أمام المستهلك؟

ومن ناحية أخرى يجب الحديث المباشر مع المستهلك لمعرفة نتيجة شراء المنتجات/ استخدام الخدمة وهل حققت غرضه الشرائي؟ أم يوجد المقترحات والآراء الأخرى حول ما يقدمه الموقع الإلكتروني للمستهلك؟.

هل تتغير اتجاهات المستهلك بخصوص المنتج/ الخدمة في شهر رمضان؟

يختلف الأشخاص حول العالم في الرغبات الشرائية وأهدافهم لاقتناء سلعة عن أخرى. لذلك على المسوق وضع الحلول الرقمية المميزة لإرضاء المشتري ومعرفة كافة العوامل المؤثرة على المستهلك. مثل لماذا يريد الحصول على السلع؟ متى يتم اتخاذ قرار الشراء؟ وما الذي سيحدد نسبة إرضاء العميل عن المنتج بعد الشراء؟ وغيرها من المعلومات التي تشارك في وضع استراتيجية تسويق رقمي تناسب احتياجات المستهلكين في شهر رمضان.

طلب خدمة دراسة وتحليل عملاء المواقع الإلكترونية وجمهور السوشيال ميديا أصبح سهل وبسعر مناسب مع شركة “بلانز” الأولى في الشرق الأوسط التي تقدم باستمرار خبراء قادرون على جذب عملائك وزيادة حركة المرور على الموقع اتصل الآن لمزيد من الاستفسارات حول خدمات التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.