5 أشياء عليك مراعاتها عند تصميم شعار مؤسسة مقاولات

نتيجة إلى أن القطاع العقاري يشهد نشاط كبير للغاية في الآونة الأخيرة، وليس على النطاق المصري فقط. بل على نطاق كافة أنحاء الوطن العربي، فنجد أن هناك بالفعل الحاجة من قبل هذه المؤسسات الخاصة بالمقاولات أن يكون لها الشعار المثالي الذي يقوم بتمييزها عن غيرها من الشركات أو الجهات التي تقوم بمنافستها، لذا أنت في حاجة إلى تصميم شعار مؤسسة مقاولات بشكل احترافي لتكون مميز.

كما أن العنصر الأساسي الذي يمكن أن يميزك عن غيرك من العملاء هو الشعار. بالإضافة إلى الحملات الدعائية التي تقوم بها الشركة بالفعل هي الشعار، ولذلك يجب أن يكون الشعار الخاص بك، متناسب مع اسم الشركة، ومتناسب من حيث الألوان التي يجب أن تكون متناسقة مع الهوية البصرية للشركة ككل.

5 أشياء عليك مراعاتها عند تصميم شعار مؤسسة مقاولات

إن الشعار كما ذكرنا يجب أن يكون فريد من نوعه. كما أن تصميم شعار مؤسسة مقاولات يجب أن يكون متناسق من حيث الألوان، ومن حيث التصميم. ومن حيث القدرة على الوصول إلى العملاء أن تقوم بالوصول إلى العملاء بعد ذلك بمجرد أن يرى كل منهم الشعار الخاص بك يتعلق بأذهانهم علامتك التجارية.

ولهذا عليك أن تراعي أثناء التصميم مجموعة من الأشياء التي لابد أن يتضمنها الشعار. والبعض الآخر يجب أن يتم التغاضي عنها بشكل كامل من الشعار، ومن أبزر هذه الأِشياء ما يلي:

أهداف الشركة:

من أهم الأشياء التي يجب أن يتم تضمينها في الشعار، وأن تكون الفكرة النهائية للشعار قائمة عليه هي الأهداف. والعناصر التي يرغب صاحب الشركة أو الفريق الذي يتحدث معك بشأن الشعار أن يتضمنها الشعار. مثل: اسم الشركة، أو أي صورة أو ايقونة مميزة ترغب الشركة، في أن تضعها.

بالإضافة كي تصل إلى نتيجة نهائي بشكل سريع من الجيد أن يكون هناك أكثر من اقتراح لأشكال الشعارات، وتكوينها مع العميل كي تتعرف على الذوق العام الخاص به، ومن هنا تبدأ طريقك وتنفذ قدر كبير من متطلبات العميل.

معرفة سبب تغيير اللوجو القديم:

الكثير من شركات المقاولات ترغب في تصميم شعار مؤسسة مقاولات بدلًا من القديم. وهذا الأمر يرجع إلى أن الشعارات القديمة بالنسبة إليهم لم تعد على الإطلاق تُجدي نفعًا. ولهذا نجد أن هناك بعض الأسباب التي دفعت الشركة إلى تغيير هذا الشعار.

عليك أن تتعرف عليها جميعًا كي تتمكن في النهاية من الوصول إلى حل مميز ومُرضي، وبناء على هذا الأمر يمكن أن تصل إلى التغاضي عن أي من العناصر القديمة التي يمكن ألا يرغب العميل في تواجدها في الشعار، وهذا الأمر يساهم في أن تصل إلى حل مميز ونهائي بدون أي نوع من أنواع التعقيب من قبل العملاء.

البحث عن فكرة:

كي تتمكن من الوصول إلى النتيجة المثالية، لابد أن يكون لديك القدرة النهائية على أن تنتج فكرة. فعملية التقليد، وعملية الوصول إلى الشعار التقليدي، الذي يكون عبارة عن اسم الشركة بجانب أي صورة، على سبيل السهولة لن يُجدي نفعًا في المجال العقاري في مجال كل يوم تتزايد شركاته يومًا بعد الآخر، والجميع يرغب في الوصول إلى النتائج المثالية التي تتطلب منك الاعتماد على فكرة ناجحة.

كما أن هناك الكثير من المميزات التي يجب أن تكون في هذه الفكرة التي تقوم بطرحها. وبناء على هذا الأمر يمكن من خلال هذه الفكرة أن تجعل شركة المقاولات أكثر تعلقًا في الأذهان، فالهوية البصرية ككل تعد العنصر الأهم والأمثل بها هو الشعار.

ألوان وجودة الشعار:

إن ألوان الشعار الذي يتم استخدامه لابد أن تكون مميزة. ولذلك عليك أن تختار أي من الألوان التي تعتمد عليها الشركة في الهوية البصرية، ويجب أن يكون الشعار بسيط. أي يجب أن لا يكون هناك زيادة كبيرة أو تكلف في استخدام العديد من الألوان في الشعار، وبناء على هذا يجب أن يكون هناك نسخة تجريبية من الشعار، أو عمل أكثر من لون لنفس الشعار.

أما بالنسبة إلى الجودة، فعليك أن تبدأ بفكرة تجريبية. ومن ثم القيام بالاهتمام بالوصول إلى أفضل النسخ التي بناء عليها تقوم بالاعتماد عليها. وهو ما يساهم في تحسين جودة الشعار النهائي.

النشاط:

إن الشعار من أهم مكونات الهوية البصرية، وبناء على هذا العنصر فإن الشعار هو الذي يقوم بنقل الصورة النهائية للشركة إلى ذهن العميل، وهو الانطباع الذي يمكن أن يكونه العميل عن الشركة ينبع بشكل كامل من الشركة، ولهذا الأمر نجد أن النشاط يجب أن يكون بالفعل هو الطابع أو السمة الأساسية التي تسيطر على الشعار.

فيجب أن تختار الألوان والعناصر التي يتكون منها التصميم، والتي يبدوا منها التصميم في النهاية نشط. بمعنى أنه يوحي إلى كل من يراه من العملاء بأن هذا المشروع يتميز بالنشاط. وبهذا الأمر تستطيع بشكل نهائي أن تكسب الثقة المبدئية للعميل، وبناء على هذا الأمر تستطيع في النهاية أن تبدأ في تهيئة العميل في تقبل باقي العناصر الأخرى للهوية التي تجعله يحصل على انطباع كامل ومميز عن الشركة.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة تصميم شعار مؤسسة مقاولات على يد فريق من الخبراء في مجال التصميم لها سابقة الأعمال التي بها المئات من الشعارات التي تم تصميمها للعديد من المشروعات والشركات.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.