كيف تقوم ببناء علامة تجارية قوية إلى موقعك الإلكتروني؟

إن بناء علامة تجارية قوية يحتاج منك الاعتماد على بلانز، وذلك لأنها تمتلك الفريق الذي يتميز بالخبرة الكبيرة، والذي لديه القدرة على الوصول إلى الهوية الفريدة من نوعها التي تتميز عن المنافسين، وذلك لأن من المهم أن تكون الهوية التجارية بالفعل تتميز عن غيرها، وأن تكون مفردة أي لا يوجد أي شبيه لها.

ومن هنا نجد أن هناك خلط كبير من قبل الكثير بأنه يعتبر أن الشعار أو ما يطلق عليه اللوجو هو الهوية، ولكن هذا الأمر غير صواب على الإطلاق، بل الهوية البصرية لها الكثير من المكونات، حقيقي الشعار يأتي على رأس هذه المكونات الخاصة بالهوية البصرية، ولكن هناك عدة مكونات أخرى.

ماذا تعني العلامة التجارية؟

العلامة التجارية لا تعني على الاطلاق الأسم الفريد لمؤسستك أو الشعار، أو لوحات الإعلانات، بل هي الشعور الذي يطرأ على العميل حين يسمع اسمك، أو يرى أي مكون من مكونات مشروعك، فيمكن أن نقول أن الهوية هي بمثابة الصورة الذهنية التي يمكن أن ترسمها عن العمل الخاص بك، ومقدار تميز هذه الصورة يتوقف على جودة التصميم أو الهوية التي يتم تصميمها، لذا حين تحتاج إلى بناء علامة تجارية قوية واحترافية لابد أن تعتمد على من يمتلك الخبرة، وعلى دراية كبيرة بالعلامات التجارية وقدرته على صياغة العلامة الفريدة من نوعها كبيرة.

ما أهمية بناء علامة تجارية قوية؟

إن بناء علامة تجارية قوية يكون له الفضل في أن تحصل على الكثير من المميزات التي لا يوجد شركة في غنى عنها، بل هي ستسهل عملها سواء على الجانب الإلكتروني أو على أرض الواقع، كما أنه نتيجة إلى الكثير من التحليلات والإحصائيات التي يتم القيام بتدشينها عن التسويق الإلكتروني جاءت الثقة في العلامة التجارية هي الدافع الأقوى الذي يمكن أن يجعل الأشخاص يقومون بالشراء من جهة معينة أو فريق معين، كما أن نسبة هؤلاء الذين قاموا بالتصويت أنه يقومون بالاعتماد على الشراء بناء على العلامة التجارية 81%، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الفوائد التي تعود عليك من خلال امتلاكك للعلامة التجارية القوية ومنها ما يلي:

  • يمكنك أن تقوم من خلالها ببناء علامة طويلة الأمد بينك وبين العملاء.
  • تستطيع أن تجعل العملاء يشعرون بولائهم تجاه العلامة التجارية الخاصة بك، واختيارها دون عن المنافسين.
  • يمكنك أن تتضمن أنها تقوم بتعزيز الفكرة الاستثمارية الخاصة بك خاصة المشروعات الناشئة.
  • من العناصر التي تمنحك الدعاية المجانية فتميزك تجعل العملاء يقومون بالتسويق لك بشكل مجاني للغاية.
  • من أهم العناصر التي تمنحك المصداقية الكبيرة في الأسواق.
  • تقوم بإخبار الناس بطبيعة العمل الخاص بك ومدى تميزه وقوته.

خطوات بناء علامة تجارية قوية

بناء العلامة التجارية القوية التي تقوم من خلالها الوصول إلى التميز في مجال العمل الخاص بك هو ما يعينك بالفعل على تحقيق نجاح تحتاج إلى عمل الدعاية على مدار الأشهر بتكليفات مالية كبيرة كي تصل فقط إلى نصفها، ولذلك فإن بناء علامة تجارية قوية يتطلب منك أن تمر بمجموعة من الخطوات التي تصل من خلالها بالنهاية إلى تصميم العلامة القوية التي تعينك بشكل أساسي على تحقيق النجاح الذي ترغب به، ومن أهم هذه الخطوات:

تصميم الموقع الإلكترونية:

من أولى الخطوات التي تعزز من تواجدك الإلكتروني وقادرة على منحك ثقة العملاء أن يكون لديك الموقع الذي يكون بمثابة المقر الخاص بالمشروع على الإنترنت، ولا يتوقف الأمر عند الموقع، بل يجب أن يكون الموقع بالفعل يحتوي على المدونة التي تكون فريدة من نوعها، بحيث أن الكتابات التي تكون بها بالفعل فريدة أي حصرية، كي تساهم في أن تصل إلى النتائج الأولى من محركات البحث.

اختر الاسم المميز الذي يمكن تداوله بشكل سهل:

إن اختيار اسم المشروع هو أحد الفنون التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها ومن يمتلك الخبرة من أجل توفيرها إليك، وبناء على هذا الأمر نجد أن الاسم يجب أن يكون مختصر، وبالتالي سيكون له دور في أن يعلق في ذهن العملاء، ومن أهم الأسس التي يمكن بناء عليها أن تختار الاسم ما يلي:

  • يجب أن يكون الاسم متعلق بما تقدم من خدمات أو منتجات.
  • أن يتم اختيار الاسم المتناسب لغويًا لفئتك المستهدفة.
  • يجب أن يكون اسم نطاق المشروع متاح عبر الإنترنت.
  • إنشاء الشعار

من الخطوات المهمة في بناء علامة تجارية قوية هي إنشاء الشعار، الذي يكون له علاقة. من حيث مكوناته بطبيعة العمل الخاصة بالشركة. بالإضافة إلى أهمية أن يكون لديك القدرة على اختيار الشعار الذي يتناسب مع الهوية من حيث الألوان.

التواجد على كل المنصات وتعبئة البيانات:

يجب أن تعلم أن من أهم ما يساهم في أن تصنع الهوية القوية أن تكون منصاتك جميعها متكاملة ولذلك يساهم في النهاية أن تحصل بشكل أساسي على تعزيز ظهورك أمام العملاء في كافة هذه المنصات. كما يجب أن تقوم بتعبئة بيانات هذه الصفحات بشكل احترافي. كي تضمن بلا شك الحصول على التميز الذي ترغب به.

تواصل الآن مع شركة بلانز واحصل على خدمة بناء علامة تجارية قوية على يد مجموعة من المتخصصين وفريق عمل مثالي وكامل.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.