هل تؤثر السوشيال ميديا في زيادة مبيعات الشركات في الوقت الحالي؟

لكن تحقق تميز في لإدارة صفحات السوشيال ميديا فأنت في حاجة إلى شركة تسويق إلكتروني فقط كل ما تقوم به هو التواصل مع بلانز لخدمات التسويق.

هل تعلم أن 54% من مستخدمي مواقع السوشيال ميديا يبحثون عن المنتجات والخدمات عبرها؟ هل تعلم أن 71% من العملاء يقومون بترشيح منتجاتك إلى زملائهم؟ نعم فوسائل التواصل الاجتماعي متواجدة في كل موقع حيث تستطيع أن تتعرف على جمهورك المستهدف عبر هذه المنصات وتقوم بتقديم منتجاتك وخدمات إليهم، حيث تتمكن من تحقيق زيادة مبيعات الشركات وزيادة الحركة المرورية إلى موقعك الإلكتروني وهذا من خلال منصات السوشيال ميديا فيس بوك تويتر لينكد إن انستجرام تويتر وغيرها من المنصات.

ما يمكن أن تقدمه منصات السوشيال ميديا لنشاطك التجاري؟

نحن نعلم مدى أهمية العالم الافتراضي وكيف يتم مساعدة الأشخاص على مشاركة آرائهم عبر منصات السوشيال ميديا والتواصل السهل والسريع  حيث تتعرف على أبرز الطرق الترويجية المتعلقة بمنتجاتهم وخدماتهم بالشكل الجيد فمن أهم ما تقوم به السوشيال ميديا ما يتمثل فيما يلي:

أولًا زيادة الوعي بعلامتك التجارية:

تعد من أهم مميزات الاعتماد على السوشيال ميديا في التسويق للنشاط التجاري هو أنها تساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية دون أن يتم إنفاق الكثير من الأموال كما يحدث في طرق التسويق التقليدية، حيث تتمكن من خلال السوشيال ميديا على نشر المحتوى، وزيادة ظهور أعمالك والتعرف على علامتك التجارية بشكل مناسب وتحقيق زيادة في الأرباح.

ثانيًا ارتفاع معدلات التحويل:

من خلال  محتوى السوشيال ميديا سواء كان فيديوهات أو صور أو مقاطع فيديو فإن ذلك سوف يساعد على زيادة الحركة المرورية إلى موقع الويب كما أن يساعد على زيادة حركة عدد الزيارات بالإضافة إلى ترك إنطباع جيد عن علامتك التجارية وتحويلهم من مجرد عملاء محتملين إلى عملاء واقعيين يقومون بشراء الخدمة، فأنت تحتاج إلى كتابة محتوى سوشيال ميديا احترافي يساعدك على المشاركة وكسب الثقة لدة العملاء وإتخاذ قرارات الشراء المناسبة لك.

ثالثًا رضى العملاء:

تساهم السوشيال ميديا كثيرًا في تحقيق رضى العملاء ومعرفة مدى إنطباعهم من خلال التعليقات التي يقومون بها على صفحاتهم ومشاركتهم إلى المحتوى. وهي من المميزات التي تسمح لك بمعالجة كافة الأمور بسهولة. كما أنك تتمكن من تحقيق التواصل الشخصي مع عملائك من خلالها ذلك يساعد على تحقيق رضى العملاء.

رابعًا كسب الولاء للعلامة التجارية:

من مميزات الاعتماد على منصات السوشيال ميديا أنها تساعدك على زيادة ولاء العملاء للعلامة التجارية لذا لابد من أن تعمل  على تلبية احتياجات العملاء. تحسين ردود الفعل والتعليقات المختلفة. حيث تزيد من الشعور بالانتماء إلى العلامة التجارية ويثقون بعلامتك التجارية.

خامسًا التكلفة:

مما لا شك فيه أن السوشيال ميديا قليلة التكلفة وتعد من الأجزاء الأكثر فاعلية حيث تساعد على تحديد رأس المال المناسب لك. كما أنك تحتاج إلى فهم جميع منصات التواصل الاجتماعي والتي تحتاج إلى فهمها بالقدرة الكبيرة وتحديد السوشيال ميديا وبطريقة مبتكرة وفعالة بالشكل الجيد.

سادسًا التوجيه نحو المستهلك:

تساعد السوشيال ميديا في أنها توجه المستهلكين نحو السلع والمنتجات والخدمات الهامة التي تتعلق بنشاطك التجاري. حيث تقوم بالتعبير عن اهتماماتهم وأعمالهم وتحسين منتجاتك. وخدمات ويعتبر من أبرز الأساليب الخاصة بتوجيه المستخدمين إلى منتجات ما هو ما يميز السوشيال ميديا لدى الشركات والمؤسسات التي يتم تصميمها خصيصًا لجميع العملاء. وتوجيه الجمهور نحو المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

سابعًا تصل إلى جمهورك:

تصل بك منصات السوشيال ميديا إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير المستهدفة. حيث تستطيع من خلال فيس بوك وتويتر وانستجرام أن تقدم منتجاتك إلى العملاء وخدماتهم وهو ما يحقق لك أهدافك بالشكل المناسب.

ثامنًا قياس أدائك:

يجب أن تقوم بقياس أدائك على منصات السوشيال ميديا. حيث تحرص على تقييم أدائك فتحتاج إلى إنشاء الحملات الإعلانية عبر السوشيال ميديا. والتي تساعدك على تحسين أدائك على منصات السوشيال ميديا وكذلك تحديد التحويلات الهامة التي تتعلق بتحسين أداء استراتيجياتك على الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. والتي تحرص على تحسينها لتحقيق نتائج أفضل لك على هذه المنصات.

هذه مجموعة من المميزات الهامة التي تتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي. حيث تستطيع أن تقوم بوضع الاستراتيجيات التسويقية الهامة التي تعمل على تنفيذ باحترافية شديدة وتحسينها لتحقيق عدة نتائج أفضل.

ما هي استراتيجية التسويق عبر منصات السوشيال ميديا؟

تقوم شركات التسويق عبر منصات السوشيال ميديا على القيام ببعض الممارسات والخطوات الهامة التي يجب التركيز عليها عند البدء في إنشاء خطتك للتواجد على الويب من أهم ما يجب القيام به ما يتمثل فيما يلي:

– اختيار منصتك المناسبة:

تعد من أهم الخطوات التي يجب أن تضعها في الاعتبار هو أن تختار منصة السوشيال ميديا الأفضل لدى جمهورك، فإن كان يستخدم فيس بوك. قم ببدء نشاطك التجاري على الفيس بوك وهكذا على مختلف المنصات.

– معرفة جمهورك

من أبرز الخطوات الهامة التي يجب القيام بها والتي تساعدك على تقديم العديد من المنصات الخاصة بك. حيث تتقرب أكثر إلى جمهورك من خلال دراسة العملاء المستهدفين. حيث تقوم على تحديد أبرز المشاكل التي يعانون منها وكذلك معرفة التحديات التي يواجهها المستخدمين. وكذلك معرفة سلوكهم الشرائي واهتماماتهم وغيرها من الأمور المختلفة التي تتعلق بنشاطك التجاري.

– تحديد أهدافك

حدد الأهداف التي تود الوصول إليها من أبرز العوامل التي تراعيها في استراتيجية التسويقية الإلكتروني حيث تستطيع من خلالها هذه المنصات أن تقوم بتحقيق عدد كبير من الأهداف. سواء كان ذلك في زيادة قاعدة العملاء، زيادة معدلات التحويل إلى موقعك الإلكتروني، زيادة الوعي بعلامتك التجارية تحقيق الأرباح المالية. زيادة المبيعات وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بنشاطك التجاري. حيث تستطيع أن تحقق أهدافك التي تسعى إليها من خلال استراتيجية التسويق عبر منصات السوشيال ميديا.

– استراتيجية المحتوى

تعد من أهم الاستراتيجية الهامة التي تقوم بها عبر منصات السوشيال ميديا. حيث تستطيع أن تقوم بإنشاء ونشر المحتوى عبر هذه المنصات. وهو ما ينجح في تحقيق الأهداف المرجوة منه حيث هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها في ذلك منها تحديد الفئات المستهدفة. التأكيد على المحتوى الذي تقدمه، اختيار العناوين الجذابة للمحتوى. جلب العديد من الصياغات الرسمية التي تتناسب مع جمهورك المستهدف.

– تحليل المنافسين

تعتبر من أهم الركائز الرئيسية التي تساعدك على فهم من هم منافسيك. حيث تتواجد بها على منصات السوشيال ميديا وتتمكن من تحسين نشاطك التجاري من خلالها وتحليل أدائك على هذه المنصات. ومعرفة ما يميز المنافسين وهل يتفاعلون مع محتواهم أم لا؟ وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالمنافسين.

– إنشاء الإعلان

يعتبر من أهم الاستراتيجيات الهامة التي تتعلق بنشاطك التجاري. والتي لها أهمية كبيرة جدًا في أن تصل إلى عدد كبير من العملاء المستهدفين. حيث تتمكن من تحديد عددهم وأعمارهم وتفاصيل أخرى في الإعلان.

تحقيق نتائج إيجابية يحتاج إلى استراتيجيات تسويق معدة باحترافية شديدة تساعدك على بناء علامة تجارية قوية  وتحصل على مشاركة مستمرة من العملاء، لكن لتحقيق ذلك تحتاج إلى شركة تسويق إلكتروني فقط كل ما تقوم به هو التواصل معنا.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن