كيف تستخدم التسويق الإلكتروني لرفع مبيعاتك؟ احصل على 5 أفكار تسويقية احترافية

أفكار تسويقية احترافية

يعد التسويق الإلكتروني من أهم الوسائل التي يمكن أن تقوم الشركات والمنشآت والمشروعات بالاعتماد عليها من أجل الترويج إلى المنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها من خلالهم، حيث أنه الطريقة الأمهر، والطريقة الأسرع والأسهل التي يمكن بناء عليها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من المبيعات.

ولذلك نجد أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالاعتماد على الجهة التي تمتلك الخبرة الكبيرة التي يمكن من خلالها أن تقوم بضمان تحقيق مبيعات أكبر وتحقيق أهداف التسويق المختلفة، ولذلك سنتعرف اليوم عبر “بلانز” على أهم أفكار تسويقية احترافية تستطيع عبرها أن تعزز كمية المبيعات الخاصة بالمشروع.

أهم أفكار تسويقية احترافية:

إن التميز وتحقيق النتائج من خلال التسويق الإلكتروني يحتاج منك أن تكون على دراية بكافة الاستراتيجيات التي يمكن أن تتبعها كي تتمكن من تحسين المبيعات. وفي الوقت نفسه يتطلب منك أن تقوم بمتابعة الحملة التسويقية التي تقوم بالقيام بها. أو بالأحرى النتائج التي تمكنت من تحقيقها من خلالها.

وتتمكن من القيام بتحليل النتائج التي توصلت إليها، وما ينبغي أن تصل إليها، فعملية متابعة الحملة التسويقية هي من أهم صور النجاح الذي يمكن أن تقوم بتحقيقه من خلال الحملة. ومن أهم هذه الأفكار التسويقية التي يمكن أن تقوم بالترويج عبرها إلى منتجاتك. ولكن لابد أن تراعي هذه العناصر التي تم ذكرها كي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية ومنها ما يلي:

– استراتيجية الحفاظ على العملاء

إن محاولتك أن تقوم بالحصول على العملاء الجدد الذين لا تضمن أن تقوم بالاتفاق معه أو الوصول إلى نتائج مرضية لكل من الطرفين خمسة أضعاف أن تقوم بالحماية لعملائك الحالين الذين تمكنوا من القيام بالحصول على الخدمة التي تقوم بتوفيرها. وقد تم إبرام الاتفاق بينكم فيما سبق.

لذلك يعد ولاء العميل من أهم الاستراتيجيات التي يجب أن تعمل على تنفيذها. أو تعمل على أن تقوم بالترويج كي تتمكن من أن تكون الفئة الكبيرة من العملاء الموالين إليك. والذين يمكنهم أن يقوموا بالحصول على الخدمة التي تقوم بالحصول عليها الكثير من المرات، ومن أهم ما تختص به هذه الميزانية وتتميز به ما يلي:

  • يتم الترويج عبر هذه الخطة للعلامة التجارية حيث أن ولاء العميل يعني أنه سيقوم بالشراء من خلال علامتك التجارية فقط.
  • تضمن أن العملاء الموالين إليك يهتمون بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها.
  • يجب أن تقوم بتقديم أفضل خدمة كي تتمكن من الحصول على ولاء هؤلاء العملاء.
  • احرص دومًا أن تحصل على تقييم من العملاء، فهذا التقييم يكون له دور في استقطاب العملاء الجدد من خلال محاولة الاحتفاظ بالعملاء الحالين فقط.

– تنوع القنوات التي تستخدمها للترويج

هناك الكثير من العملاء الذين يمكن أن يقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بك بشكل شهري. كما أن هناك العديد من العملاء الذين يقومون باستخدام منصات التواصل الاجتماعي. ويهتمون أيضًا بالمنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها.

فماذا تفعل كي تتمكن من الاستفادة من كافة هذه الخسارات. لابد أن تقوم بتقسيم طاقة العمل كي تتمكن بالفعل من الحصول على أكبر عدد من العملاء ولذلك يجب أن تقوم بالتالي:

  • لابد أن تقوم بالاهتمام بتقديم المحتوى الذي يتناسب مع كل نوع من المنصات التي يمكن أن تقوم بالترويج بها.
  • يجب أن تكون هذه المنصات تقوم بالعمل من أجل هدف واحد.
  • يجب أن تحرص بشكل أساسي أن يكون هناك ربط بين كافة مكونات الترويج أي ربط المنصات بالموقع والعكس.
  • يمكنك أن تقوم بزيادة زيارات الموقع عن طريق القيام بتوجيه العملاء من المنصات إلى الموقع.

– تنظيم مسابقات ذات جوائز

هناك المئات من المتابعين الذين يقومون بالاشتراك في الكثير من المسابقات من أجل أن يكونو هم من يقع عليهم الاختيار. حتى إن كانت قيمة الهدية التي يمكن أن يقوموا بالحصول عليها رمزية أو قليلة. ولذلك هذه الاستراتيجية من أهم الاستراتيجية التي يمكن من خلالها أن تقوم بعمل الدعاية إلى خدمتك أو منتجك.

يمكنك أن تقوم بتحقيق هذه النظرية من خلال القيام بالاعتماد على أي من الأحداث العالمية أو الأحداث المحلية المؤثرة ويمكنك أن تقوم بناء عليها ببناء المسابقة. ولذلك يجب أن يكون هناك بعض الاشتراطات والتفاصيل والخصائص التي يجب أن تقوم بها كي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية. ومنها ما يلي:

  • لابد أن تقوم بتحديد الأهداف التي تريد أن تقوم بالحصول عليها من خلال هذه المسابقة. هل هذه الأهداف هي زيادة الزيارات. أو تسعى من أجل الحصول على بيانات يمكنك أن تقوم باستخدامها فيما بعد في حملات الترويج أو غيره.
  • يجب أن تقوم بتخصيص الوقت الكافي الذي يمكن من خلاله أن تختار ما هي الفئة أو الجمهور الذي تسعى إلى أن تقوم باستهدافه.
  • وأن تكون قيمة ما يمكن أن يعود من خلال هذه المسابقة الدعائية أكثر من التكلفة التي يمكن أن تقع عليك من خلال المشروع.
  • يجب أن يكون هناك تحديد لكافة التفاصيل، حيث الوسائل التي يتم استخدامها. والمحتوى والمنصة التي يتم طرح المسابقة عليها.
  • يجب أن تكون هذه المسابقة وفق مجموعة من الشروط. والتي يمكنك من خلالها أن تضمن بالفعل أن يكون لديك القدرة على أن تحقق الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال المحتوى.

– تجربة العملاء

هل يمكن أن يثق بك العملاء الجدد قبل أن يتأكد أن الخدمة التي يمكن أن يقوم بالحصول عليها من خلالك بالفعل ناجحة ويمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به.

لذلك لابد أن تراعي أن يكون هناك مجموعة من التفاصيل التي يمكن من خلالها أن تثبت ذلك. ومن هنا يعد أهم الطرق التي يمكن أن تقوم بالترويج عبرها إلى هذا الأمر عن طريق القيام بعمل الفيديوهات الخاصة بالبث الحي وأن تطلب من العملاء أن يقومون بتوضيح تجربتهم لهذا المنتج. ومن هنا يمكنك أن تقوم بالوصول إلى الثقة التي تستطيع عبرها أن تستقطب الكثير من العملاء الجدد.

– حملات البريد الإلكتروني

واحدة من أكثر العناصر التي يمكن أن تقابل بإهمال من قبل الكثير من المشروعات. والعديد من الشركات التي تقوم بالاعتماد على التسويق الإلكتروني هي حملات البريد الإلكتروني، ولذلك كي تتمكن من تحقيق نجاح أكبر لابد أن تقوم بالاعتماد على هذه الحملات من أجل الترويج لخدماتك فهي من العناصر والطرق التسويقية مضمونة النتائج.

هذه أهم أفكار تسويقية احترافية يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل ضمان تعزيز مبيعاتك، وإذا كنت ترغب في المزيد من الأفكار التسويقية الاحترافية والخدمات التسويقية الإلكترونية على يد مجموعة من الخبراء في هذا المجال تواصل الآن مع شركة “بلانز”.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن