كيف يتم إعداد وكتابة محتوى المجلات الرقمية وتصميم البروشور؟

أفضل شركة تسويق إلكتروني

إذا نظرنا إلى المحتوى الكتابي سنجد أنه يدخل في كافة أنواع المحتوى، كما أنه يساهم في إضافة اكتمال المعنى لأي نوع يتم تقديمه من أنواع المحتوى باعتباره هو لغة العقل. والأكثر فهمًا واستيعابًا من قبل الجمهور، لهذا هناك علاقة وثيقة بين كلًا من المحتوى الإلكتروني والمجالات والبروشور. حيث مع تطور عصر التسويق الإلكتروني أصبح الكثير من الجهات التي تقوم بعرض الخدمات أو المنتجات التي تقدمها أون لاين تتفنن في استخدام الطرق الترويجية التي يمكن عبرها الوصول للفئة التي تهتم بالمنتجات التي تقوم بعرضها، وتحقيق مبيعات. لذا نجد أن المحتوى والبروشور لهما فائدة في تحقيق ذلك وهو ما سنتطرق إليه عبر بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني وديزاين.

ما أهم صفات كتابة محتوى المجلات الرقمية؟

يجب أن تعلم أن كتابة محتوى المجلات الرقمية يجب أن يتميز بالعديد من المميزات التي يمكننا القول أنه له القدرة على أن يستميل القارئ. ونتيجة إلى التطور فنجد أن هناك المئات من المصادر التي يمكن أن يطلع القارئ عبرها على المحتوى، لذا لابد أن تمتلك ما يميزك، وما يمكن من خلاله أن تمتلك المميزات التي تجعل القارئ ينجذب إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه. ومن أهم الصفات التي يجب أن يتصف بها محتوى المجلات من خلال بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني ما يلي:

– الابتكار وعدم التقليد

إذا كنت تنوي أن تكون مجرد ناقلًا ومقلدًا إلى الأخير. فلتعلم أن هذه اللعبة خاسرة من الأساس حيث أنك لن تتمكن من تحقيق نفع أو نتيجة إيجابية بها. بل يجب أن يكون المحتوى الذي يتم تقديمه من خلالك مختلف، أي لابد أن تمتلك الوعي الكامل، والخبرة الكبيرة التي تعينك على أن تقوم بتقديم شيء غير العادة. كي لا تكون نسخة من ضمن النسخ التي لا يلتفت إليها المارة. حيث أن مهما كنت مقلدًا فسيكون المحتوى الأصلي هو الذي يحجز المكان الأول. وهو الأفضل من قبل الجمهور.

– الاعتماد على من يكتب جيدًا

إذا كان الكاتب جيد فسيصل إلى القارئ الجيد. هناك علاقة كبيرة تتعلق بنجاح المحتوى، وتحقيق شتى الأهداف التي يمكن أن تسعى إلى الحصول عليها من خلاله إذا كان بالفعل المحتوى الذي يتم تقديمه من قبل شخص يتمتع بالخبرة. وهذا الأمر عائد إلى أنك عبر الكاتب الجيد سيمتلك الخبرة في التلاعب والتفنن بالكلمات. وصياغتها على النحو الشيق الذي يستميل الجمهور، والأفضل أنه سيقوم بتقديم الخدمة التي تقدمها في صورة رائعة تمكنك من تحقيق الكثير من المبيعات. فالاعتماد على الأقلام التي تتمتع بالخبرة والممارسة هي الأفضل. كي تقوم بتقديم المحتوى الذي يمكن أن نقول أنه محتوى جيد يمكن أن يحقق عائد ويسطر الأهداف.

– تجنب السطحية

محتوى المجلات هو ذلك المحتوى الذي لابد أن يكون رشيقًا يمكن من خلاله أن تجذب القراء وتقوم بنقله من مستوى إلى مستوى إلى أن تتعمق في داخل الفكرة لتصل إليهم عبرها المضمون. وبهذا نجد أن الأمر الذي يجب أن تتغاضى عنه هو أن تقوم بتجنب على قدر الإمكان أن تتناول الموضوعات الخاصة بالمجلة بطريقة جافة. هذه الطريقة السطحية قادرة على أن تتعرض إلى النفور بشكل كبير من قبل القراء. فكن دائما ملم بالفكرة التي تقوم بتقديمها. وحاول أن تقوم بتحليلها من شتى الجوانب بشكل متعمق. كي تستطيع من أن تصل إلى القارئ بفحواها.

– اجعل محتوى المجال قائم على المشاركة

عبر المجالات الإلكترونية يجب أن يختلف المحتوى قلبًا وقالبًا عن أي نوع من الكتابات الأخرى التي تختلف مواضيعها. وتوجيهاتها. حيث أن هذا يتطلب منك أن تقوم بإضافة الطابع الشخصي والسمات الشخصية لك على المحتوى الذي يتم كتابته. هذا الأمر يجعل القارئ أكثر تميزًا لمحتواك ويتعلق به دون عن الغير. والأمر الثاني الذي لابد أن تقوم به هو أن تشارك جمهورك في الموضوعات التي تقوم بتقديمها. فلابد أن تتعايش مع فكرة أن الجمهور والقراء متواجدين معك. يجب أن تتعرف على رأيهم وما يزعجهم، وما يهتمون به. وهذا يمكن أن يحدث عن طريق مشاركات الرأي، أو عن طريق دفعهم على الكتابة من خلال أي من الأنشطة التي تقرب عبرها المسافات.

– التجدد

واحدة من أهم العناصر التي يجب أن تضعها نصب أعينك هو أن التكرار يتسبب في صناعة الملل والرتابة. وهذا الأمر دومًا يجعل القارئ ينفر من المحتوى أو من المجلة ككل. خاصة أن هناك المئات من النوافذ التي يمكن أن يقوم عبرها أن يصل إلى نفس النوع من المحتوى الذي تقوم بتقديمه. وهذا الأمر يعني أنك لابد أن تضيف جديدًا كل مرة، لا تسير على نفس النمط الذي يمكن أن يحقق إليك بشكل نهائي العديد من المشكلات، ومن أبرزها أنك تقدم محتوى مكرر.

خطوات يجب اتباعها عند تصميم بروشور:

البروشور هو عبارة عن كتيب صغير، هذا المحتوى الإعلاني يتم استخدامه من أجل الترويج عن أحد المنتجات أو الخدمات التي يريد العملاء أن يقوم بوصف خدماتهم أو منتجاتهم بشكل دقيق. حيث أنه يحتوي على العديد من الصفحات المطوية التي يمكن أن ترى من خلالها اسم المنتج، والسعر والصفات. ويمكن أن يكون هذا البروشور مكون من صفحة واحدة. ولهذا يجب أن تعلم أن التصميم يتطلب منك أن تقوم بالاعتماد على عدة خطوات كي تتمكن من صناعته بالفعل على أكمل وجه. ومن أهم هذه الخطوات التي يجب أن تضعها في الحسبان عن تصميمه ما يلي:

– تحديد جمهورك

الجمهور المستهدف بالفعل هو من أبرز الخطوات التي يجب أن تقوم بالتعرف عليها قبل أن تقوم بصناعة البروشور. حيث أن هذا الأمر سيعينك في النهاية على اختيار الألوان، والتصميم، والصور التي يمكن أن تقوم باستخدامها. كما أن التعرف على المرحلة العمرية التي تستهدفها يساهم في صناعة الشكل المتميز الذي يتناسب مع محتواك.

– الشكل المناسب

يجب أن تعلم على الرغم من أن هذه الطريقة التسويقية لا يتم استخدامها بشكل كبير إلا أن بعد التفاصيل الهامة والصغيرة هي التي يمكن أن تجعلها تُجدي نفعًا وبعدها لا. ولهذا نجد أن الشكل من أهمها حيث يجب أن تقوم بتحديد عدد الصفحات. ثم القيام بالتعرف على عدد الطيات. والطريقة التي يمكن أن يتم من خلالها عملية التوزيع لتصل إلى أكبر عدد من الجمهور.

– المحتوى

وهو العنصر الأهم حيث أنك إذا صممت الشكل المميز الذي يتناسب مع الجمهور. وقمت بالفعل باختيار الألوان التي تتناسب مع المنتج والفئة العمرية التي تقوم باستهدافها. ولكن مكان المحتوى الذي تقوم بتقديمه بالفعل رديء هذا الأمر يتسبب في النهاية في أن لا يجدي هذا الأمر نفعًا. فجذب الشكل والتصميم لابد أن يتواجد بالمحتوى الجيد الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى اقناع العملاء بالخدمة أو المنتج. هذا الأمر هو الأجدى نفعًا ويجب أن تكون المعلومات التي يجب أن تقوم باستخدامها بالفعل مختصرة وتتمكن من خلالها أن توصل الفكرة.

تواصل الآن مع شركة بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني واحصل على خدمة كتابة محتوى المجلات الرقمية وخدمات التصميم على يد فريق متميز من الخبراء في هذا المجال.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن