4 عناصر لإطلاق القوة في النص التسويقي ورفع المبيعات

إن قوة النص التسويقي من العناصر الأساسية التي تساهم في رفع كمية المبيعات التي يمكن أن تحققها الشركة أو الجهة التي تقوم باستخدام عملية التسويق. وبهذا نجد أنك لابد أن تعتمد على الجهة التي تقوم بتقديم المحتوى التسويقي الذي يخلى من الأخطاء. والمحتوى التسويقي الذي يبعد كل البعد عن الرتابة والتكرار، لهذا أفضل شركة محتوى تسويقي تعتمد على فريق متكامل. هذا الفريق لديه الخبرة الكبيرة، والكتابة التسويقية. تلعب بالفعل تأثير بشكل إيجابي على العلامة التجارية ككل. وبهذا الأمر نجد أن الكتابة لابد أن تكون احترافية يتفنن من يقوم بتقديمها كي يمكن أن يحقق النتائج التي تم ذكرها.

عناصر صناعة نص تسويقي قوي

عادة ما يكون العمل القوي في أي مجال من المجالات بالفعل يتمتع أنه مسلسل. أي مكون من بعض العناصر التي تساهم في النهاية إلى أن يصل إلى الغرض النهائي من العمل الذي يتم تقديمه. كذلك الكتابة التسويقية من وجهة نظر أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي. لابد أن تكون هذه الكتابة تعتمد بشكل أساسي على العناصر التالية:

– اكتب بصيغة المخاطب

يوجد العديد من العناصر التي يمكن أن نصفها بأنها تضفي على المحتوى الإبداعي البريق اللامع، الذي يمكن من خلاله أن تمتلك النص المقنع. فحديثك مع الجمهور الذي تقوم باستهدافه كأنه شخص من الأشخاص الذين تقوم بالتحدث إليهم بشكل مباشر هو الأمر الذي يساهم في النهاية بأن تخلق حالة أشبه بالحوار بينك وبينه. وهو ما يمكن أن نسميه النص الحي الذي يشعر به المستقل. هذا الأمر قائم على العديد من الإحصائيات التي تم الاثبات عبرها أن الخطاب بلغة العامة (أنت) من أقوى التعبيرات المؤثرة والقوية في عالم التسويق أو الإعلانات. لذا لابد أن تعتمد في النص التسويقي على هذه النبرة التي يمكن من خلالها أن تمتلك وتحقق هذه القوة.

– تخيل الفئة المستهدفة

من يظن أنه يكتب من أجل محركات البحث نعم يمكن أن يحتل النتائج الأولى من محركات البحث بسهولة. ولكنه لا يمكن أن يحقق النتائج التي يرغب في الحصول عليها من المبيعات والانتشار. وهذا الأمر يرجع إلى أن المحتوى الذي يتم تقديمه جامد لا يمتلك أي نوع من أنواع الحيوية. وبهذا لابد أن تقوم بتخيل الجمهور معك. والحديث معهم بلغة المخاطبة إلى الشخص أو الصديق المتواجد معك على طوال المحتوى. بل الأفضل أن تقوم بتخيل شكل الجمهور وأن تتعرف على مواصفاته بالإضافة إلى أنك لابد أن ترسم إليه الصورة التي يمكن أن تقوم بصياغة الطريقة المثلى التي تعرض من خلالها المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها عليه.

– الاعتماد على القوائم والأرقام

لابد أن تعلم أن هناك العديد من العناصر التي يمكن أن تساعدك من صياغة المحتوى الجذاب الذي يجعلك تقوم بإعطاء القيمة المثلى إلى نوعية المحتوى الذي يتم تقديمه. وهذا الأمر يعني أنك لابد أن تقوم بإدارة الأرقام والإحصائيات وكافة البيانات التي يمكننا القول أنها من العناصر أو أولى العناصر التي يمكن أن تجذب وتلفت نظر القارئ. ومن المميز أن الأرقام بالفعل والإحصائيات تساهم في أن يكون هناك نوع من القبول ونوع من التميز من قبل العملاء. حيث أن الأرقام تجعل المحتوى الذي تقوم بتقديمه بالفعل يبدو وكأنه محتوى حقيقي. قائم على الإحصائيات أي أن النتائج التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال هذا المحتوى مؤكدة.

– الافتراضات

واحدة من أكثر العناصر التي تجعل المحتوى الذي يتم تقديمه قوي. ولكن نجد أن هناك إهمال كبير من قبل القائمين على تقديم المحتوى الذي يحتوي على الافتراضات. فمن الأفضل أن تقوم بافتراض أن الجمهور الذي تقوم بمحادثته والكتابة إليه أن يتم التعامل معه بالفعل على أنه قام بشراء هذا المنتج أو الخدمة التي تسعى إلى القيام بتقديمها. وهذا الأمر يساهم في النهاية أن تقوم بالوصول إلى العديد من الافتراضات الرائعة التي يمكن أن نقول أنها بمثابة إجباره أو دفعه على أن يقوم باستخدام المنتج أو الخدمة. كي يتمكن من خوض التجربة. والتعرف على القيمة التي يمكن أن يحصل عليها من خلال هذا المنتج.

– المحتوى الحصري

واحد من أهم العناصر التي يمكن أن تتسبب في أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه بالفعل مميز أو المحتوى الذي تقوم بتقديمه رديء هو المحتوى الحصري أو المحتوى المنسوخ. حيث أن المحتوى المنسوخ لا يمكن من خلاله من الوصول إلى أي نتائج إيجابية أو الوصول إلى نتائج أولية في محركات البحث. هذا الأمر الآن بعد التحديثات الجديدة لن يتحقق بأي طريقة أو أي شكل من الأشكال. كما أن المحتوى الذي يتم تقديمه من خلالك عندما يكون حصري ومصاغ بشكل إبداعي يمكننا أن نقول أنها أولى الخطوات التي تستطيع عبرها أن تقوم باستمالة الجمهور الذي تقوم باستهدافه واقناعه بالخدمة أو المنتج.

– استخدام الاستعارات

هل تعلم أن الاستعارات والتعبيرات الخيالية، والتعبيرات الحماسية. واستخدام لغة السرد القصصي من الأمور التي يمكننا القول أنها بالفعل من أهم وأبرز العناصر التي يمكن أن تجعلك تتمكن من القيام بتحقيق المبيعات. بالفعل طبقًا لاستخدام العناصر التي تم ذكرها. بالفعل هي تعد القوة الشاحنة التي تقوم بدفع الجمهور إلى القيام بإعداد وأخذ الخطة الشرائية. فيجب أن تستميل العقل عن طريق الحقائق، ولابد أن تميل الوجدان. حيث أن الأمور الحسية هي الأجدر ثقة إلى أن تقوم بدفع العملاء إلى القيام بأخذ القدرة على القيام بأخذ الخطوة الشرائية.

– استعمل العناوين اللافتة للنظر

يجب أن تعلم أن هناك العديد من العناوين التي يمكن أن نقول أنها سبب في أن يصل العملاء إلى المحتوى. فالعنوان هو العنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى جذب أكبر عدد إلى موقعك. فيجب أن تعلم أن العنوان هو أول ما يقع نظر القارئ عليه. وبهذا الأمر يمكننا القول أنك لابد أن تعلم بالفعل أنك لابد أن تراعي تواجد بعض العناصر الملفتة في العنوان. ومن أهم العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها في المحتوى الذي تقوم بتقديمه ما يلي:

  • يمكن أن تقوم باستخدام الأرقام أو التواريخ حيث أن الأعداد من أولى العناصر التي تلفت النظر.
  • جعل طريقة المحتوى تشبه الأسرار المشوقة.
  • يجب أن يكون العنوان يثير شغف القارئ إلى أن يدفعه لمعرفة محتواه.
  • من أسهل وأبرز الطرق التي يمكن أن تقوم باستخدامها أن تستعمل لغة السؤال.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي واحصل على خدمة كتابة المحتوى على يد مجموعة من المتميزين في مجال كتابة المحتوى يتمتعون بالخبرة والقدرة على تقديم العمل الإبداعي الذي يمكن من خلاله أن تحقق أفضل النتائج التي ترغب بها.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.