كيف تُعد محتوى تؤثر به على جمهورك ومنافسيك؟

أفضل شركة كتابة محتوى
Share on facebook
Share on twitter

غالبًا قد سمعت مقولة أن “المحتوى هو الملك” هل تعلم أن هذه العبارة هي الأصدق على الإطلاق في عالم التسويق الإلكتروني والثابت الأوحد في هذا المجال.

حيث أن الاستراتيجيات يمكن أن تُعدل أو يتم استحداثها، أما بالنسبة للمحتوى فيظل بالفعل الأكثر تأثيرًا. والذي يمكن من خلاله أن تضمن القيام بتحقيق النتائج الإيجابية التي ترغب بها.

من حيث القدرة على توجيه العملاء، أو التفوق على المنافسين. لذلك أن الإنترنت أصبح اليوم أكثر زحامًا من الأسواق المحلية التي تتواجد على أرض الواقع. لذا لابد أن تكون مبتكرًا كي تتمكن من أن تصل إلى تحقيق الأهداف التي ترغب بها.

ما هو المحتوى القيادي؟

كي تتمكن من التأثير على العملاء الذين تقوم باستهدافهم. وكذلك تكون محل تقدير وإبداع بالنسبة إلى ما يتم تقديمه من قبل المنافسين، أي أنك تستطيع التأثير على منافسيك.

هذا الأمر يتطلب منك أن تقوم بالوصول إلى المحتوى القيادي، والذي يمكن من خلاله الوصول إلى كمية النجاح أو المبيعات. فالمحتوى القيادي هو الذي يمكن من خلاله أن تمتلك العلامة التجارية التي تجعلك الرائد في مجالك.

هذا المحتوى من أهم أنواع المحتوى والذي يلبي كافة أنواع المتطلبات التي يتطلبها الشركة. ومن أهم هذه المتطلبات التي يقوم أصحاب الشركات بطلبها والاهتمام بها ما يلي:

– يتطلب أصحاب الشركة أن تكون بالنتائج الأولى من محركات البحث.

– بعض الشركات تتطلب أن تكون المرجع الأساسي والرئيسي الذي يمكن من خلاله أن نصبح الخبيرين في المجال، وهذا عبر توفير المحتوى الذي يرجع إليه الجميع.

– يريد العديد من الجهات المحتوى الذي يتضمن أن يكونون هم الشركة الأولى بالمجال الذي يتميزون به.

هذا الأمر يتطلب بالفعل أن تمتلك الشركة المحتوى القيادي، وهو من أنواع المحتويات التي تجعل الشركة بالمقام الأول. فالمحتوى يتم صياغته يجب أن لا يتم صياغته بشكل اعتباطيًا بل يتم صياغته على النحو الذي يتم من خلاله إضافة البيانات والمعلومات التي يمكن منها أن يستفيد المستخدم.

لذلك يجب أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه يتميز بالتالي:

– يجب أن يكون المحتوى يعبر عن انعكاس الفئة التي تقوم بتقديم المحتوى لها.

– لابد أن يكون المحتوى يدور حول كافة البيانات والتفاصيل التي يحتاج إليها العملاء عن المحتوى الذي يتم تقديمه.

– لابد أن يكون المُقدم للمحتوى على دراية استثنائية بالمجال الذي ينعم به ككل.

– يجب أن يكون المحتوى قائم على المعرفة التي يمكن أن تقوم بمشاركتها مع الآخرين.

– كما لابد أن ينعم المحتوى الذي تقوم بتقديمه ويسيطر عليه السهولة التي يمكن من خلاله أن تقوم بالاستفادة من العناصر التي يتم تقديمها.

– يجب أن يتميز المحتوى الذي تقوم بتقديمه بنوع محدد من الليونة، بالإضافة إلى الدسامة في المعلومات المقدمة كي يتمكن الجميع من الاعتماد عليها.

كيف تقوم بتحليل جمهورك المستهدف؟

لابد أن تعلم أن الجمهور المستهدف هو القادر بالفعل على استيعاب وتعزيز مقدار المبيعات فزيادة القدرة الشرائية لدى الجمهور الذي تقوم باستهدافه هو العنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تضمن أن ينجح المشروع الاستثماري من الناحية المالية.

لذا هناك مجموعة من الأسس والخطوات التي يتم من خلالها فرز الفئة المستهدفة كي تتمكن بالنهاية من الوصول إلى تحليل الفئة التي تقوم باستخدامها، لمعرفة أي نوع من المحتوى يجب أن تقوم بتوفيره.

ومن أهم العناصر التي يتم بناء عليها تحليل الفئة المستهدفة ما يلي:

– العمر.

– الثقافة.

– النوع.

  • الجانب التعليمي

لابد أن تعلم أن المحتوى الذي يتم تقديمه لابد أن يتناسب بشكل قطعي مع الفئة التي تقوم باستهدافها. فلك أن تتخيل أنك تقوم بتقديم محتوى طبي إلى طلبة الجامعات. فلذلك فالأمر يحتاج منك إلى القيام بتحديد اللغة التي يتم استخدامها بالمحتوى، أي لا يجب أن تقوم باستخدام اللغة العامية في مخاطبة هذه الفئة.

أي يجب أن تعزز المحتوى الذي تقوم بتقديمه وذلك عن طريق تضمين المعلومات العلمية البحتة. ولذلك احرص دومًا أن تقوم بالوصول إلى الابتعاد عن اللغة العامية التي يمكن أن تتسبب عبرها بالكثير من النفور من الفئة التي تقوم باستهدافها.

  • عمر المحتوى

هل تعلم أن المحتوى له عمر ويتشكل طبق الفئة التي تقوم باستهدافها؟

بالفعل هناك الكثير من الأحوال التي يجب أن تقوم بالحديث عبرها باللغة الشبابية بشكل أكبر كي تتمكن من الوصول إلى إقناع العملاء، بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه.

أما إذا كانت هناك بعض المنتجات التي يتم استهداف الفئات العمرية الكبيرة من خلالها. فلذلك لابد أن يظهر على المحتوى الذي تقوم بتقديمه نوع من أنواع الوقار.

أي يجب أن تختار المفردات اللغوية، والألفاظ التي يمكن من خلالها أن تقوم بمخاطبة هذه الفئة. وهذا الأمر سيكون لديه الكثير من التأثيرات الإيجابية التي عبرها ستتمكن أيضًا من تعزيز المبيعات.

  • لابد أن تراعي الاحتياجات والشخصية والإدراك

احرص دومًا على أن تراعي هذه العناصر بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه. فهذه العناصر هي تمثل لغة الاقناع بالنسبة إلى الفئة التي تقوم باستهدافها. وهي التي لها القدرة على أن تجعل الفريق الذي تقوم بالاعتماد عليه يتفاعل مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

الاحتياجات

وهو أن تتعرف على مجمع العناصر التي يريد أن يحصل عليها المستهلك أو الفئة التي تقوم باستهدافها. حيث يجب عليك أن تقوم بتقديم ما يلي من خلال المحتوى الذي تقوم بتقديمه:

– لابد أن تراعي القيام بتحديد أهم الإجابات التي يجب أن تقوم بتوفيرها عن المحتوى الذي تقوم بتقديمه عبر كافة الأسئلة التي يمكن أن تطرأ في ذهن المستمع.

– احرص دومًا على أن يكون هناك الكثير من التفاصيل التي يمكن عبرها الفهم الجيد من خلال المستهلك على ما سيناله عند الحصول على الخدمة.

– لابد أن يتم طمأنة الفئة التي تقوم باستهدافها عبر المحتوى الذي تقوم بتقديمه أن الخدمة التي يتم الحصول عليها بالفعل كافية للغرض.

الشخصية

لكل فرد من الأفراد شخصية مختلفة عن الأخر، فيجب أن تراعي أن تكون المحتويات التي تقوم بتقديمها تطغى عليها السمات الشخصية لك، فيجب أن لا تكون مقلد إلى المحتوى، بل يجب أن تكون صاحب إضافة جديدة، فالمحتوى الذي يجب تقديمه لابد أن يطغى عليه قيمة السمة الشخصية التي تقوم بامتلاكها.

الإدراك

لابد أن تعي جيدًا أن لكل فئة من الفئات التي تقوم باستهدافها بالفعل القيمة أو الخصائص العقلية التي تمتلكها. وهو العنصر الذي يجعل المحتوى الذي تقوم بتقديمه لابد أن يعمل على تبسيط المحتوى على قدر القيمة التي يمكن أن يقوم عقله باستيعابها.

لهذه العناصر يجب أن تتعرف على مدى ثقافة الفئة التي تقوم باستهدافها، لتصل في النهاية إلى نوعية المحتوى الذي لابد أن تقوم بصياغة المحتوى العلمي مع الفئات الأكثر علمًا، ومحتوى أقل مع الفئات التي تليه، أي عن طريق الشرح والتبسيط.

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة كتابة المحتوى على يد الفئة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال، تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى واحصل على الخدمة.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن