التسويق عبر تويتر من أفضل الطرق لنشر الحملات التسويقية والتأثير في الجمهور

التسويق عبر تويتر
Share on facebook
Share on twitter

تويتر من أفضل منصات التواصل الاجتماعي التي يمكن استخدامها من أجل الترويج إلى الأعمال، أو الخدمات التي تقوم بتقديمها. حيث أنها من المنصات التي يمكن عبرها بناء السمعة القوية والعلامة التجارية للمؤسسة الخاصة بك.

فهناك المئات من الاستراتيجيات التي يتم استخدامها من قبل الشركات من أجل الوصول إلى الفئة التي يتم استهدافها. بالإضافة لتعزيز قدرة المبيعات التي يتم تحقيقها من خلال الشركات.

كما أن هناك العديد من الشركات التي يتم الاعتماد على هذه المنصة بشكل كامل من أجل زيادة عدد الزيارات إلى الموقع. وهذا الأمر عبر نقل الزوار من المنصة إلى الموقع، عبر لينكات الترابط.

لماذا يعد تويتر منصة تسويقية مهمة؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذه المنصة من أهم المنصات التي يمكن أن يتم استخدامها من قبل المستخدمين.

وقد ذكرنا العديد من الأسباب أو المميزات التي يمكن أن تتواجد في هذه المنصة والتي تجعل المستخدمين بالفعل أو أصحاب الشركات يميلون إلى الترويج عبر هذه المنصات من أجل تعزيز قدرة الشركة على تحقيق النجاح.

ومن أهم العناصر التي تجعل تويتر بالفعل أرض خصبة من أجل التسويق ما يلي:

  • الإحصائيات

في البداية نجد أن الإحصائيات التي يتم صياغتها بشكل عالمي تدل على أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستخدام هذه المنصة بالفعل بشكل يومي.

هذا النشاط يعني أن هناك حالة من التفاعلات مع المواد التي يتم استخدامها من قبل الشركات من أجل عمليات الترويج إلى المنتجات.

وهذا الأمر الذي يمكن أن تقوم بالوصول إليه عبر إحصائيات تويتر. ولكن يجب أن تقوم بالاعتماد على الأشخاص الذين يعتمدون على الخبرة الكبيرة كي تتمكن بالفعل من الوصول إلى النتائج الإيجابية.

حيث أن نجاح الحملة التسويقية التي تقوم بها الشركة تعتمد بشكل أساسي على الطريقة التي يتم بها الاستهداف.

  • متابعة الشركات الصغيرة

نوع من أنواع الإحصائيات التي تجعل هذه المنصة من المنصات التي تعد فرصة كبيرة إلى الشركات الناشئة أن الكثير من مستخدمي تويتر يميلون إلى متابعة الشركات الصغيرة.

وتصل نسبة مشاركات إعلانات هذه الشركات، والتفاعل مع الحملات الإعلانية التي تقوم به تصل إلى 91%.

وهي النسبة التي تعني أن هذه المنصة بالنسبة للشركات الناشئة أو الشركات الصغيرة فرصة لابد من القيام بالاعتماد عليها من أجل تعزيز قدرة المشروع على تحقيق النجاح.

  • طرق الترويج بسيطة

من المميز في هذه المنصة بالفعل أنك يمكن أن تقوم باستخدامها إلى الترويج بشكل سهل للغاية.

حيث أن هناك العديد من الخطوات التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي من أجل الوصول إلى النتائج التي ترغب في الحصول عليها سواء زيادة أو تعزيز نتائج.

وعلى الرغم من أن هذه المنصة من المنصات البسيطة إلا أن هناك العديد من القنوات والطرق التي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل الترويج، ولكن عناصر الترويج بالفعل تتميز بالبساطة.

كيف تسوق عبر تويتر باحترافية؟

لابد أن تعلم جيدًا أن التسويق عبر تويتر من العناصر التي يمكن من خلالها أن تصل عبر الشركة إلى النتائج التي تتسبب في أن تحقق كمية النتائج الإيجابية أو النجاح التي ترغب بها.

ولكن لابد أن تعلم أن هناك العديد من الخطوات التي تقوم بها كي تضمن التميز، والاحترافية التي تجعل المستخدمين يثقون في المحتوى الذي يتم تقديمه أو حتى في الشركة نفسها.

ومن أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها كي تتميز بالاحترافية ما يلي:

  • بناء حساب احترافي

كي تقوم بالتعبير عن الشركة أو المؤسسة الخاصة بك لابد أن يكون الحساب الذي تقوم بإنشاءه احترافي. وهذا الأمر سيكون له دور في امتلاك العلامة التجارية الاحترافية.

عبر الأسطر التالية سوف نتعرف على الخطوات الدقيقة التي يجب أن تقوم بها كي تصل بالنهاية إلى تحقيق الاحترافية ومنها ما يلي:

– في البداية عليك أن تختار الأسم الاحترافي الذي يسمح أن يكون واجهة تقوم بالتعبير من خلاله عن الخدمات أو المنتجات التي تقوم بتقديمها.

– يجب أن تقوم بالبحث عن الاسم الذي يسهل أن يتم ربطه بالعلامة التجارية الخاصة بك. هذا الأمر في حالة إذا كان اسم المشروع الخاص بك بالفعل مُستخدم أو محجوز.

– وأن يكون الاسم سهل كي يتمكن العملاء من الوصول إليك عندما يقومون بالبحث عنك.

– يجب أن تتجنب الأسماء التي تحتوي على الأرقام الكثيرة، كما يجب أن تتجنب الأسماء التي يصعب الوصول إليها.

– لا تقوم بإضافة الرموز التعبيرية التي يصعب أن يتم الوصول إليها أيضًا.

– احرص أن يكون الاسم الخاص بك عبر كافة منصات التواصل الاجتماعي موحد كي تتمكن من تحقيق الاحترافية لعلامتك التجارية.

– اختار الصورة الخاصة بالملف الشخصي الذي تقوم بالتعبير عن الشركة أو العلامة التجارية.

– لا تنسى أن تقوم بإضافة الموقع الجغرافي الخاص بالمشروع.

– احرص على توفير لينكات الموقع في الوصف، ورقم الهاتف الذي يمكن من خلاله التواصل معك عبره.

  • حدد الجمهور المستهدف

– تعلم جيدًا أن الاحترافية تقتضي أن تقوم بامتلاك الخطة التسويقية التي يمكن عبرها تحقيق العديد من الأهداف. حيث أن هذه الأهداف يمكن من خلالها الوصول إلى النتائج الإيجابية.

– لابد أن تتضمن الاستراتيجيات التي تصيغها زيادة انتشار العلامة التجارية الخاصة بك.

– لابد أن تضمن من خلال الاستراتيجيات تكوين مجموعة الجمهور الذي يدين إلى المشروع الخاص بك في النهاية بالولاء.

– يجب أن يكون هناك رد سريع من خلالك على رسائل العملاء. كما يجب أن يكون هناك المتابعة المستمرة والواسعة التي يمكن من خلالها الوصول إلى تلبية كافة حاجة العملاء.

– يجب أن تكون الخطة الاستراتيجية التي تقوم بصياغتها محدودة بفترة زمنية محددة.

  • حدد المحتوى

هناك العديد من أنواع المحتوى التي يمكن أن تقوم بنشرها عبر تويتر، ومنها الفيديوهات القصيرة، والمنشورات الكتابية، بالإضافة إلى أنك يمكن أن تقوم بإضافة الصور.

هذا الأمر يمكن أن تقوم بتحديده عبر القيام بتحديد الفئة التي تقوم باستهدافها والتعرف على كافة المواصفات التي تتوافر بهم، كي تتمكن من اختيار الطريقة التي تتناسب معهم.

كما يجب أن تقوم باستخدام الأوسمة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالفعل لك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى العملاء بشكل أسرع.

ومن أهم الكلمات التي يجب أن تقوم بالاعتماد على الاستخدام إليها في المحتوى هي التخفيضات، أو انتبه إلى الفرصة الآن، وغيرها من العبارات الحماسية.

هذه الأمور تساهم في زيادة قيمة المحتوى الذي تقوم بتقديمه مما يعزز نتائجه.

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة التسويق على يد الفريق الذي يتميز بالخبرة الكبيرة في هذا المجال. تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني التي تمتلك الخبرة الكبيرة وسابقة الأعمال المشرقة في هذا المجال.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن