بلانز دليلك العملي لدمج أهدافك التسويقية بخطة التسويق بالمحتوى الخاصة بك

يلعب التسويق بالمحتوى دورًا رئيسيًا في تعزيز علامتك التجارية وتحسين المبيعات وكذلك التفاعل مع جمهورك المستهدف. لكن من أجل كتابة محتوى تسويقي احترافي يحقق لك أهدافك لابد من السير وفقًا لخطة تسويقية منظمة واضحة الأهداف. وهذا ما نعمل على تقديمه لك من خلال تقديم أفضل خطة التسويق بالمحتوى لتحقيق الهدف الرئيسي للبيزنس.

شركة “بلانز” تقدم لك العديد من الخدمات التسويقية الرائعة والمميزة التي تساعد نشاطك التجاري من خلالها على التوسع والانتشار وتحقق حضورًا إلكترونيًا بناءًا على خطة تسويقية احترافية أساسها المحتوى.

أهمية التسويق بالمحتوى

يلعب التسويق بالمحتوى دورًا رئيسيًا في التعبير عن العلامة التجارية ويحقق تفاعلًا مع جمهورها. وخاصة أن المحتوى يساهم فيما يلي:

– زيادة الوعي

تعد من أهم الفوائد التي يحققها لك التسويق بالمحتوى هو زيادة وعي العملاء بالعلامة التجارية. وخاصة أنه يقدم لك المنتج بالشكل الذي ترغب في معرفته حيث المحتوى يوضح لك ما يمكنك الحصول عليه من خلال العلامة التجارية.

– البحث

يوفر لك المحتوى معلومات عن المنتجات التي تقدمها، فإذا قام العملاء بالبحث عن خدمتك سيجدون معلومات متوفره عنه وهذا ما يساعد كثيرًا في الاهتمام بالمحتوى.

– إتخاذ قرار الشراء

تعتبر من أهم الفوائد التي يحققها لك المحتوى هو تشجيع العملاء على إتخاذ قرار الشراء المناسب لهم.

-ةزيادة المبيعات

تعد من أهم الفوائد التي يحققها لك التسويق بالمحتوى هو زيادة المبيعات من خلال تقديم العديد من العروض التي تهم المستهلكين.

– بناء علاقات وطيدة مع جمهورك

يساعدك المحتوى كثيرًا على أن تقوم ببناء علاقات وطيدة مع جمهورك وخاصة أن تقديم المنتج بجودة جيدة يساعدك كثيرًا على زيادة الولاء للمنتجات التي تقدمها، وهذا ما نجحت في تحقيقه أشهر الماركات العالمية.

هذه هي الأهمية التي يحققها لك المحتوى حيث يمكنك الآن الحصول على هذه الخدمة والتعبير عن خدماتك ومنتجاتك بشكل يليق بك، لذا احرص على كتابة المحتوى بشكل منظم يعبر عن خدماتك.

ما أنواع التسويق بالمحتوى؟

هناك العديد من أنواع التسويق بالمحتوى التي يمكنك أن تعتمد عليها. والتي تساعدك في التعبير عن منتجاتك بالشكل الذي يتوافق معك فمن أهم هذه الأنواع ما يلي:

محتوى السوشيال:

مما لا شك فيه أن السوشيال ميديا لها دورًا مؤثرًا في عملية انتشار المنتجات أو الخدمات، وخاصة أن هناك مليارات للمستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة لذا يمكنك أن تقوم بكتابة المحتوى المتوافق مع هذه الوسائل ومن خلاله يحقق التأثير في الجمهور المستهدف مما يحقق لك توسعًا وانتشارًا كبيرًا لعلامتك التجارية.

– Facebook

– Instagram

– Snap chat

– Linked In

– Twitter

هذه بعض وسائل السوشيال ميديا الأكثر استخدامًا حيث يمكنك أن تستغلها جيدًا في عملية التسويق للعلامة التجارية. وهي من أهم أنواع التسويق والأكثر انتشارًا في عام 2022.

الإنفوجراف:

الانفوجراف واحد من أهم أنواع التسويق بالمحتوى التي يمكنك أن تعتمد عليها، وخاصة أن الجرافيك في السنوات الأخيرة أصبح محركًا تسويقيًا كبيرًا يساعدك كثيرًا في التعبير عن خدماتك بالشكل الجيد، فهو من أنواع المحتوى التي تصل إلى الجمهور بشكل فعال.

أهم ما يميز الإنفوجراف هو الاختصار وتوصيل الرسالة التسويقية من أقصر الطرق دون الدخول في تفاصيل معمقة لا يحتاج إليها الجمهور المستهدف وهذا ما يميز الإنفوجراف عن غيره من المحتويات.

المقالات:

كتابة محتوى المدونات واحدة من أهم أنواع التسويق بالمحتوى التي تحتاج إليها المواقع الإلكترونية. فمن خلال هذه المقالات تتمكن من التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث. وهذا يساعدك على الترويج لمنتجاتك وخدماتك بكل سهولة، وخاصة أن محركات البحث تساعدك في الوصول إلى عدد من الزيارات المجانية لابأس به وخاصة أن هذا النوع يعتمد على الترويج له من خلال السوشيال ميديا أو من خلال الإعلانات كل هذا يساعد في تحسين مستوى التسويق بمحتوى مدونات المواقع.

الإعلانات:

تلعب الإعلانات دورًا كبيرًا للغاية في المساهمة في أن تصل إلى الجمهور المستهدف وخاصة أن الإعلانات تساعدك كثيرًا في جذب عدد كبير من الجمهور، فهي تحتاج إلى محتوى ذات جودة عالية، ولذلك يتم إطلاق الحملة الإعلانية بشكل مميز.

كيف تقوم بإعداد خطة تسويقية ناجحة من خلال استخدام المحتوى؟

من أجل أن تقوم بتنفيذ خطة تسويقية ناجحة تحقق من خلالها أهدافك يتطلب الأمر بعض الإعدادات الأولية التي تتمثل فيما يلي:

أولًا تحديد أهدافك:

تعد من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها هو تحديد أهدافك من الحملة التسويقية التي ترغب فيها. حيث هناك العديد من الأهداف التي ترغب المؤسسات في تحقيقها وأبرز هذه الأهداف:

– بعض المؤسسات ترغب في تحسين الوعي بالعلامة التجارية.

– تنفيذها من أجل رفع معدل المبيعات.

– زيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

– تحقيق الربح المالي.

– زيادة التفاعل مع الجمهور المستهدف.

– الولاء للعلامة التجارية.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تقوم بتحديدها وترغب في الحصول عليها من خطة التسويق بالمحتوى.

ثانيًا نوع المحتوى:

تعتبر من أهم الخطوات التي عليك الالتزام بها داخل الخطة التسويقية هو معرفة نوع المحتوى المناسب لجمهورك المستهدف ولابد من أن يساعد المحتوى في تحقيق ما يلي:

– الأسلوب الذي يتوافق مع جمهورك.

– توضيح كيف يساعد المحتوى جمهورك على تلبية رغباتهم؟

– توضيح الأسباب التي تدفعهم للحصول على خدماتك ومنتجاتك.

– اختيار المنصة الأكثر تواجدًا عليها.

تتمكن من خلال هذا تحقيق تأثير من المحتوى الذي تقوم بكتابته وتكون الخطة التسويقية ناجحة. لذا عليك أن تختار نوع المحتوى.

ثالثًا القناة التسويقية:

هناك العديد من القنوات التسويقية المتاحة أمامك يمكنك أن تستخدمها جميعًا. وهذا خطأ فقط كل ما تحتاج إليه هو أن تختار القناة التسويقية الأفضل لجمهورك، سواء كانت انستجرام أو فيس بوك أو تويتر أو أي منصة يتواجد عليها جمهورك.

رابعًا نشر المحتوى:

نشر المحتوى الذي قمت بإعداده من أهم الخطوات الرئيسية في العملية التسويقية هو القيام بنشر محتويات عدة تتمثل في جدولة المنشورات التي ستقوم بنشرها على القناة التسويقية التي تم الاستقرار عليها، وهذا بطبيعة الحالة يضمن لك الاستمرارية والتفاعل.

خامسًا تحليل النتائج:

تحليل النتائج بعد ذلك هي الخطوة الأهم لأنه من خلال هذه الإعدادات لابد من أن تكون النتائج التي تحصل عليها مميزة، وتحقق لك التأثير في جمهورك المستهدف، وإن حدث عكس ذلك لابد من أن تقوم بمراجعة الخطوات من جديد وتحديثها أو تغيير القناة التسويقية.

أهم الأدوات التي تساعدك على تحليل النتائج:

– Hub spot

– Mention

من الأدوات الهامة التي تحلل لك نتائج التسويق على المواقع الإلكترونية أو على منصات السوشيال ميديا، وهذا بدوره يساعدك على تحسين الخطة التسويقية.

يمكنك أن تحصل على العديد من التفاصيل المتعلقة بخطة التسويق بالمحتوى من خلال شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني تقدم لك خدمات تسويقية على أعلى مستوى، كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على خدمتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

يعتمد نجاح العلامات التجارية في الأسواق على الترويج الجيد وزيادة الوعي بالعلامة وما تقدمه من  منتجات وخدمات ومدى جودتها ولتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح،

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.