ما الدور الذي يلعبه السيو في منحك الصدارة والاحترافية؟

أفضل شركة تسويق تقدم خدمات السيو

يعد السيو أحد أهم التقنيات التي يتم استخدامها في عالم التسويق الإلكتروني. حيث أنها الصفة المميزة التي يمكنك أن تضمن من خلالها تواجد الموقع الخاص بك في النتائج الأولى من محركات البحث. فالأمر لا يعد بالهين بل يحتاج أن يتم الأمر من خلال شركة تسويق لخدمات السيو التي تمتلك الفريق المتميز الذي يمتلك الخبرة الكبيرة في هذا المجال. حيث أن السيو عبارة عن الاستراتيجيات التي يتم تنفيذها داخل أو خارج الموقع والتي يكون منها قصير المدى ويكون منها بالفعل طويل المدى فخلال فترة زمنية قياسية واحتلال النتائج الأولى من محركات البحث والتمتع بكم كبير من المميزات التي لا يمكن أن تستغنى عنها شركة أو مؤسسة من خلال شركة تسويق لخدمات السيو.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي مميزات السيو؟
  • كيف تهيئ موقعك لمحركات البحث؟

ما هي مميزات السيو؟

كما ذكرنا من قبل أن السيو هي العملية التقنية واليدوية والتي يمكن منها أن يتم تهيئة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو المؤسسة أو حتى المواقع الخاصة بالأشخاص كي يكون بالفعل أكثر تناسبًا مع المحركات البحثية المختلفة التي يأتي على رأسها جوجل، وذلك بغرض تحقيق أفضل النتائج من حيث الزيارات والمبيعات وعرض الخدمات التي يتم تقديمها من خلال الموقع على الزوار من أجل الوصول إلى تحقيق النجاح المرغوب من خلال القيام باستخدام التسويق الإلكتروني، ومن أهم المميزات التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال تهيئة الموقع الخاص بك إلى محركات البحث ما يلي:

– الميزة التنافسية

أن لست الوحيد الذي يقوم بالتسويق الإلكتروني عبر محركات البحث، أو لست الوحيد الذي تقوم بتقديم هذه الخدمات التي، بل يوجد هناك العديد من البدائل، الكثير من العملاء يقومون بتقديم الخدمات التي تقوم بتقديمها، لذا الأمر يضعك في اختبار حقيقي، لذلك يجب أن تعلم من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم من خلالها بالتفوق على المنافسين هو أن تقوم بالوصول إلى أن يكون موقعك الأفضل من حيث التهيئة لمحركات البحث، أن يكون الأفضل من أجل منح العملاء التجربة الأفضل، وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج من حيث المبيعات وتتفوق على المنافسين.

– العائد المادي

الاعتماد عليها من خلال عملية التسويق يكون الهدف الأول لها أن تقوم بالحصول على أعلى عائد مادي من خلال هذه العناصر، ومن خلال تهيئة الموقع الخاص بك إلى محركات البحث، حيث أن الأمر يجعلك تفكر إذا قمت بالفعل بالحصول على النتائج الأولى من محركات البحث، وقام بزيارة الموقع الخاص نحو 1000 زائر الا يمكن أن تحصل على فقط 10% مبيعات للخدمة التي تقوم بتقديمها أو المنتج الذي تعمل على تقيمه من خلال هذا العمل.

– المصداقية

من يمكن أن يكون أكثر مصداقية المواقع التي تحصل على النتائج الأولى من محركات البحث أم المواقع التي يمكن أن تحصل على النتائج الأخيرة، الأمر لا يحتاج إلى أي تفكير فالأمر بديهي، فيمكنك أن تقوم بكسب ثقة العملاء بالفعل قبل أن تقوم بالتعامل معهم، قبل أن تقوم بالوصول إلى التعاقد الذي يناسبك، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تختار السعر المناسب إلى الخدمات التي تقوم بتقديمها، حيث أن الاحتلال الجيد على أن تكون بالنتائج الأولى من محرك البحث هو خير دليل على أنك مميز بالخدمة أو العمل الذي تقوم يتقدمه.

– نطاق أوسع

المساحة التي يتجمع عليها العملاء الذين يدينون بالولاء إلى المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمه أو الزوار الذين يهتمون بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، هي المساحة التي يمكنك أن تقوم بالاصطياد منها بشكل أكبر وبشكل أسرع، لذا يجب أن تعلم أن السيو والحصول على النتائج الأولى من محركات البحث هي المساحة الأكبر التي يمكن أن يتجمع عليها أكبر عدد من العملاء، وهو الأمر الذي يدفعك إلى أن تقوم باستخدام الطعم الأفضل، لذا يجب أن تحرص على استخدام المحتوى المميز الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بكسب الولاء الخاص بالكثير من العملاء.

– بناء البراند القوي الخاص بك

من المستثمرين الذي يمتلكون الشركات أو المؤسسات يحلمون بالفعل أن يكونوا مثل الشركات الكبيرة التي يتخطى شهرتها القطاع المحلي، فالكثير من المستثمرين يحلمون بالفعل بالعالمي، يجب أن تعلم أن هذا الأمر يتوقف على العديد من العناصر التي تتكامل مع بعضها البعض وذلك من أجلب أن تقوم بالوصول بالفعل إلى الغاية الخاصة بك، يجب أن تعلم أن بداية هذه الأمور أن تكون الأفضل على المستوى المحلي كي تتمكن من الوصول إلى أفضل النتائج العالمية، وهو أن تقوم باحتلال النتائج الأولى من محركات البحث بأي عبارة من العبارة أو كلمة رئيسية يقوم العملاء بالبحث بها تتعلق بالخدمة أو المنتج الذي تقوم بتقديمه.

كيف تهيئ موقعك لمحركات البحث؟

تهيئة الموقع إلى محركات البحث أو ما يعرف بالسيو يجب أن يكون بالفعل على النحو الذي يضمن إليك أن تقوم بالوصول على أفضل قدر من التميز أو التمكن، ومن أهم العوامل التي يجب أن تقوم بتوفيرها بالموقع الخاص بك أو خارج الموقع الخاص بك.

الأمر ليس بالهين أي أنك من خلال التعديلات التي تقوم بها بالمرة الأولى أن تقوم باحتلال النتائج الأولى من محركات البحث، لذا يجب أن تعلم أن السيو الداخلي، لذا يجب أن تعلم أن السيو الداخلي من أهم العناصر التي يجب أن تبدأ بها كي يتم تهيئة الموقع الخاص بك إلى من محركات البحث، ومن أهم العوامل التي يجب أن تقوم بها ما يلي:

أولًا العناوين الرئيسية

هناك المئات من المنافسين، وهناك العديد من المنافسين الذين يقدمون نفس الخدمات أو المنتجات التي تقوم بتقديمها، لذا يجب أن تحرص على أن تقوم باستخدام أولى العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بجذب العملاء، لذا يجب أن تعلم أن العناوين هي الخطاف الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج، لذا يجب أن تعلم أن العناوين الرئيسية يجب أن تقوم باستخدامها طبق القواعد والقوانين التالية كي تضمن بالفعل أن تحقق منها أبرز النتائج الفعالة:

– يجب أن تقوم بعرض أي رقم من المميزات التي يمكن أن تتوافر بالمنتج أو الخدمة التي تقوم باستخدامها، فالأرقام من العناصر الهامة التي يمكن أن تقوم بخطف الأنظار من خلالها.

– الاعتماد على العديد من المخاوف التي يمكن أن تقوم بمواجهة العميل في أثناء الحصول على الخدمة أو المنتج من خلال الغير وهو ما يسمى بأسلوب التخويف، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى أسلوب التخويف الذي يجعل العميل بالنقر على الرابط الخاص بك.

– العمل على توضيح العديد من الحلول إلى المشكلات التي يمكن أن تواجه العميل.

ثانيًا وصف الصفحة

إذا كنت تنوي نشر المحتوى الخاص بك على الموقع فهناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها كي تحقق النتيجة النهائية، حيث يمكنك أن تقوم بتوفير الوصف الجذاب الخاص بالصفحات المختلفة، وهناك العديد من العناصر التي يجب أن تقوم بمراعاتها في هذا الوصف كي تتمكن من تحقيق أفضل النتائج، ومنها:

– يجب أن يكون الوصف لذي تنوي القيام باستخدامه بالفعل مختصر.

– استخدام الألفاظ القوية والمعاني الجذابة التي يمكن من خلالها أن تقوم بعملية اقناع العميل بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها.

– يجب أن تكون على دراية بتقديم الحلول بالوصف أو توفير بعض من العبارات الرئيسية التي يقوم بالعملاء بالبحث عنها.

ثالثًا المحتوى المُقدم

المحتوى الذي يتم تقديمه عبر الموقع هو الورقة الرابحة التي يمكنك من خلالها أن تضمن بالفعل أن تقوم بالوصول إلى نتائج محركات البحث الأول، وهو ما سيجلب الكثير من الزيارات، فقم بتوفير المحتوى الحصري الغير منسوخ، ولكن يجب التعرف أن كل صفحة من الصفحات له المحتوى الخاص بها والطريقة التي يجب أن يتم كتابته به كي تتمكن من تحقيق أفضل النتائج، ومن أهم هذه العناصر أو الصفحات التي يجب أن تهتم بالمحتوى الخاص بها ما يلي:

– الصفحة الرئيسية

تعد واجهة الموقع من أهم الصفحات التي يمكن أن يبني من خلالها الزائر الانطباع الأول عن عملك ككل، لذا يجب أن يكون المحتوى الخاص بالموقع الخاص بك بالفعل جذاب، لذا يجب أن تقوم بالفعل باستخدام المحتوى القوي، وهو البروفايل الذي تستعرض به المعلومات الخاصة بالشركة بل يجب أن يكون بالفعل بدون أي أخطاء أو أي نوع من أنواع الحشو.

– المدونة

تعتبر المدونة هي الورقة الفاصلة بين كونك يمكن أن تقوم باحتلال النتائج الأولى من محركات البحث أو لا، فمن خلال توفير المحتوى الجيد بها تستطيع منها أن تظهر في نتائج البحث ومن أهم الأمور التي يجب أن تراعيها في المحتوى الذي يمكن أن تقوم بتقديمه ما يلي:

  • عدم الحشو

قم باستخدام الألفاظ والجملة التي لا تخل بالمعنى والتي لا تطيل بالشرح الممل الذي يمكن أن يتسبب بالفعل على الكثير من العناصر الجيدة. وهي أن تقوم بإقناع العميل بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه. وهو الذي يدل على أنك يجب أن تقوم باستخدام الألفاظ التي كل منها دور يؤديه في المحتوى الخاص بك.

  • العناوين الفرعية

العناوين الفرعية التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها. هي التي يمكن منها أن تعطي المقال شكل أجمل. أي تستطيع بالفعل أن تقوم بتهيئة العملاء بالطريقة التي يمكنك بها الوصول إلى العملاء. فالمحتوى الخاص بك يجب أن يكون بالفعل منسق كي يتمكن العملاء من الوصول إلى أفضل النتائج. حيث أننا أصبحنا في عالم السرعة والكثير من العملاء بالفعل يسعون إلى الحصول على المعلومات بشكل أسرع.

  • التنسيق وتجنب الأخطاء

التنسيق الخاص بالمحتوى إذا كان سيء يمكن أن يتسبب في أن يهرع العملاء من الموقع. وهو ما يعني أنك يجب أن تنسق المحتوى الخاص بك. على النحو الذي يضمن أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج. ولتجنب العديد من الأمور التي يمكن أن تتسبب في أن يهرع العملاء من المحتوى الذي تقوم بتقديمه. وهو أن تقوم بتجنب أي نوع من أنواع الأخطاء اللغوية أو الإملائية.

عوامل مساعدة خارج الموقع

على الرغم من التقنيات التي تقوم بها داخل الموقع الخاص بك. إلا أن هناك العديد من التقنيات الأخرى التي يجب أن تقوم بالحصول عليها خارج الموقع.

ومن أبرز هذه التقنيات التي يجب أن تقوم بها خارج الموقع ما يلي:

الإشارات المباشرة

يجب أن يكون هناك الإشارات من المواقع القوية الأخرى إلى الموقع الخاص بك. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالظهور أمام محرك البحث بالشكل المميز. الذي يمكنك من خلاله أن تحتل المكانة المميزة من النتائج.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق لخدمات السيو. واحصل على خدمة السيو على يد الفريق المتميز الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن