كيف تبدأ التسويق عبر محركات البحث؟

أفضل شركات التسويق في عمان

يعد التسويق الإلكتروني أحد الصفات السائدة التي اكتسبها العالم الحالي بسبب التقدم التكنولوجي الذي أصبحنا عليه اليوم، والذي تتزايد نسبته يومًا بعد يوم بسبب تلاشي قيمة التجارة التقليدية أمامه، ومن خلال القيام بالاعتماد على هذه النوع يمكنك تحقيق أفضل النتائج لشركتك الخاصة أو المؤسسة التي تعمل عليها إذا قمت باتباع هذه الطريقة من أجل عملية التسويق، كما أن الأمر يحتاج منك أن تمتلك الموقع الإلكتروني الخاص الذي يعبر عن الشركة التي تقوم بامتلاكها، أو الواجهة القوية التي تعمل خلالها عبر الإنترنت، لذا يجب أن تعلم أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تقوم من خلالها بالتسويق الإلكتروني للمنتجات أو الخدمات التي تقوم بامتلاكها.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • التسويق الإلكتروني.
  • ما أنواع الرسائل التي يتم استخدامها من أجل التسويق الإلكتروني؟
  • أشكال التسويق عبر محركات البحث.
  • كيف تهيئ الموقع للترويج عبره.

التسويق الإلكتروني

هو عملية تقديم الخدمات أو المنتجات التي تقوم الشركة أو المؤسسة بإنتاجها عبر الإنترنت، بواسطة المواقع أو المتاجر أو منصات التواصل الاجتماعي، بهدف أن تصل هذه المنتجات أو الخدمات التي تقوم الشركة بامتلاكها إلى العملاء الذين يهتمون بهذا النوع من المنتجات، أن تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تقوم باستخدامها كي تتمكن من التسويق، كل هذه الطرق لها الاستراتيجيات الخاصة بها والتي يجب أن تقوم بها بأكمل وجه كي تتمكن من عملية التسويق المميزة التي تمنحك القدرة على أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج.

ومن أبرز الطرق التي يمكن أن تقوم باستخدامها ما يلي:

– التسويق عبر الإيميل

هذه الطريقة من الطرق العتيقة التي كان يتم استخدامها من أوائل الطرق إلا أنها بالفعل مازالت جديرة بالثقة إلى يومنا هذا من حيث النتائج الفعالة التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلالها، حيث أنك يمكن أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج من خلالها، لذلك نجد أن الشركات العملاقة بالتسويق الإلكتروني تقوم باستخدام هذه الطريقة إلى الآن، حيث أنها تضمن الوصول إلى العملاء الذين يهتمون بالمنتجات أو الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها عن طريق توافر الإيميلات الخاصة بالعملاء الذين يهتمون بهذه المنتجات عن طريقها.

ومن أهم الطرق التي تقوم هذه الشركات بالحصول على الايميلات الخاصة بها ما يلي:

– القيام بطلب التفاعل من قبل الزوار على المحتوى الذي يتم تقديمه عبر المواقع والمنصات الخاصة بهذه الشركة، وهو الأمر الذي يجعلها تحصل على آلاف الإيميلات بشكل أساسي.

– القيام بعمل التخفيضات من أجل المناسبات السنوية الكثيرة من خلال التسجيل، وهو ما يجعلها أيضًا تحظى بالمئات من الايميلات.

– عمل المسابقات الخاصة بالسحب من خلال المئات من الايميلات أو بمعنى أفضل الفورمات التي يتم ملئها من أجل الحصول على السحب الخاصة بسلعة أو منتج يتم عرضه على هذه المنصات.

– العائد الاستثماري من التسويق بالإيميل

هناك الكثير من المواقع التي تظن أن هذه الطريقة أصبحت بالفعل قديمة وغير مجدية، وهم الذين لا يمتلكون الخبرة الكبيرة في هذا المجال، إلا أننا نملك الخبرة الكافية التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى أفضل قدر من التميز أو التمكن، بحيث أن العائد الاستثماري من خلال استخدام التسويق عبر الايميل هو الأفضل الذي يمكنك من خلالها أن تضمن بالفعل أن تقوم بالوصول إلى أعلى عائد استثماري حيث أن العائد المادي من خلال استخدام هذه الطريقة يمثل بالفعل حوالي 400%.

ما هي أنواع الرسائل التي يتم استخدامها من أجل التسويق الإلكتروني؟

التسويق عبر الايميل به العديد من الرسائل والكثير من الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم باحتلال أفضل النتائج، لذا يجب أن تعلم أن كل نوع من هذه الرسائل لابد أن يصل إلى العميل الذي تتناسب معه كي تتمكن من زيادة القدرة الشرائية عند العميل، وتقوم بدفعه إلى أن يقوم باستغلال الفرصة والحصول على المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، لذا يجب أن تعلم أن من هذه الرسائل والتي ربما أنك لاحظت يومًا أن شركة من الشركات التي تقوم باستخدام هذه الرسائل أرسلت إليك رسالة مشابهة لها ومنها:

– الرسائل التعريفية

من أهم الفنون التي يتم استخدامها في عملية التسويق الإلكتروني والتي تستطيع من خلالها أن تضمن أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج، حيث أنك لا يجب أن تقوم بالدخول المباشر في عملية التسويق من أجل جني أفضل النتائج بدون أن تتعرف على العميل وتقوم بالتعرف على الطبع الخاص به، كي تقوم بالفعل من ترتيب العملاء من حيث الأقرب لعملية الشراء الخاصة بالمنتج أو من تتعرف أنه بالفعل مازال يبحث ولم يتخذ القرار الشرائي النهائي، ومن أهم الخطوات التي يجب أن تقوم باتخاذها، وذلك من أجل أن تقوم ببناء الجسر بينك وبين العميل وتضمن أنك بالفعل يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج من خلال بناء العلاقات الوثيقة بينك وبين العميل.

– الرسائل الإخبارية

وهي الرسائل التي يمكن منها أن تخبر العملاء أن السلع المعينة التي تقوم بالتسويق لها وتمتلكها بالفعل يتزايد سعرها بعد فترة ما، أو مع بدايات السنة الجديدة على سبيل المثال، وهي من النتائج الفعالة التي يمكن من خلالها أن تزيد القدرة الشرائية لدى العميل على أن يقوم باستغلال أبرز الأمور من أجل أخذ الخطوة النهائية والقيام بشراء المنتج الذي تقوم بتقديمه، بالإضافة إلى أن هناك المئات من العملاء الذين لديهم القدرة الشرائية ولكن لأي سبب من الأسباب يقومون بالتأخير على اخذ القرار النهائي، وهذه الرسائل من تحليلات العمل يمكن منها أن تقوم بدفعهم لأخذ الخدمة.

– الرسائل المخصصة

بالفعل تمتلك في البداية المئات من العملاء، وبناء على الخطوتين السابقين تقوم بالفعل بتصنيف العملاء الذين لديك بناء على التفاعلات التي يمكن الآن يتخذوها بالمرات السابقة، ومن هنا نجد أنك بالفعل يمكنك أن تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة من حيث ترتيب العملاء، على حسب الأولويات الخاصة بك، أي يمكنك بالفعل أن تصل إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن من حيث ارسال الرسائل التي تخص كل عميل، والتي يمكن منها أن يجد ما يقوم بالفعل بالبحث عنه، وهو الأمر الذي يمنحك المقدرة على أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، أي يمكنك بالفعل أن تقوم بتحقيق أفضل المبيعات.

أشكال التسويق عبر محركات البحث

على الرغم من أن الكثير من المبتدئين في عالم التسويق الإليكتروني يظنون أن الزيارات الأكثر والعملاء يمكن أن يأتون من خلال المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي نتيجة إلى كثرة العملاء على  هذه المنصات، إلا أن الأمر لم يتعد صائبًا، حيث أن 70% من الزيارات التي يمكن أن تأتي إلى الموقع الخاص بك يمكن أن تأتي عن طريق محركات البحث، لذا تعد محركات البحث هي الورقة الرابحة التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى أفضل النتائج، لذا يجب أن تعلم أن الأمل الأفضل لك في عملية التسويق الإلكتروني أن تقوم بعملية التسويق عبر محركات البحث المختلفة، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج ومن أهم الطرق التي يمكن أن تقوم بالتسويق من خلالها عبر محركات البحث ما يلي:

– السيم (الـ SEM)

هناك طريقتان رئيسيتين، وهذه الطريقة التي نحن بصدد الحديث عنها هي الأسرع التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج، حيث يمكنك أن تقوم بالوصول إلى نتائج المحركات البحثية عن طريق الإعلانات خلال أوقات قصيرة من البدء بعمل الإعلانات، ولكن الأمر يكون بالفعل مكلف يمكنك أن تقوم بضخ الأموال الخاص بك من أجل الوصول إلى النتائج الأولى، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تلعب اللعبة السهلة وهو الوصول إلى النتائج القياسية التي يمكن من خلالها أن تحقق المبيعات السريعة، ولكن يجب أن تقوم بتوفير المحتوى القوي من أجل أن تقوم بالوصول إلى النتائج الحقيقة في فترة محددة، حيث أن الإعلان يكون محدود بفترة زمنية لا يمكن أن تحقق أي نتائج إلا في خلال هذه الفترة.

– السيو (الـ SEO)

التسويق عبر السيو هي النتيجة التي يمكن أن تقوم بتحقيقها بعد فترة زمنية طويلة إلا أنك بالفعل يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج من خلالها، حيث يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، لذا يعد هذا الأمر من الأمور التي تقوم العديد من الشركات بالاعتماد عليه بشكل أساسي في عملية التسويق، حيث أنه يتخذ الفترة الطويلة لتقوم بالوصول إلى النتائج الفعالة.

كيف تهيئ الموقع للترويج عبره

هناك الكثير من الخطوات التي يجب القيام بها داحل الموقع أو خارجه كي تتمكن من تهيئة الموقع الخاص بك ومن أهم هذه الخطوات التي يجب القيام بها ما يلي:

– الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية

هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تحصل من خلالها على أفضل النتائج، حيث أنك بالفعل من خلال الأدوات تتمكن أن تقوم بالحصول على كافة الكلمات الرئيسية التي يقوم العملاء الذين تستهدفهم من خلال المنتج أو الخدمة الخاصة بك يقومون باستخدامهما، وعن طريق أن تقوم بتوفير هذه الكلمات بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه بالفعل يمكنك أن تحصل على أفضل النتائج، حيث يمكنك بالفعل أن تقوم بالحصول على النتائج الأولى من محركات البحث، لذا يجب أن تحرص على أن تقوم بتوفير هذه الكلمات.

– تهيئة الموقع

هناك العديد من العناصر التي يمكن أن تقوم بها من خلال الموقع الخاص بك. والتي تجعل الموقع الإلكتروني الخاص بك مهيأ أكثر مع محركات البحث. وهو أن تقوم بتوفير المحتوى الحصري الخاص بك على الموقع ولا تقوم باستخدام المحتوى المنسوخ. الذي تم استخدامه بالفعل من قبل الغير. كما أن هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تضمن بالفعل أن تكون تواجد بالموقع الخاص بك. كي تتمكن من احتلال النتائج الأولى من محركات البحث ومن أهم هذه العناصر:

– توافق الموقع مع الهاتف الذكي

أي الطرق التي يجب أن تقوم باستخدامها كي تتمكن من عملية التسويق من خلال الموقع الخاص بك. لابد أن يكون الموقع الخاص بك مناسب كي يتم عرضه عبر الهاتف الذكي. حيث أن هناك الملايين من العملاء والزوار حول العالم الذين يقومون باستخدام الهاتف الذكي. من أجل القيام بالتصفح الخاص بمحركات البحث.

– الألوان والتنسيق

يجب أن تضع نصب أعينك أنك لست الوحيد بالمجال الذي تعمل به. وأن التسويق الإلكتروني أصبح الهدف الرئيسي لكافة الشبكات والمنصات. فيجعلك الأمر في حاجة إلى أن تقوم بالاهتمام بكافة التفاصيل التي تجعل الزائر يختار الموقع الخاص بك. لذلك يجب أن تكون الألوان التي تقوم باستخدامها بالفعل مريحة للعين. كما يجب أن تكون العناصر الخاصة بالموقع الخاص بك بالفعل منسقة. حيث يمكنك أن تقوم بالوصول إلى العملاء الخاصين بك بكل سهولة. بالإضافة إلى أن الزوار يستطيعون بالتنقل عبر المحركات الخاصة بك أو الصفحات التي يتكون منها الموقع الخاص بك بطريقة سهلة وسلسة.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركات التسويق في عمان. واحصل على خدمة التسويق الإلكتروني على يد الفريق الذي يمتلك الخبرة الكبيرة في هذا المجال. ويمكنك أن تحقق أفضل النتائج من خلاله في فترة زمنية قياسية.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن