تعرف على  عناصر السيو الداخلية والخارجية للموقع

أفضل شركة سيو وإعلانات جوجل في مصر

يعد السيو هو أحد المصطلحات الرائجة والمهمة في عالم التسويق الإلكتروني وترتيب محركات البحث. فهو العنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على النتائج الأولى من محركات البحث. هذا الأمر يتطلب منك أن تكون على دراية تامة بكافة العناصر التي يمكن أن تؤهلك من الحصول على ذلك. سبيلك الأوحد كي تتميز في عالم التسويق الإلكتروني. وتتمكن من تحقيق النجاح، وتحصل على المكانة الرائعة بين المنافسين. التي تكون كفيلة أن تعبر عن الكيان أو المؤسسة التي تنتمي إليها. وهو الأمر الذي يدل على أنك يمكن أن تحقق أعلى قدر من النجاح.

في نهاية المقال سوف نتعرف على من خلال شركة بلانز:

  • ما هو السيو؟
  • كيف تقوم بتحسين السيو الخاص بموقعك؟
  • السيو الداخلي للموقع.
  • العناصر الخارجية.

ما هو السيو؟

يعد السيو من أبرز المصطلحات التي تعني تهيئة الموقع كي يكون مهيئة للتناسب مع المعايير التي تضعها محركات البحث. وهذا الأمر يحتاج إلى الفئة التي تتميز بالخبرة الكبيرة، فالسيو كما يتطلب أن تقوم بالتعديل داخل الموقع. هناك العديد من العناصر التي تتواجد خارج الموقع التي بلا شك يجب أن تقوم بتعديلها. كي يكون الموقع الخاص بك هو الأفضل بالنسبة لتجربة المستخدم. وهو الأمر الذي يبحث عنه ويتطلبه محركات البحث خاصة جوجل.

ومن أهم العناصر التي يهتم بها السيو ويعمل على تحسينها ما يلي:

– المراجعة الشاملة لكافة محتوى الموقع الإلكتروني الخاص بك، كما يتم تحليل بينة الموقع أيضًا.

– تقديم أفضل النصائح الفنية والتقنية التي تؤدي إلى تطوير الموقع الإلكتروني.

– من أهم النصائح التي يتم إضافتها من قبل السيو نوع الاستضافة، وإعادة توجيه الأخطاء.

– محاولة التعرف على كافة الأخطاء التي تتواجد بالموقع ووجود حلول لها.

– تطوير محتوى الموقع ككل بكافة الصفحات.

– إدارة الحملات الإعلانية التي تقوم بها عبر محركات البحث المختلفة.

– توفير كافة الكلمات الرئيسية التي يقوم المستثمرين والعملاء بالبحث عنها.

– التعرف على أبرز المناطق والأسواق الجغرافية التي يجب أن تقوم باستهدافها من قبل الموقع.

كيف تقوم بتحسين السيو الخاص بموقعك؟

كما ذكرنا أن السيو هو هذه العملية الفنية والتقنية التي تعمل على تهيئة الموقع لمحركات البحث من الداخل أو الخارج. كي يتمكن الموقع من أن يحتل النتائج الأولى من محركات البحث. ومن العناصر التي يجب الاهتمام بها والتي تسمى بالسيو الداخلي. والعناصر التي يجب أن يتم الاهتمام بها خارج الموقع وهي ما تعرف بالسيو الخارجي.

السيو الداخلي للموقع

السيو الداخلي من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم تهيئة الموقع من الداخل لمحركات البحث. وهو العنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بترابط صفحات الويب الخاصة بك مع محركات البحث. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل يمكنك أن تصل من خلال هذه المرحلة. من الوصول بالفعل إلى أبرز العناصر التي يمكن من خلالها أن تجعل الموقع الإلكتروني. في النتائج الأولى من محركات البحث.

ومن أهم العناصر التي يحب أن تقوم بالاهتمام بها ما يلي:

– اكواد الميتا

في كل صفحة من صفحات الموقع تتواجد بالفعل ما يسمى بأكواد الميتا. وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تكون على دراية تامة بكافة العناصر. التي يمكن من خلالها أن تقوم باستخدام الميتا تاج. كي يتمكن محرك البحث من التعرف على النوع المحدد من الخدمات. التي تقوم بتقديمها، ويتم بناء على ذلك تصنيفك إلى نوع محدد من العناصر الخاصة به.

لذا نجد أن هناك العديد من العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها في هذه الخطوة وهذا الأمر يعني أنك لابد أن تتبع التالي:

– يجب أن تقوم بالفعل القيام باستخدام العناصر أو العناوين القوية والفريدة. كي يبقى كل نوع من أنواع الصفحات الخاصة بك مميز وغير متشابه من عنصر أخر.

– إذا قمت باستهداف نفس النوع من الموضوعات أي تحدثت عن موضوع واحد الكثير من المرات. لابد أن تقوم باستخدام العناوين الفريدة والمختلفة عن بعضها للغاية.

– يجب أن تقوم بالعمل على استهداف عنوان محدد في كل صفحة كي يتمكن من العمل على استهداف هذا العنوان من خلال المحتوى. وهو الأمر الذي يعينك على أن تقوم بالحصول على إمكانية ظهورك بمحركات البحث.

– الميتا دسكريبشن (Meta Description)

هذا العنصر الثاني الذي يجب أن تهتم به كي تتمكن من تهيئة الموقع الخاص بك من الداخل أو الصفحات بمعنى أفضل. وهو من العناصر الذي يتطلب منك أن تعلم أن لكل صفحة ويب أو مما يعني كل مقال من المقالات. التي تقوم بإضافتها إلى الموقع لها بالفعل وصف محدد يتم من خلاله أن يقوم بوضع الوصف لمختصر للمحتوى. وهو بالفعل لا يزيد عن160حرف. ويجب أن تعلم جيدًا أن هذا الوصف بالفعل يتم من خلاله المساهمة في أرشفة المحتوى الذي يتم الحصول عليه من خلال الموقع.

– الكلمات المفتاحية Meta Keywords

المواقع التي تقوم باستخدام الكلمات المفتاحية في المحتوى الذي تقوم بتقديمه بشكل مفرط. وهو الأمر الذي يتم احتسابه على أنه بالفعل محتوى متكرر. ويتسبب هذا الأمر في الكثير من العناصر السيئة التي يمكن بالفعل أن يتم التعرض منها إلى الكثير من المشكلات. والتي أبرزها أنها يتم من خلالها التأخير التام في كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أبزر النتائج. حيث يمكنك بالفعل أن تقوم بالتعرف على أن هذا الأمر يتم من خلاله الكثير من المشكلات التي يجب أن تتجنبها. فتكلم عدد الكلمات المفتاحية التي تتناسب مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه. ويجب أن تتذكر دائمًا أنك بالفعل تقوم بالكتابة إلى المستخدم ولا تقوم بالكتابة إلى محركات البحث.

– التحكم في فهرس الموقع Meta Robots

من أهم العناصر التي يجب أن تعلم أنها تلعب دور مهم للغاية في أن تقوم للحصول على النتائج الأولى من محركات البحث. فهذه الصفحة هي من العناصر التي يجب أن تقوم بالزحف عليها من قبل محركات البحث. حيث أن هناك العديد من العناصر التي يمكن أن تقوم بتحديدها كي يتم التعرف عليها من قبل محركات البحث. ويتم أرشفتها، وهناك العديد من العناصر أو الصفحات التي يجب أن يتم بالفعل أن يتجنبها من عملية الأرشفة أو الزحف.

– وصف الصورة

من أهم العناصر التي يجب أن تقوم بالانتباه الجيد لها عبر محركات البحث. وأن تقوم بالعمل على وضعها بالمقام الأول هي تعزيز المحتوى الذي تقوم بتقديمه عبر الموقع الخاص بك بالصور. حيث أن العناصر المرئية هي الأكثر تأثيرًا في المستخدم، وهي التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. لذا يجب أن تعلم جيًدا أن هذه العناصر المرئية من الأهم من أجل القيام بجذب العملاء إلى الموقع وزيادة مدة بقاءهم. نجد أن الوصف الخاص بالصورة من العناصر المهمة. والذي يجب أن يحتوي على الكلمات المفتاحية التي يمكن أن يتم أرشفتها بناء عليه. ويجب أن يتم تسمية الصورة عن تنزيلها من محركات البحث بالاسم الخاص بالمقال كي يكون هو الظاهر في عملية الأرشفة الخاص بالموقع.

– العناوين

إننا لا نتحدث عن اختيار العناوين الفريدة أو العناوين المميزة فهذا الأمر بالفعل من الأولويات التي يجب أن تقوم بالاهتمام بها. ولكننا نتحدث بالفعل عن العناصر التي يجب أن تقوم بالاهتمام بها غير ذلك وهي العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية أسفلها. والنقاط الخاصة بهذه العناوين، كافة هذه العناصر والتي يجب أن تكون على دراية تامة به. لها العديد من الأهميات بالنسبة للشكل العام فهي تقوم بالتنسيق الجيد للمحتوى حيث أن العناوين تظهر بخط مختلف عن المحتوى.

كما أن الأمر هام بالنسبة لمحركات البحث وهذه العناوين يتم بالفعل تقسيمها على النحو التالي كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح وأعلى قدر من التميز وهي:

  • H1

محركات البحث هذه العبارة التي تتواجد بهذا التصنيف أنها تعني الكلمة الرئيسية أو العنوان الرئيسي الذي يدور المحتوى الخاص بالصفحة ككل عنه. ولا يمكن أن يتم استخدام هذا التصنيف داخل الصفحة إلا مرة واحدة. وهو ما يعني أنك بالفعل يجب أن تكون على دراية تامة باستخدام هذا العنصر.

فهو من أهم العناصر الخاصة بتقنية السيو بالفعل. ومن أهم العناصر التي يجب أن تقم باتباعها داخل الصفحة الرئيسية. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بمراعاة ذلك بعناية عندما تقوم بنشر المحتوى الخاص بك عبر الإنترنت.

  • H2

من قبل محركات البحث يتم رؤية هذا العنصر على أنه من العناصر التي تلي المحتوى الرئيسي الذي يتم استخدامه من حيث الأهمية. حيث أن يدل على الدور الذي يحدده من خلال محرك البحث. ولكن هذا العناصر يختلف عن العنصر السابق أنه يتم بالفعل استخدامه العديد من المرات داخل الصفحة. كما أنه يعطي شكل جمالي وتنسيق قياسي للمحتوى بالفعل.

  • H3

هذا العنصر من العناصر الهامة أيضًا والتي يتم تمييزها من خلال محركات البحث. فيجب أن تعلم أن هذا العنصر بالفعل يتم استخدامه الكثير من المرات داخل الموقع. ويجب أن تعلم جيدًا أن عملية استخدامه يجب أن تتم وفق وتناسب مع المحتوى الذي يتم عرضه. وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية.

– تصميم موقع الويب

التصميم الخاص بموقع الويب هو من العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها أن يحصل الموقع الخاص بك على كافة الفوائد. التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. حيث أن التصميم بالفعل سوف يتسبب في استحسان المستخدم إلى محركات البحث. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج. فمن خلال بقاء العملاء داخل الموقع الخاص بك أكبر وقت ممكن هو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج الجيدة.

– الهواتف الذكية

الهواتف الذكية أصبحت بالفعل تغزو العالم أجمع. الجمهور الكبير من الذين يقومون باستخدام الهواتف الذكية. لذا يجب نيل جزء كبير من الزوار الذين يقومون بتصفح الصفحات الإلكترونية عن طريق الهاتف. ومن أبرز العناصر التي يمكن أن تقوم بها كي تتمكن من الحصول على هذه المميزات. أن يكون الموقع الخاص بك بالفعل مناسب من حيث التصميم مع كافة الهواتف الذكية.

العناصر الخارجية

لا يقف مفهوم السيو الداخلي الخاص بالموقع عند هذه العناصر فقط. بل يوجد المئات من العناصر التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل الحصول على أفضل قدر من التميز والتمكن. لذا يجب أن تعلم جيدًا أن هذه العناصر الخارجية يجب أن تضعها في الحسبان أيضًا.

ومن أهم هذه العناصر التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها ما يلي:

الباكلينك

من أهم العناصر الخارجية التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالحصول على النتائج القوية بالإشارة إلى الموقع الخاص بك. ويجب أن تقوم باستخدام المواقع القوية التي يمكنك منها أن تحصل على مصداقية أعلى. وهو ما يجعلك بالفعل من الوصول إلى النتائج الجيدة من محركات البحث، لذا يجب أن تعتمد على هذه الخاصية. ويجب أن تراعي بالفعل أن الحصول على الباكلينك من المواقع الغير قوية بالفعل تتسبب في أن تسيء للموقع الخاص بك بالفعل.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة سيو وإعلانات جوجل في مصر. واحصل على خدمة السيو وخدمة إدارة الإعلانات على يد الفريق المتميز الذي يمتلك الخبرة الكبيرة. وسيقوم الفريق بالرد عليك على الفور.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن