لماذا بلانز اختيارك الأول للتسويق الالكتروني لخدماتك؟

أفضل مكتب تسويق إلكتروني في مصر

تقديرًا لعالم يتواجد فيه البشر حوالي أكثر من 4 ساعات يوميًا على الانترنت، لم يعد هناك حُجة لعدم استخدام التسويق الإلكتروني مهما اختلف نشاط شركتك.

بينما يفترض الكثيرين بأن التسويق الالكتروني عبارة عن خوض في المجهول، لكن كافة النماذج المُستغلة للانترنت في الترويج لمنتجاتها بدأت من الصفر ووصلت إلى العالمية حاليًا.

لذا، في هذا المقال سنحاول معرفتك بالتسويق الالكتروني بصورة أفضل، وكيفية التوصل إلى الشرائح الجديدة من الجماهير المستهدفة وتحقيق أعلى النتائج التي لم ولن تحلم بها.

ستتناول من خلالنا كمكتب “بلانز” أفضل مكتب تسويق إلكتروني في مصر الآتي في هذا المقال:

  • تعريف التسويق الإلكتروني.
  • لماذا التسويق الإلكتروني تفوق على التسويق التقليدي؟
  • الخطوات اللازمة لإعداد خطة التسويق الإلكتروني.

تعريف التسويق الإلكتروني

– يعتبر التسويق الالكتروني العملية التسويقية للمنتجات والخدمات بالتطويع للتكنولوجيا وكافة التقديرات الرقمية على الانترنت، أو الهواتف المحمولة، أو محركات البحث، أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو البريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل التكنولوجية.

– ظهر التسويق الإلكتروني بسبب التواجد الكبير للأفراد على الانترنت وممارسة معظم الوقت فيه، ثم انتشر بغزارة وكثر تسويق المنتجات من خلال الانترنت بعد ظهور جائجة كورونا التي غممت على الشعوب، وأثرت على الاقتصاد بصورة كبيرة، مما أدى إلى تأثر التسويق التقليدي، وانتشار التسويق الإلكتروني.

– إذا تخيلنا أن التسويق الإلكتروني بخط نهاية طريق الألف ميل، فلابد أن تعلم أن الوصول إلى أهدافك من خلال التسويق الإلكتروني أسرع وأرخص بكثير من التسويق التقليدي، وكل خطوة أو مجهود يُبذل فيه ينمو مع مرور الوقت.

لماذا التسويق الإلكتروني تفوق على التسويق التقليدي؟

يمثل التسويق الإلكتروني نهجًا مختلفًا للغاية للتعامل مع العملاء وفهم سلوكهم، بداية من تقدير عدد التحميلات، أو الإعجابات، أو الزيارات على المواقع، أو المشاهدات، أو حجم التعليقات والتفاعلات،انتهاءً بإعداد الاستبيانات والتقييمات اللازمة للترسيخ العلاقات مع العملاء.

يمتاز التسويق الإلكتروني بأنه الأسهل، والأرخص، والأسرع، والأكثر فعالية عن التسويق التقليدي، سنتطرق إلى كل ميزة ودراستها بالكامل.

– الأسهل:

لا يحتاج التسويق الإلكتروني إلى مقابلات أو أي متعلقات ورقية روتينية، لكن كل ماتحتاجه إنشاء منصة على المواقع الإلكترونية فقط.

– الأرخص:

التكاليف اللازمة للدعاية التقليدية المتمثلة في جرايد أو مساحة إعلانية معينة كفيلة لتغطية تكاليف الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي لشهور وشهور.

– الأسرع:

الإعلانات تظهر للعملاء المستهدفين بمجرد تصميمها ونشرها على الانترنت، وليست تتطلب تجهيزات ووقت كبير لإعدادها مثل وسائل التسويق التقليدي.

– الأكثر فعالية:

يمكنك استهداف الفئات التي تريد استهدافها من خلال التسويق الإلكتروني بطريقة فعالة وسريعة وتضييق أو توسيع نطاق من خلال تحديد العمر، البلد، الاهتمامات، الحالة الاجتماعية، فبذلك تنفق الأموال في محلها الصحيح.

لذلك، يتمحور ممارستك للتسويق الإلكتروني في بناء وجود لشركتك على الانترنت من خلال تصميم موقع إلكتروني مميز، يشتمل على كافة المعلومات المتعلقة بشركتك، ويمكن أن تزوده بمدونة تشارك فيها خبراتك مع الزائرين لموقعك، علاوة على إنشاء حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي تستطيع الترويج من خلالها لخدماتك ومنتجاتك وتعزيز التواصل بها مع جمهورك.

الخطوات اللازمة لإعداد خطة التسويق الإلكتروني

الخطة التسويقية على الانترنت تتضمن عدة خطوات لابد من القيام بها عندما ترغب في الانخراط في عالم التسويق الرقمي، تشمل الخطوات الآتي:

– الاختيار الصحيح للجماهير:

يجب إعداد قائمة عملاء لعملائك وتحديد طرق التواصل معهم باستمرار، يجب التعرف على العملاء والجماهير المستهدفة الذين يهتمون لمنتجاتك وخدماتك، ما الفائدة من التسويق لمتجاتك أمام شرائح لا تهتم بمجالك من الأساس، أو لمن لا يملكون المال لشرائه.

لذلك، يجب أن توجه جهودك التسويقية على الانترنت إلى فئات تريد خدماتك ومنتجاتك بالفعل وقادرة على الاستثمار فيه، حتي لا تذهب جهودك سُدى.

– التقرب والتعرف على العملاء بصورة أقرب:

الاطلاع على العملاء وما يريدوه ليس بالأمر السهل والبديهي الذي تكون بالفعل تعرفه، معرفة العملاء المختلفين هى عملية مركبة إذا اجتازتها تستطيع معرفة العملاء أكثر من أنفسهم والتقرب إلى كافة ما يحتاجونه.

يمكنك استخدام محركات البحث مثلًا جوجل للبحث عن الأمور المتعلقة بالسوق المحيط بشركتك، وقراءة التقييمات المختصة بمنتجات مثل منتجاتك، يجب ألا تتعامل بعقليتك مع الجماهير، لابد أن تتسم بالانفتاح المُتطلب لاستيعاب كافة العملاء ولا تضع لهم قيودًا.

– تحديد الأهداف التسويقية:

أفضل أنواع التسويق هو الذي لا يشعرك أنه تسويقًا، في التسويق الالكتروني إعداد قائمة بالأهداف التي تطمح للوصول لها، من أساسيات التسويق الإلكتروني كي تستطيع الحصول على ماتريد بصورة فعالة ومنظمة.

هل تريد زيادة العملاء وتفاعلهم؟، أم تريد تحقيق أكبر نسبة إيرادات من التسويق على الانترنت؟، لابد من تحديد الأهداف التي ترغب للوصول لها بكل وضوح.

– تقدير توقعاتك:

بعض المنصات تتطلب تمويلًا لذا يجب تقدير وتحديد نقطة التعادل التي تشير إلى فترة إسترداد الأموال التي تنفقها على التسويق وتتعادل المصروفات مع الإيرادات، وتحديد العائد الاستثماري (ROI) المتوقع من العملية التسويقية.

يمكن حساب العائد الاستثماري المتوقع من خلال حساب الإيرادات المتوقعة عن التسويق الإلكتروني مقسومًا على تكاليفه، إذا كانت النسبة 1:5 فتعتبر نسبة جيدة قد تختلف حسب مجال شركتك و حجم النفقات.

ومن خلال حسابه تستطيع معرفة هل يجب أن تمضي قدمًا أم العدول إلى طريق إخر.

– متابعة المنافسين:

لابد من البدء من حيث انتهى الآخرون، لذلك عليك متابعة المنافسين ومراقبتهم باستمرار مما يوفر عليك الكثير من التجربة والخطأ في التسويق، مراقبتك للمنافسين تبرز مواطن القوة والتميز التي يستخدمها منافسيك في التسويق الالكتروني.

عليك استخدام أداة “التجسس المباح” لتتعرف أكثر على منافسيك وملاحظة أين ومتي تُنشر إعلاناتهم، ومن الممكن أن تتصرف كأنك واحد منهم تشتري منتجاتهم لو أمكن.

ختامًا، أحطنا علمك في هذا المقال بالتعريف الصحيح للتسويق الإلكتروني وكيفية وضع خطة تسويقية على الانترنت، وإذا انتهينا من وضع الخطة التسويقية التي شملت تحديد الجمهور الفعال، معرفة العملاء والتقرب إلى تفكيرهم، وتحديد أهدافك من العملية التسويقية، وتقدير توقعاتك ثم مراقبة الآخرين في الأسواق، في هذه الحالة أنت رسمت طريقك بالكامل وحان الآن موعد التنفيذ.

للخوض في عالم الانترنت وأنت تجهل معايير التسويق من خلاله، لابد أن تستعين بمكتب تسويق معروف مثل مكتب “بلانز” أفضل مكتب تسويق إلكتروني في مصر.

كل ماعليك القيام به هو التواصل مع مكتب “بلانز” أفضل مكتب تسويق إلكتروني في مصر، وسيقوم الفريق بالتواصل معك على الفور.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن