4أخطاء شائعة في كتابة محتوى مواقع الإنترنت يحددها لك أفضل شركات كتابة محتوى لتجنبها

أفضل شركة كتابة محتوى مواقع الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter

محتوى المواقع الإلكترونية هو الروح الحقيقية التي تساعد المواقع الإلكترونية على الاستمرار والبقاء على محركات البحث، لذلك تحتاج إلى كتابة محتوى مواقع إلكترونية بطريقة احترافية خالية من الأخطاء، ولهذا دعنا نتعرف على العديد من العناصر الهامة قبل البدء في سرد هذا المقال كالآتي:

  1. أخطاء عليك تجنبها عند كتابة محتوى مواقع.
  2. كيفية تجنب الأخطاء في كتابة المحتوى أثناء وضع استراتيجية التسويق.
  3. نصائح هامة لكتابة المحتوى بطريقة احترافية.
  4. لماذا تعتبر كتابة المحتوى مهمة إلى موقعك الإلكتروني؟

أخطاء عليك تجنبها عند كتابة محتوى مواقع الإنترنت:

من المعروف أن كتابة المحتوى تتطلب أن يبذل القائمين عليه المجهود من أجل أن يتم كتابة المحتوى وذلك من أجل أن يصل المحتوى إلى الجمهور من خلال استخدام الإنترنت وبالتالي يجب عليك أن تهتم بكتابة الكلمات والعبارات الخاصة بذلك الموقع أو العمل التجاري الذي تقوم به.

كتابة محتوى المواقع الإلكترونية لابد أن تكون خالية من الأخطاء تمامًا وهي واحدة من أهم الركائز التفصيلية الهامة التي تحتاج إلى الاهتمام بها وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية للمحتوى وبالتالي كتابة المحتوى لابد أن تخلو من الأخطاء.

في هذه الفقرة نتعرف على أهم الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين عند كتابة محتوى مواقع الإنترنت وبالتالي عليك أن تتعرف عليها.

أولًا العناوين the headline:

العناوين تعد من أكثر الأخطاء التي نجدها على الكثير من المواقع الإلكترونية وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكنك أن يحققه لك العنوان.

في البداية لابد أن تعلم القيمة الحقيقية الخاصة بالمشروع وبالتالي عليك أن تدرك أن أول ما تقع عليه العين هو العنوان، والعنوان الجيد هو الذي يدفع الجمهور للدخول إلى موقعك الإلكتروني وبالتالي عندما يكون العنوان غامض ومجهول فإنه يجعل الفرد أو المستخدم في حالة من القلق ولا ينظر إلى العناوين التي تستخدمها.

دعنا نضع rules معًا من أجل أن تقوم بتجنب الخطأ في العناوين التي تذكرها في المحتويات المتواجدة على موقعك الإلكتروني وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الجانب كثيرًا وهي واحدة من الركائز التفصيلية المتميزة التي تحتاج إلى الاهتمام بها وبالتالي أهم القواعد التي نتبعها في هذا الجزء تتمثل في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

  • البُعد عن الكلمات والألفاظ المعقدة.
  • الوضوح أهم السمات التي يتمتع بها العنوان.
  • الأرقام والنصائح واحدة من الركائز التفصيلية الهامة التي يجب أن تهتم بها.
  • من أهم العوامل التي يجب أن تهتم بها هو أن تبتعد تمامًا عن العناوين التي يتم تجريبها لك والتي يتم التعرف عليها مهنيًا.
  • الواقعية في تناول الموضوعات الخاصة بك وبالتالي عليك أن تكون أكثر واقعية.
  • الثقة في عملك الذي تقدمه يتم اكتسابه من خلال العنوان فلابد أن تعلم جيدًا أن العنوان لابد أن يكون معبر وصادق.

هذه هي الـ rules التي تحتاج إلى الاهتمام بها من أجل كتابة عنوان جيد يساعدك في الوصول إلى الجمهور بسهولة ويساعدك على جلب الزيارات إلى الموقع الإلكتروني وبالتالي يساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل في النهاية ومن خلال الإلتزام بهذه القواعد تتجنب الوقوع في الخطأ تمامًا وهي واحدة من التفاصيل الهامة والرئيسية الأولية التي أردنا أن نوضحها لك في أفضل شركة كتابة محتوى مواقع الإنترنت.

ثانيًا تنسيق المحتوى:

تعد من الأخطاء التي يقع فيها المسؤولين عن المواقع الإلكترونية المختلفة ولهذا عليك أن تدرك أن تنسيق المحتوى دائمًا ما يساعدك على أن تكون أفضل ويحقق لك العديد من الطرق الهامة والرئيسية وبالتالي التنسيق لكي يتم، يحتاج إلى العديد من التفاصيل details المتعلقة بالتنسيق:

  • الاهتمام بشكل المحتوى.
  • الاهتمام بالفقرات التي يتم كتابتها.
  • السهولة في فهم الفقرات المختلفة.
  • التميز بين العناوين والفقرات.
  • الاهتمام بالعناصر الأساسية الخاصة بكتابة المحتوى.

هذه التفاصيل الهامة تساعدك كثيرًا على أن تقوم بتنسيق المحتوى الذي تقوم بكتابته بطريقة متميزة وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من هذا المشروع وهي واحدة من أهم الركائز التفصيلية الرئيسية وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بهذه التفاصيل جيدًا من أجل الوصول إلى الأفضل.

كل هذه العوامل الرئيسية تجعلك قادر على تجنب الأخطاء الشائعة داخل الموقع الإلكتروني وتجعل المستخدمين يفهمون ما يتم تقديمه داخل الموقع الخاص بك وهي من أهم الركائز التفصيلية الهامة وبالتالي عليك أن تهتم بها بطريقة جيدة وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل.

التنيسق هو من الأخطاء التي نراها كثيرًا في المواقع الإلكترونية وبالتالي العمل على تحقيق ذلك الجانب يحتاج إلى إيضاح العديد من التفاصيل الرئيسية وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية لموقعك ولذلك تحرص دائمًا على أن يكون الموقع في حالة أفضل ويتم تصفحه بشكل أسرع واحدة من الجوانب الرئيسية الهامة التي تحتاج إلى فهمها.

العمل الدائم على الوصول إلى النتيجة الأفضل وبالتالي يجب أن تهتم بها جيدًا ولذلك عليك أن تدرك القيمة الحقيقة من خلال أن يكون شكل الموقع متناسق ومترابط وهي من الركائز التفصيلية التي تحتاج إلى الاهتمام بها.

ثالثًا عدم التفاخر:

ربما يكون عنوان العنصر غريبًا نوعًا ما ولكن في الحقيقية أردت أن أذكرك أن من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين أثناء تصميم المواقع الإلكترونية وأثناء بدأ العمل هو عدم التفاخر وهي واحدة من أهم التفاصيل الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها كثيرًا فهي من الركائز التفصيلية التي تحتاج إلى فهمها جيدًا.

عدم التفاخر هنا المقصود عدم ذكر المميزات التي تجعل الخدمة الخاصة بك في مكانة أفضل وبالتالي الكثير من كُتاب المحتوى ينشغلون بالمنتج وينشغلون بطبيعة المنتج ويتجاهلون المميزات التي قد تعود على المستخدمين.

وبالتالي أنت بحاجة إلى أن تتفاخر كثيرًا بالمنتج الخاص بك وتذكر المستخدمين بالفوائد والمميزات التي تعود عليه وبالتالي يجب أن تهتم بها كثيرًا فهي واحدة من أهم العوامل التفصيلية التي تحتاج إلى فهمها.

  • الاهتمام بذكر التفاصيل الخاصة بالموقع الخاصة بك والخدمات التي تقدمها للمستخدمين.
  • المميزات التي تعود على المستخدمين عند استخدام ذلك المنتج أو طلب الخدمة.
  • كتابة المحتوى الذي يفيد الجمهور جيدًا.

هذه العناصر الهامة والرئيسية التي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا من أجل معرفة العديد من الركائز الهامة حول ذلك الموقع.

رابعًا عدم اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة:

اختيار الكلمات المفتاحية الغير مناسبة تعد من الركائز التفصيلية الهامة أو من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين هو الاعتماد على سبيل المثال على الكلمات المفتاحية القصيرة التي تشهد منافسة كبيرة وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية الخاصة بك وبالتالي أنت بحاجة إلى أن تكون قادر على تحديد الكلمات المفتاحية المناسبة الـ key words الخاصة بك وبالتالي عليك أن تهتم بها جيدًا وعليك أن تصل إلى الطريقة الأفضل لك وبالتالي يجب أن تهتم بها جيدًا.

هناك العديد من الأدوات الهامة المتعلقة بكتابة المحتوى والتي بدورها تستطيع أن تتعرف على جوانب عدة وبالتالي تحتاج إلى اختيار الأدوات المناسبة التي تحدد لك الكلمات المفتاحية المناسبة:

  • Google key word planner
  • Uber suggest
  • Google
  • Similar web

من خلال هذه الأدوات لابد أن تهتم بذلك الجانب وبالتالي عليك أن تهتم بها جيدًا وبالتالي تحتاج إلى فهم كيفية استخدامها والوصول إلى النتيجة الأفضل، كل هذه العوامل الرئيسية تحتاج إليها من أجل الوصول إلى الكلمات المفتاحية المناسبة.

هذه هي الأخطاء الشائعة العامة التي تقع فيها معظم المواقع الإلكترونية وبالتالي كتابة المحتوى تكون بها العديد من الأخطاء وهو ما يؤثر على ترتيب محتوى المواقع وهي واحدة من الركائز التفصيلية الهامة التي تحتاج إليها وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية الخاصة بذلك المشروع.

هناك عدة جوانب تفصيلية هامة تحتاج إلى إدراكها جيدًا من أجل أن تصل إلى الشكل الأفضل وعليه تحتاج إلى أفضل شركة كتابة محتوى مواقع من أجل تنفيذ الخطة الاستراتيجية الأبرز إليك.

أخطاء عليك أن تتجنبها عند وضع استراتيجية التسويق بالمحتوى:

إذا أمعنت النظر في المواقع الإلكترونية المختلفة تجدها تعتمد في المقام الأول على المحتوى ودوره الكبير في زيادة وعي الجمهور بالخدمة أوبالمنتج أو العلامة التجارية الخاصة بك بل يساعدك على التأثير في هذا الجمهور وإقناعه بعملية الشراء ولهذا عند وضع استراتيجية التسويق تحتاج إلى معرفة الآتي:

  1. أن تعتمد على نوع واحد من المحتوى:

دعنا نتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا العنصر، حيث تتأثر الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة التي تعتمد على نوع واحد فقط من المحتوى، فلابد من التنوع في استخدام المحتوى من خلال استخدام الصور والمسابقات والفيديوهات وغيرها من أنواع المحتوى الأخرى التي تجعل الجمهور يتفاعل معك.

وبالتالي لديك قاعدة هامة للغاية في هذا الجانب لابد أن تضعها في الاعتبار ألا وهي [التنوع في المحتوى يساعدك موقعك الإلكتروني على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث]

  1. الخطة الزمنية للمحتوى:

واحدة من الأخطاء التي تحتاج إلى أن تنجزها في أسرع وقت هي أن تضع الخطة الزمنية المناسبة للمحتوى وبالتالي يجب أن تهتم بها كثيرًا والعمل على تنفيذها يساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل في النهاية وبالتالي عليك أن تهتم بها كثيرًا.

العمل على تحديد كافة الركائز الهامة وبالتالي يجب أن تقوم بتحديد التأثير الفعلي للمحتوى في أسرع وقت وهي من التفاصيل الرئيسية التي تحتاج إلى الاهتمام بها كثيرًا.

  1. النشر المتقطع للمحتوى:

واحدة من السلبيات التي تجدها في معظم المواقع الإلكترونية هو أن تقوم بنشر المحتوى المتقطع أي يتم على فترات فهي واحدة من المؤثرات التي تجعل موقعك الإلكتروني غير قادر على تنفيذها بطريقة متميزة.

  1. غياب التحليل:

واحدة من التفاصيل الهامة والرئيسية وبالتالي يجب أن تهتم بها جيدًا هو أن لا تتعرف على الموقف الحالي لموقعك الإلكتروني وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالطريقة الجيدة فهي من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة التي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا ولذلك عليك أن تستعين بالأدوات التي تساعدك على تحليل موقعك الإلكتروني منها:

  • Google analytics
  • Buzz sumo
  • Alexa

هذه مجموعة من الأخطاء الأخرى التي تقع فيها عند وضع استراتيجية المحتوى المناسبة للمشروع الخاص بك وبالتالي عليك أن تدرك جيدًا القيمة الحقيقية التي تعود عليك من التخطيط الصحيح للموقع.

فقبل أن تقوم بتنفيذ موقعك الإلكتروني تحتاج إلى أن تفهم العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية وبالتالي تحتاج إلى أن تفهم هذه التفاصيل وبالتالي أنت بحاجة إلى فهمها جيدًا، لذلك عليك أن تدرك القيمة الحقيقية من تنفيذ المحتوى المناسب للموقع.

وعلى هذا النحو أنت بحاجة إلى أفضل شركة كتابة محتوى مواقع الإنترنت وخاصة أن لها العديد من الخبرات الكبيرة في هذا المجال والتي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأولى لمحركات البحث بكل سهولة.

أهم النصائح لكتابة محتوى احترافي لموقعك:

كتابة المحتوى مهمة جدًا للشركات والمؤسسات وخاصة أنها تعبر عنهم بالطريقة التي تجعل الجمهور يدرك أهمية المؤسسة وبالتالي أنت بحاجة إلى فهم العديد من التفاصيل الخاصة بالمحتوى، لذلك كان الاقتراح في هذه الفقرة أن نقدم لكم عدة نصائح هامة تساعدك على كتابة محتوى احترافي لموقعك الإلكتروني بطريقة متميزة.

  • عود نفسك ككاتب محتوى على أن تبحث وتتمعن كثيرًا قبل البدء في عملية الكتابة فمن خلال البحث تحصل على العديد من المعلومات الهامة والتي تحتاج إلى عملية فلترة من أجل معرفة المعلومات الواجب كتابتها من المعلومات الغير هامة.
  • الأسلوب الخاص بك واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تحتاج إلى الاهتمام بها وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالأسلوب الخاص بك وبالتالي عليك أن تهتم بها جيدًا والعمل على معرفة الحملة التسويقية الخاصة بالمشروع الخاص بك.
  • لا تخرج عن نطاق الفكرة تعد من أهم النصائح التي يجب أن تهتم بها هو أن تقوم بكتابة المحتوى في شكل مترابط ولاتخرج عن الفكرة التي تتناولها وبالتالي تحتاج إلى أن تقوم بربط العناوين الفرعية والرئيسية الخاصة بمحتواك بطريقة متميزة.
  • العنوان، تذكر في الفقرات السابقة عن العنوان وعن أهمية العناوين للمحتوى وللمواقع الإلكترونية ولذلك من الضروري أن ننوه عليه ثانيًا من أجل أن تدرك أهمية العنوان الذي تقوم بكتابته.
  • تجنب الأخطاء الإملائية، تعد من الجوانب الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها جيدًا والتعرف عليها هو أن تراجع المقال مرة وأثنين من أجل تجنب الأخطاء الإملائية في هذا المقال وبالتالي يكون المقال سليم للغاية.
  • تنسيق الأفكار تعد من الركائز الهامة للغاية في كتابة المحتوى هو أن تكون أفكارك داخل المقال منظمة مستخدمًا المفردات الخاصة به وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية من المشروع وبالتالي عليك أن تهتم بها كثيرًا وبالتالي عليك أن تدرك قيمة التنظيم والتنسيق.

لماذا تعتبر كتابة المحتوى مهمة لعملك التجاري؟

يمثل المحتوى أهمية للأعمال التجارية وذلك لما له من أهمية كبيرة للغاية وبالتالي عليك أن تتعرف على الآتي:

يمكنك أن تتعرف على أهمية المحتوى عندما يؤثر ذلك فيك وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الجانب وبالتالي يجب أن تهتم بها جيدًا.

حيث تساعدك أفضل شركة كتابة محتوى مواقع الإنترنت على الوصول إلى النتيجة الأفضل من خلال تقديم العديد من الخدمات الهامة المتعلقة بكتابة المحتوى.

  • تساعدك على كتابة محتوى احترافي للموقع الإلكتروني.
  • الاهتمام بقواعد السيو.
  • عمل التصميمات الرائعة.
  • إدارة صفحات السوشيال ميديا.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها جيدًا والتي تجعلك قادر على الوصول إلى النتيجة الأفضل وهي التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى مواقع الإنترنت.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن