كتابة بروفايل الشركات من اختصاصات شركة بلانز لكتابة المحتوى

كتابة بروفايل الشركات من اختصاصات شركة بلانز لكتابة المحتوى
Share on facebook
Share on twitter

في طريقك إلى ترسيخ فكرتك في عالم الاستثمار ستواجه العديد من العقبات، والتي من الممكن أن تؤثر على مشروعك وعلى عزيمتك، لكن بعض العوامل قد تساعد معك في أن تشد بأزرك، وتقدم شركتك بشكل مناسب للجمهور، وما أفضل العوامل التي تساعدك في نحت اسم شركتك بين أكبر الشركات في سوق العمل هو الملف التعريفي للشركة، والذي يسمى “بروفايل”، وكتابة بروفايل الشركات يحتاج إلى شركة متخصصة في كتابة المحتوى.

والبروفايل هو ملف تعريفي عن الشركة وأنشطتها وما تقدمه من خدمات وسلع للعملاء، وذلك يأتي عن طريق دراسة تفصيلية للشركة وأبعادها وإمكانياتها، ودراسة السوق والمنافسين والفئة المستهدفة، مما كون الفكرة الكاملة عن الشركة وما تهدف غليه، ويضم البروفايل سابقة أعمال الشركة وهو بمثابة الهوية التجارية والسيرة الذاتية لها، وهو يحوي سابقة الأعمال، وتاريخ الشركة، أو هو عبارة عن عرض دعائي لتقديم بعض البيانات ومشاركتها للعملاء.

أهمية كتابة بروفايل الشركات:

يُعتبر بروفايل الشركة بمثابة سيرة ذاتية C.V. لا بد له أن يتضمن مقومات معينة وفقًا لطبيعة عمل الشركة ومواصفاتها. وكلما كان “السي في” قويًّا ومدعومًا بمزايا الشركة محل الطرح. كلما ساعد ذلك على جذب العملاء إليها؛ حيث يُعَدُّ البروفايل بمثابة استعراض لقوة الشركة. وما الذي يمكن أن تحققه للجمهور (العملاء الراغبين في الحصول على سلع أو خدمات مقدمة من الشركة). وبناءً على ذلك يفكر العُملاء في ضوء ما يتم عرضه، ويتخذون القرار بالتعامل مع الشركة. ومما سبق نستنتج مدى الأهمية الكبيرة لـ كتابة بروفايل الشركات.

ويتكون البروفايل من أربعة أقسام أساسية، ومثلهم فرعيين، وهو ما يتم من خلاله التفريق بين المعلومات الرئيسية التي من المحبب عرضها على العملاء، وما قد يُستغنى عنه من بيانات،

أولًا: مَن نحن؟

التعريف الأشمل والوصف الدقيق للشركة وعنوان مقرها ووسيلة الاتصال بها. كما يضم حديثًا دقيقًا مختصرًا عن الهوية التجارية والسيرة الذاتية لها وسابقة الأعمال. أو هو عبارة عن عرض دعائي لتقديم بعض البيانات ومشاركتها للعملاء بأسلوب بسيط جذاب ولغة سلسة منضبطة لغويًا.

ثانيًا: الرسالة:

تتضمن الرسالة أهداف غير ربحية. وليس لها أي أغراض مادية، وتحمل بين طياتها الصفة الإنسانية لتكوين الشركة. كالنهوض بالمجتمع والمشاركة في تشغيل عجلة الاستثمار. ووضع حجر أساس في البنية التحتية للتنمية المستدامة.

ثالثًا: الرؤية:

نتيجة السعي، الشجرة المثمرة المنتَظَرة من غرس فكرة المشروع، التطلعات نحو المستقبل، البوابة البرزخية التي تطل بها على وضع الشركة بعد عدة سنوات محددات، نتيجة السنوات من التخطيط للتغلب على العقبات التي قد تقف في طريق أفكارك.

رابعًا: الأهداف:

المختصر المفيد، والشرح البسيط في نقاط أو مقالة صغيرة من بضع سطور لا تتعدى الخمس. تذكر فيهم الأهداف المادية والمعنوية لشركتك. لكل نشاط تجاري هدف أو مجموعة من الأهداف يسعى المسؤولون للوصول إليه. وتُعتبر الإدارة بالأهداف أحد أبرز أنواع الإدارة في ذلك الوقت. فالجميع يرسمون لأنفسهم خارطة طريق. ولكن ينبغي أن يكون ذلك في ضوء الإمكانيات المتوافرة. ودون مُبالغة؛ ومن المهم أن يقوم مصممو بروفايل الشركة بصياغة أهداف واضحة. ومقبول تحقيقها على أرض الواقع. وأهمية ذلك تتمثَّل في استشعار العُملاء بأن الشركة مُرتَّبة وتعمل بطريقة منهجية. ولديها أدوات رقابة داخلية، وغايات ومُحفِّزات يتمسَّك بها جميع أفراد المنظومة.

كتابة بروفايل الشركات يعني أن تقوم بتزيين وجهة الشركة، فالوجهة الجمالية. لأي شركة قد تؤثر في رأي العميل. فاختر وجهتك الجمالية التي تعبر عنك. وتعكس طبيعة شركتك والشخصية المناسبة لها، ونحنُ في شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في مصر. نملك الخلطة السحرية للمزيج الاحترافي بين جمال المظهر والجوهر. فلا تتردد في التواصل معنا.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن