أهم نماذج كتابة محتوى

أهم نماذج كتابة محتوى
Share on facebook
Share on twitter

يقوم كاتب المحتوى بالعديد من الأشياء الهامة والتي تساعده على كتابة محتوى متميز وفقًا للمهارات والخبرات والقدرات التي يمتلكها، فهناك العديد من أنواع الكتاب الذين تستطيع أن تقوم بالتعرف عليهم من معرفة الأسلوب الذين يقومون بكتابتة، وهناك العديد من نماذج كتاب المحتوى المختلفين والمتميزين.

أهم نماذج كتابة المحتوى:

أولاً كاتب المدونة: كاتب المدونة له مهارة خاصة في كيفية تحويل الموضوعات المعقدة والصعبة إلى محتويات سهلة وبسيطة. يسهل على القارئ فهمها وهو الكاتب الذي يقدم لك محتوى جذاب ومميز. ولهذا تجد كاتب المدونة يقوم ببعض الطقوس الخاصة به عند الكتابة. منها العمل على اختيار العناوين المتميزة وكذلك العمل على اختيار الفقرات وترتيبها. فكل ذلك قبل أن يقوم بكتابة المحتوى الذي يقوم به، والعمل على تحديد الهدف من المقالة. فكل ذلك يساعدك في الوصول إلى محتوى متميز يجذب لك أكبر عدد من القراء المتميزين. هذا بجانب أنه يقوم بجمع العديد من البيانات والأرقام والإحصائيات المختلفة التي تساعده في كتابة محتوى متميز. هذه الكتابة هامة للغاية وخاصة عند تتوافق مع تحسين محركات البحث. فكل ذلك يساعدك في التطوير  في المحتوى وخاصة عند استخدام الكلمات المفتاحية. التي توضح قوة المحتوى. كما أن كاتب المحتوى يتعامل مع العديد من الأشكال منها التعامل مع المقالات والابحاث والمقابلات وغيرها.

ثانيًا كتابة العلامة التجارية: هذا النوع أقرب للتسويق ولكن ليس تسويقي بمعنى الكلمة. فهذا النوع من الكتاب يهتم بكيفية خلق قصة رائعة عن المحتوى فهو يعمل على إيجاد قصة. يستطيع من خلالها الوصول إلى أفضل نتائج وأفضل ربح لذا أنت بحاجة إلى شخص يتفنن في وصف العلامة التجارية الخاصة بك. وهذا النوع من الصعب أن تجده بسهولة.

حيث هذا الشخص يستطيع أن يقوم بوضع العلامات التجارية وعمل قصص العملاء. والتصريحات الصحفية من أجل خلق قصة جيدة العلامة التجارية.

ثالثًا مؤلف الإعلانات: هذا النموذج الذي يهتم بالإعلانات وهو نوع من الكتاب المميز حيث يقوم بوصف السلعة أو المنتج. من خلال جمل قصيرة في فيديو لا يتجاوز 30 ثانية فهذه مهارة كبيرة لكتاب الإعلان. ولهذا تجد هذا النوع قليل إلى حد ما في هذا الوسط لذلك يعد كتاب الإعلانات. من أهم الكتاب المميزين الذين من الممكن أن تستعين بهم الشركة. ومن خلالها يتم تحقيق العديد من النتائج الهامة التي تساعدك على تحقيق ذلك.

رابعًا الكاتب التقني: من أهم الكتاب الذين من الممكن أن تتعامل معهم هو  أنك تختار  كاتب تقني متميز. هذا الكاتب يساعدك في أن تتعرف على المنتجات التقنية التي تريد الترويج لها بكل سهولة. وهذا من خلال امتلاك العديد من المهارات المختلفة التي تساعدك على تحقيق ذلك.

خامسًا كاتب السوشيال ميديا: من أهم الكتاب المتواجدين حاليًا على الساحة هو كاتب السوشيال ميديا. والذي من الممكن أن يساعدك في تحقيق التقدم والتطور  والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وهذا الكاتب يمتلك العديد من المهارات المختلفة. التي تجعله قادر على اختيار المنشورات الرنانة التي تجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور المتواجد. على السوشيال ميديا فأنت يجب أن تتعرف على ما يثير الجمهور وبالتالي يتحقق لك أفضل النتائج.

الخلاصة:

يوجد العديد من نماذج كتابة محتوى وكلاً منهم له دوره الخاص في تحقيق التفاعل في المجال الذي يختص به.

هذا أبرز ما جاء في هذه المقال وهذه النماذج توضحها لك “بلانز” لـ كتابة المحتوى العربي.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن