كيفية كتابة محتوى عربي

كيفية كتابة محتوى عربي
Share on facebook
Share on twitter

يسأل الكثير عن الطريقة التي يتم بها كتابة المحتوى بطريقة متميزة وخالية من الأخطاء الاملائية. فكثيرًا من الكُتاب يقعون في هذه المشكلة لذلك تجد الكثير عن الطريقة التي تساعد في كتابة المحتوى العربي. بطريقة مميزة وهذا ما تقوم بتوضيحه لك شركة “بلانز” كتابة محتوى عربي.

حيث يقوم فريق الكتابة بشركة “بلانز” بتوضيح العديد من النقاط الهامة التي تُساعدك في الحصول على المقالات بالطريقة الصحيحة. التي تساعد موقعك في  الزحف نحو محرك بحث جوجل. ومن خلال كتابة السيو  الاحترافية يتم تطوير موقعك. لذلك فريق عمل “بلانز” يقوم بتوضيح العديد من النقاط الهامة التي تساعد على كيفية كتابة محتوى عربى مميز.

عند كتابة المحتوى لابد من وضع مجموعة النقاط في اعتبارك وهذه النقاط تتمثل في الآتي:

– أولاً الجمهور الذي تقوم بتوجيه الرسالة إليه، فمن خلال معرفة الجمهور الذي توجه له. الرسالة تبدأ في تحدي الأفكار التي تتناسب مع فكر  هذه بالجمهور. ولذلك يعد الجمهور من أهم العناصر التي من الواجب الأهتمام بها.

– تحديد الهدف من أهم العوامل التي يجب أن تهتم بها من خلال التعرف على الهدف من المقال. فإذا كان الهدف تسويقى فتوجه إلى التسويقي إذا كان لتوضيح رأى فقط فأجعله كذلك. ففى المقال أنت الذي تكون على دراية كبيرة بمدى أهمية المقال.

– تحديد المنتج هذه النقطة تتعلق أكثر بالموقع أو المنتج أو السلعة التي تقوم بالترويج لها. ولهذا يجب أن تقوم بكتابة محتوى عربي الذي يناسب السلعة التي تقوم بالترويج لها. و بذلك تضمن تحقيق المقال للهدف الذي تسعى إلى تحقيقه من خلال الترويج الجيد بالأسلوب الأمثل.

– شكل المقال من أهم النقاط التي يجب ان تهتم بها هو أن تجعل شكل المقال منظم ومن خلال الشكل الجيد تستطيع أن تجذب العديد من القُراء للمقال، وخاصة أن المحتوى المقدم  يجب أن يحقق فائدة للقراء.

– المكان المناسب لنشر المقالة واحدة من النقاط الأساسية التي يجب وضعها في الحسبان. هو التعرف على المكان الذي سيتم نشر المقال فيه سواء كان ذلك على المواقع الالكترونية. أو على السوشيال ميديا أو  على التطبيقات الآخرى.

– الرسالة التي تُريد توصيلها للجمهور هل هي رسالة تسويقية؟ أم رسالة رأى؟ أم توضيح وجه نظر معينه. وبناءً على الرسالة يتم اختيار الأسلوب الأمثل لعرض رسالتك بها.

– في النهاية يجب أن تحافظ على هيكل المقال المتعارف عليه وهو البداية بالعنوان ثم بعد ذلك المقدمة. ثم التفاصيل أي جسم المقال ثم بعد ذلك المخلص وأخيرًا الطلب الذي تريده من المقالة.

هذه النقاط يجب أن تهتم بها عند بداية تعلم كتابة المحتوى العربي، كما أن شركة “بلانز” تحدد مجموعة من المهارات الهامة  واجب توافرها في كاتب المحتوى ومن هذه المهارات الآتي:

– الاستماع الجيد يجب أن يكون كاتب المحتوى مستمع جيد ويتقبل كافة الآراء لكي يتم التطوير من نفسه ومعرفة أخطاؤه.

– أن تقوم بتوضيح فكرتك في المقال من خلال الشرح المبسط.

– التطوير من مهاراتك من خلال كسب الكثير من المعلومات و القراءة في أكثر من مجال فكل ذلك يساعد في صقل مهاراتك.

– البساطة يجب أن يتمتع بأسلوب سهل وبسيط يساعده في إيصال فكرته بكل سهوله.

هذه مهارات يجب توافرها في كاتب المحتوى، وهذا ما يتم توافره داخل فريق عمل “بلانز”. الذي يساعدك في الحصول على مقالات احترافية تساعدك على تحقيق الأهداف التي تطمح إلى تحقيقها.

– يجب أن يمتلك مهارة الإقناع من خلال أسلوب الكتابة الجيد الذي يوضح مدى قدرة على إقناع القارئ الوصول إلى نهاية المقال.

– يجب أن يمتلك كاتب المحتوى مهارة الإبداع والابتكار.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن