أهم مميزات وعيوب التسويق الالكتروني

أهم مميزات و عيوب التسويق الالكتروني
Share on facebook
Share on twitter

التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الالكتروني يتم استخدام جميع هذه الكلمات بشكل مترادف للتسويق الإلكتروني. ما يعنيه هو تسويق المنتجات أو الخدمات باستخدام الإنترنت. تندرج رسائل البريد الإلكتروني والتسويق اللاسلكي أيضًا ضمن فئة التسويق الإلكتروني

يمكننا القول أنها تستخدم تقنيات ووسائط مختلفة لربط العملاء والشركات خاصة في عصر التكنولوجيا هذا أصبح التسويق الإلكتروني جزءًا مهمًا جدًا من استراتيجية التسويق للشركات المختلفة.

ميزات التسويق الإلكتروني

تستخدم العديد من الشركات مثل “بلانز” التسويق الإلكتروني نظرًا لميزات متنوعة ومزايا متعددة. بعض الميزات الهامة هي كما يلي:

التسويق الإلكتروني أرخص من التسويق التقليدي

إذا قارنت تكلفتها بوسائل التسويق التقليدية مثل إعلانات الصحف ولوحات الإعلانات، فهي أرخص بكثير وفعالة. يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من الجمهور بموارد محدودة للغاية.

  • عائد الاستثمار الملموس

يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة الآن التحقق من معدل الدوران أو “الإجراءات المتخذة” بمساعدة Infusionsoft. يقوم بتحليل أشياء متعددة مثل مشاهدات مقاطع الفيديو، وعدد رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة، والنقرة على الرابط. الأهم من ذلك، أنها تخبرنا عن حجم المبيعات التي تم تحقيقها نتيجة للتسويق الإلكتروني.

  • القضاء على فشل المتابعة

إن السر في القضاء على فشل المتابعة هو السر الرئيسي وراء نجاح الأعمال الصغيرة. يتم ذلك عن طريق إدخال أرقام عملك في Infusionsoft، وبعد ذلك سيوفر لك نظام التسويق الآلي الخاص به المعلومات المصممة خصيصًا حول عملك، والمجالات التي يجب تحسينها والمنتج الذي يجب التوقف عنه.

وفيما يلي بعض المزايا الهامة للتسويق الإلكتروني

استجابة فورية. معدل الاستجابة للتسويق عبر الإنترنت فوري. على سبيل المثال، تحمّل شيئًا ما وتنتشر بسرعة كبيرة. ثم ستصل إلى ملايين الأشخاص بين عشية وضحاها.

فعالة من حيث التكلفة. مقارنة بالوسائط الأخرى للإعلان، فهي أرخص بكثير. إذا كنت تستخدم الطرق غير المدفوعة، فلا توجد تكلفة تقريبًا.

أقل خطورة. عندما تكون تكلفتك صفر والمعدل الفوري مرتفع؛ ثم ما يجب على المرء أن يخسر. لا يوجد خطر على الإطلاق.

جمع أكبر للبيانات. بهذه الطريقة، لديك قدرة كبيرة على جمع مجموعة واسعة من البيانات حول عملائك. يمكن استخدام بيانات العميل هذه لاحقًا.

تفاعلية. أحد الجوانب الهامة للتسويق الرقمي هو أنه تفاعلي للغاية. يمكن للأشخاص ترك تعليقاتهم، وستحصل على تعليقات من السوق المستهدف.

طريقة للتسويق الشخصي. يفتح التسويق عبر الإنترنت الباب أمام التسويق المخصص مع التخطيط الصحيح واستراتيجية التسويق، ويمكن جعل العملاء يشعرون بأن هذا الإعلان يتحدث إليه مباشرة.

تعرض أكبر لمنتجك. يمكن أن يؤدي الانتشار الفيروسي مع مشاركة واحدة إلى عرض أكبر لمنتجك أو خدمتك.

إمكانية الوصول. إن جمال عالم الإنترنت والتسويق الإلكتروني هو أنه يمكن الوصول إليه من كل مكان في جميع أنحاء العالم.

مساوئ التسويق الإلكتروني

معتمد على التكنولوجيا. يعتمد التسويق الإلكتروني بشكل كامل على التكنولوجيا والإنترنت؛ يمكن أن يؤدي قطع الاتصال البسيط إلى تعريض عملك بالكامل للخطر.

المنافسة العالمية. عند إطلاق منتجك عبر الإنترنت، فإنك تواجه منافسة عالمية لأنه يمكن الوصول إليه من كل مكان.

قضايا الخصوصية والأمن. مشكلات الخصوصية والأمان عالية جدًا لأن بياناتك متاحة للجميع؛ لذلك يجب على المرء أن يكون حذرًا للغاية بشأن ما يجري على الإنترنت.

شفافية أعلى ومنافسة سعرية. عندما تكون مشكلات الخصوصية والأمان عالية، فعليك إنفاق الكثير لتكون شفافًا. تزداد المنافسة السعرية أيضًا مع شفافية أعلى.

تكلفة الصيانة مع البيئة التكنولوجية السريعة التغير، يجب أن تتطور باستمرار مع وتيرة التكنولوجيا وتكلفة الصيانة مرتفعة جدًا.

الآن يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة متخصصة في التسويق الالكتروني، للحصول على خدمات التسويق الالكتروني بأسعار تنافسية، يمكنك التواصل الآن من خلال الواتساب.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن