كيفية كتابة محتوى عربي

كيفية كتابة محتوى عربي
Share on facebook
Share on twitter

كيفية كتابة محتوى عربي؟ سؤال يطرحه العديد من هواة الكتابة، وخاصة أنهم يريدون كتابة محتوى عربي منظم وهادف، ولكن يواجه بعض العقبات التي تجعل المحتوى غير منظم وغير مترابط لهذا يقدم لك شركة “بلانز ” مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك في كتابة المحتوى بشكل منظم ومترابط.

من أهم النصائح التي تقدمها لك “بلانز”  تتمثل في الآتي:

1- التحدث:

من أهم الفقرات التي يجب أن تضعها في اعتبارك هو أن تتحدث وانت تكتب وكأنك تخاطب شخص ما فذلك يساعدك كثيرا على أن تكون عفويا بسيط في كتابتك، كما أنه يساعدك على وجود العديد من الأسئلة التي تساعد في تنشيط التفكير كما أنها تساعدك على تطوير المحتوى، هذا بجانب أن التحدث يساعدك كثيرا في التعرف على الكلمات التي يحتاج إليها الجمهور وهي كلمات لاتعد عامية و  لا تعد فصحى لذلك يستطيع الجمهور فهمها بسهولة، كما التحدث وانت تكتب يساعدك على اختيار المفردات التي يجب أن تضعها في فقرات المحتوى.

لذلك عندما تتحدث وأنت تقرأ تساعدك كثيرا في كتابة محتوى منظم.

2- تحقيق الترابط بين الجمل:-

من  أهم النصائح التي تقدمها لك شركة “بلانز” وهي كيفية جعل الجمل سلسلة ومترابطة غير مفككة مما يحقق لك الحصول على محتوى متميز غير مخل بأي من قواعد كتابة المحتوى، لذلك نهتم بتحقيق الترابط السلس بين الجمل.

3- الجودة:

من الخطوات الهامة حيث يقدم المكتب المحتوى المجتمع بالجودة من خلال إتقان أسلوب الكتابة والذي يتم من خلال مجموعة من الكتاب الكفء الذين يعملون على تقديم محتوى يليق بالقارئ سواء كان المحتوى المقدم  محتوى تسويقي أو  غير ذلك.

4- اختيار العنوان:

من الخطوات الهامة هي اختيار  العنوان الجذاب الذي يدفع  القارئ إلى الدخول وقراءة المحتوى، لهذا تقوم شركة “بلانز” بتصميم مجموعة من العناوين الجذابة التي تدفع الفرد للقراءة.

5- وجود سلاسة في الربط بين العناوين الرئيسية  والفرعية داخل المحتوى:-

وهي من الأمور التي يجب أن تهتم بها ، فهي تساعدك على أن يبقى المحتوى سلس وبسيط مما يجذب الفرد للقراءة.

6- الصور:-

من أهم وأحدث الطرق التي ظهرت حيث يتم استخدام الصور مع المحتوى المقدم وهذه الطريقة لاقت استحسان كبير من القراء وخاصة ان الصور تشرح ما يريد الكاتب أن يقوم بتوصيلة إلى الجمهور لذلك يجب أن تدعم الصور محتواك، ويزداد الأمر   تطورا عندما يتم تصميم الصور من خلالك دون أقتباسها من أحد، لذلك يجب أن تقوم بالتعبير عن محتواك من خلال ارفاق بعض الصور من تصميمك مع المحتوى.

7- الفقرات:-

كلما كانت الفقرة صغيرة وواضحة وموجزة ومفيده كلما حققت قبول وفهم سريع مما يجعل القارئ لا يمل من باقي الفقرات، لذلك يجب أن تقوم بإيصال الفكرة في إيجاز   مما يساعد على كسر الملل الذي يصيب القارئ في بعض الأحيان.

8- لا تقوم بالتعديل على المحتوى وأنت تكتب:-

حتى لا ينقطع حبل الأفكار، يمكنك كتابة المحتوى بشكل كامل ثم بعد ذلك تقوم بتحريره فمن أهم النصائح التي تقدمها لك شركة ” بلانز”  أفضل شركة لكتابة المحتوى العربي هو عدم التعديل على المحتوى أثناء الكتابة.

9- الالتزام بقواعد اللغة العربية.

هذه مجموعة من النصائح التي تقدمها لك شركة “بلانز” للمحتوى العربي والذي يساعدك على كتابة محتوى عربي بشكل متميز ، كما أنه يساعدك في تحقيق الترابط بين فقرات المحتوى مما يجعل المحتوى ككتلة واحدة.

لذلك إذا كنت تريد كتابة محتوى عربي متميز تواصل مع شركة  “بلانز” أفضل شركة  لكتابة المحتوى العربي.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن