8 أنواع مختلفة من خدمات الترجمة يقدمها أفضل مكتب ترجمة في جدة

عالم الترجمة عالم واسع ومتنوع، وتساعدك خدمات الترجمة المقدمة من أفضل مكتب ترجمة في جدة على مشاركة كلماتك وأفكارك عبر  العالم بلغات مختلفة، وتتعدد تقنيات ونظريات الترجمة المختلفة التي يعتمدها مكتب “بلانز”، وتشمل أنواع الترجمة المتعددة: الترجمة التقنية، والترجمة القضائية والترجمة المعتمدة.

8 أنواع مختلفة من خدمات الترجمة يقدمها أفضل مكتب ترجمة في جدة

يقدم مكتب بلانز ثمانية أنواع مختلفة من خدمات الترجمة. يشمل ذلك الترجمة العامة، التقنية، الطبية، القانونية، الاقتصادية، العلمية، التسويقية، والأدبية. استفد من تخصصهم وخبرتهم في هذه المجالات لتحقيق ترجمة دقيقة واحترافية لاحتياجاتك اللغوية.

الترجمة التقنية:

يمكن فهم مصطلح “الترجمة التقنية” بطريقتين:

المعنى الأوسع، ويشمل ترجمة أدلة وتعليمات الاستخدام الملاحظات الداخلية، الترجمة الطبية، التقارير المالية، المصطلحات الإدارية بشكل عام، وعادة ما توجه لجمهور مستهدف معين ومحدود كما يكون لها مدة صلاحية محدودة.

أما الترجمة التقنية بمعناها المحدود، فتشير إلى ترجمة الوثائق “التقنية” في مجالات مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والإلكترونيات، والميكانيكا، والقطاعات الصناعية بشكل عام، وتتطلب الترجمة التقنية معرفة المصطلحات المتخصصة المستخدمة في النص الأصلي.

العلمية:

تعتبر مجموعة فرعية للترجمة التقنية، كما يشير اسمها، تتعامل الترجمة العلمية مع الوثائق في مجال العلوم سواء كانت مقالات، أطروحات علمية، أوراق بحثية، كتيبات المؤتمرات، عروض المؤتمرات، التقارير الدراسية، إلخ.

وتعتمد الترجمة العلمية في أفضل مكتب ترجمة في جدة على المهنية، والدقة المتناهية. والتي تستلزم الخبرة والتخصص، مع الاحاطة بالمصطلحات والتعبيرات العلمية، ودلالاتها.

المالية:

الترجمة المالية أو الاقتصادية، بالطبع تتعامل مع الوثائق المتعلقة بالأمور المالية، والمصرفية، وأنشطة البورصة. ويشمل ذلك الحسابات السنوية للشركات، والتقارير السنوية، والبيانات، والعقود المالية ومصادر التمويل، وما إلى ذلك.

القانونية:

تغطي الترجمة القانونية مجموعة واسعة من الوثائق المختلفة، قد تشمل هذه الوثائق القانونية الدعاوي والمذكرات القانونية، النصوص الإدارية مثل شهادات التسجيل، وقوانين الشركات، والتحويلات. الوثائق الفنية مثل آراء الخبراء والنصوص لأغراض قضائية؛ وعدد من النصوص الأخرى بالإضافة إلى التقارير ومحاضر إجراءات المحكمة.

القضائية:

تشير الترجمات القضائية، والتي لا يجب الخلط بينها وبين الترجمة القانونية أو المعتمدة، إلى مهمة الترجمة التي تتم في المحكمة. المترجمون القضائيون متخصصون في ترجمة الوثائق، مثل الرسائل، والمحاضر، والأحكام القضائية، وآراء الخبراء، ومحاضر جلسات الاستجواب، إلخ.

الحقوقية:

تشير الترجمة الحقوقية إلى الوثائق الملزمة قانونًا. وتشمل ترجمة مستندات مثل القوانين؛ اللوائح والقرارات. المبيعات العامة، وشروط الشراء. العقود الملزمة قانونا مثل عقود العمل؛ عقود الترخيص والعقود التجارية. اتفاقات الشراكة. البروتوكولات، والاتفاقيات، واللوائح الداخلية؛ سياسات التأمين. وضمان الكفالة، من بين أمور أخرى يجب أن يكون للمترجم الحقوقي خلفية قانونية قوية، بالإضافة إلى تدريبه اللغوي.

المعتمدة:

قد يستخدم مترجم معتمد أو مترجم موثق توقيعه للمصادقة على الترجمات الرسمية. هذه هي عادة المستندات التي تتطلب التحقق من صحتها القانونية ويشار إليها على أنها “معتمدة” أو “موثقة”، غالبًا ما يعمل المترجمون المعتمدون في قاعات المحاكم كمترجمين قانونيين، أو يتصرفون بصفتهم خبير قانوني، فضلاً عن توفير ترجمات لوثائق الأحوال المدنية، والاتفاقات الزوجية، وتسويات الطلاق، والوصايا، وغيرها.

الترجمة الأدبية:

قد يكون هذا هو النواع الأصعب من بين جميع أنواع الترجمة المختلفة، كما هو واضح. يجب على المترجم أولاً محاولة تقديم المحتوى الدلالي للنص الأصلي (كما هو الحال بالنسبة لترجمة أي نوع من النصوص)، وبالإضافة إلى ذلك التعامل مع عدد من الصعوبات الأخرى، مثل:

  • نقل الدلالات والصور التي يحاول الكاتب توصيلها أو التلميح إليها بمهارة.
  • أسلوب المؤلف الأدبي الخاص: يجب أن يحاول المترجم نقل الطريقة الفريدة التي عرض بها الكاتب أفكاره.
  • الإيقاع: هذا مهم بشكل خاص في الشعر ولكنه موجود أيضًا في النثر. حيث يجب على المترجم أن يحافظ على الإيقاع الخاص بالنص، والمحافظة على الجناس، والتماثل بين تعبيراته بحيث تبقى الموسيقى ملازمة للنص.
  • يحرص مترجمو النصوص الأدبية في شركة “بلانز” على الحفاظ على روح النص الأدبي ورشاقته وبلاغته، وكذلك نقل التشبيهات، والتعبيرات المجازية دون الإخلال بالمعنى.

هل تبحث عن أفضل مكتب ترجمة في جدة؟ إذا انت تبحث عن مكتب “بلانز”، لدينا فريق من المترجمين المهنين والمتخصصين في جميع أنواع الترجمة، تواصل مع مكتب “بلانز” الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.