5 أدوات لكتابة محتوى قانوني مميز

لكتابة محتوى قانوني مميز
Share on facebook
Share on twitter

يقوم المحامون دائمًا بكتابة المستندات والمذكرات ، لذلك فهم معتادون على كتابة محتوى رائع في المجال القانوني، ومع ذلك وعلى الرغم من أنك قد تكون كاتبًا قانونيًا ماهرًا، فإن محتوى التسويق يتطلب مجموعة مختلفة من المهارات، استمر في القراءة لتتعلم مع “بلانز” كيفية كتابة محتوي قانوني مميز؟ وكيف يمكنك تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك والحصول على المزيد من العملاء؟ مع أفضل شركة تسويق إلكتروني.

لا تفرط في استخدام اللغة التقنية:

حاول ألا تستخدم المصطلحات والعبارات القانونية بشكل كبير، إذا قمت بملء مدونتك أو موقعك أو موادك الإعلانية بمناقشات قانونية طويلة ومعقدة، فلن يتمكن القراء من الاحتفاظ بالمعلومات أو حتى فهمها.

إذا كان معدل الزيارات لموقع الويب الخاص بك منخفض بشكل كبير، فإن الخطوة الأولى لتحسين المحتوى الخاص بك هي تقييم مدى تعقد كتاباتك، استخدم الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي تساعدك في تحديد مدي سهولة، ووضوح كتاباتك، أو اطلب من غير المحامين مراجعة محتواك لتقييم وضوح، وسهولة قراءته، ابحث عن المناطق التي يمكنك فيها استبدال الصياغة المعقدة، بمزيد من الكلمات المبسطة والشائعة.

افهم جمهورك:

اختيار الكلمة مهم، على الرغم من أن المحامي قد يكون مفتونًا بتفسير كيفية تأثير تشريع إصلاح الضرر على تعويضات الضرر غير الاقتصادي؟ فإن العملاء لا يستخدمون هذه الكلمات، بدلاً من ذلك يريدون معرفة المبلغ الذي قد يتلقونه عند المطالبة بالتأمين، نحن هنا نتحدث عن نفس الموضوع، ولكن بوجهات نظر ورؤى مختلفة فالقليل من العملاء المحتملين، سوف يبحثون أو ينقرون على مقال حول إصلاح الضرر.

احرص كذلك على ألا يكون المحتوى ممل أو ناقص، حاول الدخول في عقل عملائك، وفكر  لماذا يبحثون عن معلومات قانونية؟ ما نوع المصطلحات أو الأسئلة التي قد يبحثون عنها؟ لدى عملائك أسئلة جدية ويريدون منك إجابات دقيقة .

ابحث عن الكلمات المفتاحية الشائعة:

يمكن أن يساعدك معرفة الكلمات الرئيسية الشائعة التي يستخدمها العملاء، في تحديد الموضوعات المهمة وإنشاء محتوى مفيد.

لسوء الحظ نادراً ما يستغرق المحامون وقتًا، لتحديد ما إذا كانوا يستخدم الكلمات الصحيحة لأغراض تحسين محركات البحث، فهناك أكثر من 96 %من الأشخاص يبحثون عن خدمات قانونية على محركات البحث، لذا إذا لم تقم شركتك بتحسين موقعها واستخدام الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العملاء، فلن يعثروا علي موقعك مطلقًا، يمكنك استخدام تحليلات وأدوات موقع الويب مثل Google Trends لتحديد الكلمات الرئيسية التي من الممكن أن تكتب عنها لعملائك المحتملين الذين يبحثون عن خدماتك.

في شركة “بلانز” نعتبر البحث عن الكلمات المفتاحية الشائعة جزءًا حيويًا، من عملية التسويق وتطوير مواقع عملائنا، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في فهم كيف يمكن للكلمات الرئيسية، تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك، فاتصل بنا لإجراء تقييم مفيد لمحتواك.

استخدم الفيديو والرسوم البيانية والانفوجراف:

لا تقصر موقع الويب الخاص بك على المدونات الطويلة، يرغب القراء في الحصول على محتوى قصير وغني بالمعلومات في شكل مقاطع فيديو ورسوم بيانية. وفقًا لبيانات موقع يوتيوب يشاهد 25%  من المستخدمين مقاطع الفيديو التي تعرض محاميًا يشرح مشكلة قانونية.

للأسف يخشى العديد من المحامين استخدام التسويق بالفيديو، ويساهم آخرين في نشر آلاف من مقاطع الفيديو ذات الجودة الرديئة والتي تحتوي على محتوى أسوأ، في حين يمنحك الفيديو الجيد ثقة عملائك الحاليين، والعديد من العملاء الجدد.

يمثل الإنفوجراف طريقة أخرى لتحويل المشكلات القانونية المعقدة إلى معلومات سهلة الاستيعاب، وقابلة للتنفيذ، رغم أنه قد يبدو من الصعب إنشاؤه، إلا أنه قد يصبح جزءًا مهمًا من استراتيجية التسويق الخاصة بك، إذا كنت تشعر بأنك لا تستطيع تصميم النص، أو الرسومات الجيدة، وجمعهما معًا للحصول على انفوجراف مقنع، فاتصل بشركة “بلانز” للحصول على المساعدة.

ركز على عملائك وليس على نفسك:

قد لا يكون الكثير من قرائك مستعدين لتوظيف محام ويبحثون ببساطة عن معلومات تتعلق بوضعهم القانوني، وقد يدفعهم اسلوب التسويق المباشر بعيدًا (وفي أيدي منافسيك)، بدلاً من ذلك يجب أن تركز منشوراتك على التعليم، وبناء الثقة بدلاً من اسلوب التسويق الانتهازي.

إذا كنت تريد التحدث عن نجاح مكتب المحاماة الخاص بك، فقم بعمل ذلك من خلال عملائك، وليس من خلال ما تتصوره أنت عن مكانة شركتك، على سبيل المثال اجعل عملاءك يشاركون قصصًا حول كيف ساعدتهم في قضاياهم؟ أو إنشاء رسم تخطيطي به رسوم بيانية، ومقاييس سهلة القراءة تسلط الضوء على النجاح الذي حققته نيابة عن عملائك.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن