لماذا يجب عليك كتابة محتوى تسويقي جيد ؟

كتابة محتوى تسويقي
Share on facebook
Share on twitter

كتابة محتوى تسويقي يتوافق مع  محرّكات البحث الـ SEO يساعد أصحاب الأعمال الصغيرة على إنشاء مواقع ويب سريعة وقوية وسهلة الاستخدام والتي تحتل مرتبة أعلى في محركات البحث، مما يساعد بدوره في جلب المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين إلى مواقعهم، ويزيد في النهاية من معدلات التحويل، حيث يساعد كتابة محتوى تسويقي جيد أيضًا في زيادة الوعي بالعلامة التجارية لشركتك، لأن من المرجح أن يثق مستخدمو محرك البحث الذي يظهر في الصفحة الأولى من صفحات نتائج محرك البحث، مقارنةً بالعلامات التجارية غير الموجودة أو التي تظهر في الصفحات التالية.

لذلك إذا كنت مالك شركة صغيرة، فيجب عليك اتباع إستراتيجية كتابة محتوى تسويقي يتوافق مع محرّكات البحث الـ SEO ؛لبناء وجود قوي على الويب وتجاوز منافسيك، لكسب عملاء جدد لشركتك والارتقاء بها إلى المستوى الأعلى.

فيما يلي أهم خمس مزايا رئيسية لكتابة محتوى تسويقي يتوافق مع محرّكات البحث الـ SEO:-

جلب المزيد من العملاء:-

دعونا نواجه الأمر أحد الأسباب الرئيسية لوجود موقع على شبكة الإنترنت، هو إمكانية  كتابة محتوى تسويقي جيد تبرز به على منافسيك وتزيد من قاعدة عملائك، أليس كذلك؟ فعلى سبيل المثال الشركات التي لديها موقع إلكتروني، يقدم محتوى إلكتروني جيد تستطيع أن تجلب عملاء أكثر وتنمو بمعدل أسرع من الشركات الأخرى.

ربما يكون كتابة محتوى تسويقي يتوافق مع محرّكات البحث، هي استراتيجية التسويق الأكثر فعالية وبأسعار معقولة الموجودة اليوم، علاوة على ذلك سوف يجلب فقط العملاء الذين يسعون بنشاط للعثور على منتجك أو خدمتك!

بناء الوعي بالعلامة التجارية:-

أحد فوائد الحصول على تصنيفات أعلى على محركات البحث هو بناء الوعي بالعلامة التجارية، حيث أنه عندما يظهر موقعك على الصفحة الأولى من محركات البحث الرئيسية مثل Google و Yahoo و Bing، فمن الأرجح أن يثق عملائك المحتملين بعلامتك التجارية عندما يبحثون عن مصطلح معين بدلاً من العلامات التجارية الأخرى التي ليس لديها موقع ويب قوي الحضور ويقدم محتوى تسويقي يلبي احتياجتهم المعرفية أو التسويقية.

هذا هو السبب في أن الشركات الصغيرة التي ترغب في بناء وعي أفضل بالعلامة التجارية (سواء محليًا أو تتوسع على المستوى الدولي) يجب أن تستثمر في مُحسنات محركات البحث، والبدء في الحصول على أعلى التصنيفات ؛ فقد أصبحت تلعب محركات البحث الآن دورًا مهمًا في صنع أو كسر علامتك التجارية.

تجاوز المنافسة:-

دعنا نأخذ مثالًا على أثنين من الشركات التي تعمل في نفس الصناعة، وتبيع منتجات مماثلة وبأسعار مماثلة، يمتلك أحدهما موقع ويب محسن، بينما الآخر لديه موقع ويب غير محسن، بالنظر إلى أن كل شيء آخر متساوٍ، ما هي الشركة التي تعتقد أنها ستجذب المزيد من العملاء إلى موقع الويب الخاص بهم من خلال عمليات البحث المحلية؟ ما هي الشركة التي من المحتمل أن تنمو بشكل أسرع وتصبح أكثر نجاحًا؟

مواقع سهلة الاستخدام:-

إمكانية كتابة محتوى تسويقي بسيط يتناسب مع  محرّكات البحث الـ SEO يساعد أصحاب الأعمال الصغيرة في إنشاء موقع ويب أسرع وأكثر سلاسة وصديق للمستخدم، حيث أن مواقع الويب جيدة التنظيم تجبر الزائر العادي على البقاء لفترة أطول، وبالتالي تقليل معدل الارتداد وزيادة عدد مرات مشاهدة الصفحة، وبالمثل فإن المحتوى ذي الصلة (صفحات المبيعات ومقالات المدونة) يجعل القراء سعداء، لأنهم على الأرجح سيجدون الإجابة عن أسئلتهم، ويحلوا مشاكلهم الملحة ويساعدونهم في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط على موقعك.

إن عملية كتابة محتوى تسويقي، وتحسين محركات البحث على الصفحة، إذا تمت بشكل صحيح  يجعل المستخدمين سعداء، مما يجعلهم يترددون على موقع بكثرة، لا تضع ذلك من يدك الآن وتواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني ، وكتابة محتوى في الوطن العربي.

 

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن