5 خطوات لكتابة محتوى تسويقي فعال

لدى كاتب المحتوى التسويقي دورًا هامًا في ظهور موقعك على محركات البحث. والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء وتحقيق نسب مبيعات متميزة. لهذا أنت بحاجة إلى معرفة أهم الخطوات التي يجب عليك معرفتها عند كتابة محتوى تسويقي فعال. والتي من خلالها تصل إلى أفضل النتائج. ولهذا أنت تحقق ذلك من خلال الخبرات الكبيرة التي تمتلكها في مجال التسويق. وكيفية العمل على استغلال كافة المميزات الخاصة بك في تحقيق المحتوى التسويقي الجيد.

5 خطوات لكتابة محتوى تسويقي فعال يجب عليك اتباعها

أولاً القدرة على الكتابة:

فمن أهم الخطوات التي يجب أن نلتزم بها هو التعرف على العديد من القواعد المختلفة والتعرف على استخدام علامات الترقيم. كما يجب أن يتمتع بأسلوب متميز، هذا بجانب أن كاتب المحتوى لابد أن يكون شخص مُطلِع ذا ثقافة عالية. وخاصة في مجال التسويق الالكتروني والتسويق بشكل عام. كما أنه كل هذا يساعدك في تقوية العلامات التجارية والتواصل، وكيفية التواصل مع جمهورك المستهدف على المستوى الشخصي، فكل ذلك يساعدك في الوصول إلى أفضل محتوى متميز.

ثانيًا امتلاك مهارة البحث:

الكاتب الجيد هو الكاتب الذي يساعدك على تكوين وجهة نظر مختلفة وجهة النظر، هذه يتم العمل بها من خلال التعرف على العديد من المصادر البحثية المختلفة، والتي من خلالها تصل إلى وجهة النظر التي تريدها. لذا إن كنت تفكر في كتابة محتوى ما لابد أن يكون لديك العديد من المصادر. التي تستطيع أن تقوم بعملية البحث من خلالها فكل ذلك يساعدك في تحقيق محتوى متميز، لذا يجب أن تهتم بمصادر البحث المختلفة وتهتم بكيفية تكييف المصادر بالشكل المتميز، كل هذا يساعدك في الحصول على محتوى تسويقي متميز.

لذا يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مبني على المراجع ومبني على جوجل ومبني على التحليل والفهم، ومن خلال ذلك يساعدك في تكوين وجهة نظر مميزة. ففي هذه المرحلة يتم الحصول على أكبر كم من المعلومات التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج والقرارات المتميزة.

ثالثًا أن يكون المقال الخاص بك قابل للتكيف:

فكل ذلك يساعدك على تحقيق مقالة متميزة فيجب أن تكون متناسقة ومتكيفة مع الموقع الإلكتروني من حيث الصور ومن حيث الكتابة ومن حيث استخدام العلامة التجارية بالشكل الأمثل فكل ذلك يساعدك على التعرف على جمهور متميز وتستطيع من خلاله تحقيق أهدافك التسويقية والربحية.

رابعًا استخدام القصص:

لابد من أن تقوم باستخدام القصص التي تساعد في جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور، حيث يميل الكثير من الأشخاص إلى المحتويات التي تحتوى على العديد من القصص، وذلك يحقق لك تفاعل جيد على المحتوى الخاص بك، لذا يجب أن تمتلك المهارة التي من خلالها تستطيع أن تحقق عدد من الزيارات الهامة.

خامسًا أن يكون المحتوى موثق ومنظم:

من أهم الخطط التي يجب أن يقوم بها هو أن يكون المحتوى المقدم منظم ومنسق، ويحتوي على العديد من الأرقام التي تساعدك في زيادة الثقة في المحتوى، كل ذلك تستطيع أن تقوم به من خلال التوثيق الجيد والمنظم.

هذه مجموعة من المهارات الهامة، التي تساعدك في كتابة المحتوى بشكل لأفعال وكل ذلك يحقق لك العديد من النتائج الجيدة.

الخلاصة

يوجد العديد من المهارات التي تساعدك في كتابة محتوى تسويقي فعال. وهذا ما تساعدك شركة “بلانز” على تحقيقه من خلال تقديم محتوى محترف وفعال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.