هل تبحث عن أفضل شركة سيو في الإمارات؟

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة سيو في الإمارات فإن شركة  “بلانز” هي خيارك الأول، والتي تسعى جاهدة إلى إن تكون عند حسن ظن عملائها، فهي تضع نصب عينيها أن محرك البحث الأمثل في العصر الحديث لا يقتصر فقط على حركة المرور والنقرات وحدها، إنه دمج لكافة التقنيات الحديثة، وهذا بالفعل ما نعتمده، فإذا كنت ترغب في أن يحتل موقعك مقاعد الصدارة على محركات البحث بإمكانك الآن التواصل معنا لـ تحقيق أعلى ترافيك لموقعك والتربع على عرش النتائج الأولى.

كيف تعمل محركات البحث؟

محركات البحث لها ثلاث وظائف أساسية:

  1. الزحف Crawl
  2. الفهرسة Index
  3. التصنيف Rank

المرحلة الأولى الزحف:

ما هو الزحف  CRAWLING؟

الزحف هو عملية الاكتشاف التي ترسل فيها محركات البحث فريقًا من الروبوتات (يُعرف باسم برامج الزحف أو العناكب) للعثور على محتوى جديد من خلال تتبُّع الروابط من صفحة ويب إلى أخرى. يمكن أن يختلف المحتوى قد يكون صفحة ويب أو صورة أو فيديو أو PDF إلخ. يتم استخدامه لاكتشاف مواقع الويب، ويُطلق على الزاحف الرئيسي في Google اسم Googlebot، وهو واحد من العديد من برامج زحف الموجودة في الويب. حيث إن لكل محرك بحث برنامج عنكبوت خاص به.

يبدأ Googlebot بزيارة كل صفحة ويب يقابلها بغرض جمع بيانات عنها. لفهرستها في قاعدة البيانات الخاصه بمحرك البحث، وأيضاً يقوم برصد المواقع والصفحات الجديدة. وفهم التحديثات التي تتم على المواقع والصفحات الموجودة بالفعل، تعتمد عناكب محركات البحث على الروابط بشكل أساسي. في الانتقال من صفحة ويب لأخرى بالطبع هو عقل Google هذا هو المكان الذي توجد فيه كل المعرفة.

كيف يعمل Googlebot؟

يستخدم Googlebot ملفات Sitemap وقواعد البيانات للارتباطات التي تم اكتشافها أثناء عمليات الزحف السابقة لتحديد الاتجاه الذي ستذهب إليه بعد ذلك، عندما يعثر الزاحف على روابط جديدة على أحد المواقع. فإنه يضيفها إلى قائمة الصفحات التي يجب زيارتها بعد ذلك. إذا عثر برنامج Googlebot على تغييرات في الروابط أو الروابط المعطلة فسوف يقوم بتدوين ذلك حتى يمكن تحديث الفهرس. للتأكد من قيام Googlebot بفهرسة موقعك بشكل صحيح يجب عليك التحقق من إمكانية الزحف إليه.

هل يمكن لمحركات البحث العثور على صفحاتك؟

كما ذكرنا سابقا فإن التأكد من زحف موقعك وفهرسته هو شرط أساسي للظهور في SERPs، إذا كان لديك موقع ويب بالفعل، فقد يكون من الجيد أن تبدأ من خلال معرفة عدد صفحاتك الموجودة في الفهرس. سيؤدي ذلك إلى الحصول على بعض الأفكار العظيمة حول ما إذا كانت Google تقوم بالزحف والبحث عن جميع الصفحات التي تريدها فهناك ما يسمى بملف  robots.txt وهو المسؤول عن ما يجب ولا يجب الزحف إليه داخل موقعك.

كيف يتعامل Googlebot مع ملفات robots.txt؟

إذا تعذر على Googlebot العثور على ملف robots.txt لأحد المواقع فسيتم الانتقال إلى الزحف إلى الموقع، إذا عثر Googlebot على ملف robots.txt لأحد المواقع. فسوف يلتزم عادة بالاقتراحات ويستمر في الزحف إلى الموقع، إذا واجه برنامج Googlebot خطأً أثناء محاولة الوصول إلى ملف robots.txt لأحد المواقع فلن يزحف إلى الموقع. من الممكن حظر برامج زحف محركات البحث من جزء من موقعك أو كله. أو إرشاد محركات البحث لتجنب تخزين صفحات معينة وعدم فهرستها، إذا كنت تريد العثور على المحتوى الخاص بك من قبل الباحثين. عليك أولاً التأكد من أنه يمكن الوصول إليه من قبل برامج الزحف وقابل للفهرسة.

المرحلة الثانية الفهرسة Indexing:

بمجرد التأكد من أن موقعك قد تم الزحف إليه، فإن الترتيب التالي للعمل هو التأكد من إمكانية فهرسته، هذا صحيح  لمجرد اكتشاف موقعك والزحف إليه بواسطة محرك بحث لا يعني بالضرورة أنه سيتم تخزينه وفهرسته. في القسم السابق الخاص بالزحف، والفهرسة هي العملية التي يتم فيها تخزين البيانات والمعلومات. التي يتم جمعها من خلال عملية الزحف، قاعدة بيانات محرك البحث جوجل تحتوي علي فهرسة المليارات من صفحات الويب، والفيديوهات، والصور، والوثائق الخ. كل صفحة ويب يتم أرشفتها وفقاً لما تضم من محتوي. وهنا تجدر الإشارة إلى أن عملية الفهرسة هي عملية متداخلة ومتشابكة مع عملية الزحف، لذلك هناك الكثيرون لما يتحدثون عن الزحف والفهرسة كعملية واحدة.

لماذا لا يمكن لمحركات البحث “Google” العثور على موقعك بدون SEO؟

محركات البحث بالرغم من الذكاء التي تتصف به، لكنها مازالت بحاجة إلى مساعدة. هناك حدود دائما للمدى الذي يمكن أن تعمل به محركات البحث على الرغم من إنها تعمل دائما من أجل تحسين تكنولوجيتها للزحف على websites بشكل أكثر عمقا والعودة بنتائج أفضل للمستخدمين. في حين يمكن لك باستخدام الـ SEO أن تجلب إلى موقعك آلاف الزوار يوميا حيث إن عدم استخدام SEO قد يؤدي إلى إبقاء موقعك في الهاوية وعدم وصول محركات البحث إلى هذا الموقع لوقت طويل جداً. بالإضافة إلى إنه يجعل المحتوى الخاص بك متاحا لمحركات البحث، يساعد أيضا في ترتيب موقعك. لذلك سيتم رفع المحتوى حيث سيجده الباحثين بسهولة.

المرحلة الثالثة التصنيف:

كيف تضمن محركات البحث أنه عندما يقوم شخص ما بكتابة استعلام في محرك البحث. فإنه يحصل على النتائج ذات الصلة في المقابل؟ تُعرف هذه العملية باسم التصنيف أو ترتيب نتائج البحث حسب الأكثر صلةً بالمحتوى الذي تبحث عنه.

الخلاصة:

سواء كنت تبدأ من نقطة الصفر أو تتطلع إلى توسيع نطاق تواجدك عبر الإنترنت، من المهم أن تتوافق جميع القنوات في خطة التسويق الرقمي الخاصة بك عن كثب وتعمل بشكل استراتيجي لتحقيق نفس الهدف النهائي. ألقِ نظرة على الخدمات المتنوعة التي تقدمها أفضل شركة سيو في الإمارات لتتعلم كيف يمكن أن يساعد الـ SEO شركتك.

إذا كنت ترغب في الاستفسار عن خدماتنا قم بالتواصل مع أفضل شركة سيو في الإمارات. باستخدام الرقم أو البريد الإلكتروني في صفحة الاتصال.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.