“مقالة تكنولوجية”.. مزايا متعددة في تحديث واتس آب الجديد

واتس آب، من  أشهر برامج التراسل وأكثرها انتشارا في العالم وخاصة بين الشباب والكبار أيضًا، فهو يتيح إرسال الرسائل النصية والمقاطع المصورة والفيديو أيضًا، وقد أتاح ظهوره الفرصة للكثيرين للتخلص من مشكلات إرسال الرسائل الخاصة الموجودة في البرامج الأخرى، مثل؛ فيسبوك وياهو ماسنجر، فاستخدامه لا يحتاج سوى لرقم الهاتف، فالملف الشخصي على واتس آب قليل المعلومات، سهل الإستخدام، كما تعتبر سرعة وصول الرسائل عبره أكبر بكثير من باقي برامج التراسل المشابهة، كما أتاح واتس آب المكالمات الصوتية بين الأشخاص بصورة مجانية طالما أنها تعتمد على الهواتف المحمولة، ولا يكف القائمون عليه على تحديث مزاياه وإضافة العديد منها كل فترة، وفي هذا المقال سنتناول أشهر التحديثات التي أضيفت إليه  في الفترة الأخيرة ومنها:

  • أصبح في الصفحة الرئيسية في واتس آب خانة مخصصة لـ Status يمكن الذهاب إليها عند الحاجة لتغير الحالة، تظهر أعلى التطبيق بجور علامة المراسلات والمكالمات، وهذه الخانة الجدية تتيح للمستخدم وضع الصور بدلًا من المحادثات المكتوبة.
  • يمكنك تغيير شكل الصور وإضافة الكلمات والتعبيرات الرمزية (الايموشنز) على الصور التي يتم إرسالها عبر التطبيق، وهذه الميزة أتاحت لكثير من المستخدمين إضافة ما يمكن أن يعبر بصورة أكبر لتصبح الصور أكثر جاذبية، وإضافة العلامات التي تعبر عن الحالة، وإضافة الفكاهة والمرح.
  • واتس آب أعطى المستخدمين القدرة على التحكم بمن يرى الصور أو الفيديو داخل الـ Status، وهذا من خلال إعدادات الخصوصية فيمكنك اختيار الأشخاص الذين يتمكنون من رؤية ما تقوم بوضعه من فيديو وصور من خلال Status.
  • الصور والفيديوهات التي يتم عرضها عبر Status تختفي تلقائيًا بعد 24 ساعة فقط، فبالتالي لا تستمر على المحادثات بعد هذه الفترة.
  • يمكنك تعديل وحذف الصور والفيديوهات التي يتم وضعها عبر Status بسهولة.
  • أتاح واتس آب للمستخدمين وضع التعليقات على الصور والفيديوهات التي يتم عرضها عبر Status وهذه الميزة أضافت للتطبيق المزيد من التفاعلية، والتي لم تكن موجودة به من قبل.
  • من الميزات الحديثة التي أتاحها تطبيق واتس آب إمكانية استعادة الرسائل والصورة المحذوفة، ولكن ذلك يحتاج إلى تقنية عالية في التعامل وخطوات يمكنك إتباعها لاسترجاع تلك الرسائل. في البداية؛ تذهب إلى صفحة الإعدادات في جهازك أو Settings، ثم تذهب إلى Manage Applications أو إدارة التطبيقات باللغة العربية، ثم تقوم بالبحث في القائمة على واتس آب Whats App وتقوم بالضغط عليه. بعدها سيقوم الجهاز بمسح البيانات ثم تضغط موافق ثم تذهب إلى واتس أب على جهازك وتقوم بفتحه، سيقوم البرنامج بالفتح مثل أول مرة تم تثبيته على جهازك، الخطوة التالية؛ القيام بعملية إعادة التسجيل برقم الهاتف، وستقوم بالضغط على Restore لاستعادة النسخة الاحتياطية من رسائلك ثم تضغط استمرار، وبذلك يصبح لديك كل الرسائل التي تم حذفها، وهذه الخاصية ليست جديدة بل هي نوع من استعادة البيانات التي يحتفظ التطبيق بنسخة احتياطية منها.

ومن المهم أن نشير إلى أن هذه المزايا والتحديثات متاحة لتطبيق واتس آب على الهواتف فقط، فلا يمكن الاستفادة منها في حالة استخدام التطبيق عبر الويب وأجهزة الكمبيوتر.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن