بعض الطرق لبناء روتين يومي للعناية بالبشرة | مقالات متخصصة

مقال نموذج من نماذج مقالات متخصصة عن البشرة، يسير الجمال والعناية بالبشرة جنبًا إلى جنب خاصة لأولئك الذين يريدون إظهار أفضل ما لديهم بثقة، فامتلاك بشرة صحية ومشرقة حلم تسعى إليه كل الفتيات ويبحثن عن كافة الطرق الممكنة التي يمكنها أن تساعدهن في تحقيقه، فبين الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، وبين العلاجات الطبية والتجميلية لا يتركن وسيلة إلا ويلجأن إليها من أجل العناية ببشرتهن باعتبارها أول ما يعبر عن مدى اهتمام المرأة بجمالها، كما أن البدء بعادات جيدة للبشرة في سن مبكرة سيساهم في ظهور بشرة مشرقة للعديد من السنوات المتقدمة، جميعنا نتفق أن روتين العناية بالبشرة غير شامل كلنا مختلفون على كل حال، فمن المستحيل أن نقول أن ما يعمل لأحدنا سيعمل لصالح شخص آخر، لكن الأسس التي تبني عليها هي نفسها بالنسبة لنا جميعا. لذلك مع الوضع في الاعتبار كافة الفروقات فإليك دليلنا لبناء روتين يومي للعناية بالبشرة فعال ومستدام للعناية بالبشرة لجسمك بالكامل، وستتطلع إلى القيام به يوميًا.

القاعدة الذهبية

مقالات متخصصة، افعل ما يلي: تأكد دائمًا من إزالة الماكياج قبل النوم يحتاج الجلد للتنفس طوال الليل، ويمنع المكياج ذلك مما قد يسبب الشوائب أو الرؤوس السوداء. فإذا كنت لا تملك مزيل ماكياج؟ فقط ضع بعض زيت الزيتون على لوح القطن وقم بتدليك الزيت بلطف على وجهك للتخلص من الماكياج والأوساخ.

لا تنسي: التقشير أيضًا أمر لا غنى عنه، على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع قشر بشرتك لإزالة طبقات الجلد الميت من المؤكد أنك ستترك لك بشرة أكثر نضارة وإشراقًا يمكنك أيضًا استخدام عجينة من الجوز على شكل مسحوق مع الزبادي لتقشير بشرتك، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز على إزالة الأوساخ وتعزيز الجلد المشع.

احم نفسك من الشمس

واحدة من أهم الطرق لرعاية بشرتك هي حمايتها من أشعة الشمس، يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة إلى ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشاكل الجلد الأخرى – فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وللحماية الكاملة من أشعة الشمس أتبع ما يلي:

  1. استخدم واقي الشمس استخدمي واقٍ شمسيًا واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس SPF.
  2. تجنب الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً عندما تكون أشعة الشمس أقوى.
  3. ارتداء الملابس الواقية.

تناول نظام غذائي صحي

يمكن لنظام غذائي صحي أن يساعدك على المظهر والشعور بأفضل ما لديك، تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب ليست واضحة – ولكن بعض الأبحاث تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك وانخفاض في الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المجهزة أو المكررة قد تعزز الجلد الأصغر سنا شرب الكثير من الماء يساعد على الحفاظ على رطوبة بشرتك.

لا تنس أن تقوم بتجربة اختبار المنتجات الجديدة

خاصة إذا كنت تشك في أن لديك بشرة حساسة، هذا يمكن أن يساعدك في تحديد الحساسية المحتملة لتجربة اختبار منتج جديد:

  1. ضعي كمية صغيرة من المنتج على بشرتك.
  2. انتظر 48 ساعة لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل.
  3. تحقق من المنطقة أيضا بعد 96 ساعة من التطبيق لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل متأخر.
  4. قد يتضمن تفاعل الحساسية حساسية أو احمرار أو نتوءات صغيرة أو حكة، إذا لاحظتي هذه الأعراض، اغسلي المنطقة التي اختبرتها بالماء ومنظف لطيف ثم أعد المنتج وحاول استخدام منتج آخر يناسب نوع بشرتك بشكل أفضل.

الحد من وقت الاستحمام ودرجة الحرارة:

قد يكون من المغري أخذ دش طويل مشبع بالبخار، ولكن بشرتك ستكون أفضل بكثير مع دش فاتر (أو حمام) لمدة 5 إلى 10 دقائق، يجب أيضًا تجنب استخدام الماء الساخن بشكل مفرط عند غسل اليدين – إذا كان الماء يتسبب في تحول لون الجلد إلى اللون الأحمر فيعني هذا أنه ساخن جدًا. يبدو أن غسل يديك في الماء البارد يكون فعالا في إزالة الجراثيم كماء دافئ وأقل تهيجا للجلد، وإذا كنت تستخدم مجففًا فاستخدمه فقط حتى تصبح يديك رطبة وليس جافة تمامًا.

النوم على وسادة نظيفة:

“يمكن لبشرتك التقاط الأوساخ والبكتيريا وآثار المكياج وخلايا الجلد الميتة واللعاب، وبقايا منتجات الشعر من المخدة التي لم يتم غسلها” لذا فإن تغيير الوسادة مرة واحدة في الأسبوع تجنب تراكم هذه المواد المسدودة.

إتباع الرياضة:

وضحت بعض مقالات متخصصة أنه يمكن أن يؤدي الحصول على دروس اليوغا وغيرها من الرياضات تأثير إيجابي على بشرتك وكذلك على مزاجك وجسمك، لأن التمرين يزيد الدورة الدموية، مما يخلق توهجًا رائعًا بمجرد الانتهاء من ذلك.

الابتعاد عن الوجبات السريعة:

إذا كانت معظم سعراتك الحرارية تأتي من ماكينة الوجبات الخفيفة. فإن بشرتك ستدفع الثمن هنالك العديد من الدراسات التي تشير إلى تصوير الكربوهيدرات كأشخاص سيئين للبشرة “السكر، والخبز الأبيض، والمعكرونة، والكعك، والحلوى قد يسرع جليسيشن في الجلد.” (وهي عندما تلتصق جزيئات السكر بالخلايا بما في ذلك تلك الموجودة في الجلد وتسبب تشوهها وتسريع انهيار الكولاجين.) بدلًا من ذلك، تناول طعامًا متوازنًا مليئًا بالأطعمة الكثيفة غير المعالجة (فكرِ في الخضروات، والفواكه الطازجة، واللبن والزبادي، والبروتين الخالي من الدهون، والمكسرات والبذور) للتأكد من أن بشرتك تبقى خالية من الندوب ونضره.

تقشير البشرة:

من الخطوات الضرورية التي تساهم في التخلص من خلايا الجلد المسن والأتربة. والأوساخ التي تتراكم عليها على مدار اليوم، وبالتالي تجعلها تبدو بشكل صحى ولامع. ويمكنك استخدام أي نوع من أنواع مقشرات الوجه بعد يوم طويل ومرهقا اعتمادًا على نوع بشرتك.

تطبيق قناع الوجه أسبوعيًا:

إذا كان بشرتك في الجانب الأكثر جفافًا فاختر قناع الترطيب الذي يحتوي على الجلسرين أو حمض الهيالورونيك. إذا كنت أكثر عرضة للزيت فقم بالتناوب بين قناع التقشير والعلاج القائم على الطين.

الخلاصة:

الاهتمام ببشرتك ليس صعبًا ولا يشكل أي عبء أو مجهود وتركيز زائد. فقط إذا أصبحت تلك الخطوات هي عاداتك وسلوكياتك المعتادة فستجدي إن مظهرك دائم الحيوية. والشباب ولن تظهر عليك عوامل التقدم في العمر بشكل سريع. كل ما عليكِ أن تجعلي حياتك أكثر صحية. فنمط الحياة الصحي يمنح الجسم داخليًا بالصحة والبشرة خارجيًا بالنضارة والجمال لذلك ابتعدي عن الأضرار الصحية مثل التدخين والسهر. وتناول مشروبات القهوة والشاي، لذلك احرصي على تناول المياه بكميات كافية فيما يعادل 8 أكواب يوميًا وتناولي الطعام الصحي. بعد قراءة نموذج من نماذج أعمالنا في مقالات متخصصة يمكنك الآن طلب مقالات في أي مجال تريده. فنحن على أتم الاستعداد لمساعدتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

أفضل شركة كتابة مقالات متخصصة

أفضل شركة كتابة مقالات متخصصة

تعد الثورة التكنولوجية وبخاصة ثورة الاتصالات أهم التطورات التي يعيشها العالم اليوم، فـ تكنولوجيا الكمبيوتر تسود تقريبًا كل مجال من مجالات المجتمع وتعمل على بناء

نموذج سكريبت إعلان

نموذج سكريبت إعلان

إليك نموذج سكريبت إعلان من نماذج أعمالنا في كتابة السكريبت، يتناول السكريبت مكالمة هاتفية بين فردين، هدف الإعلان هو الترويج لتطبيقات الجوال ومدى تأثيرها الإيجابي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.