6 أسباب تدفعك للاهتمام بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

يعتمد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على جذب الجمهور وفئة مستهدفة بعينها من خلال الاعتماد على جذب انتباههم بالطرق والأساليب التي تمارس تأثر عليهم. بما يحقق لهم تحقيق زيارات أكبر إلى الموقع الإلكتروني. ودفعهم للاقتناع بالسلع والخدمات والمنتجات التي يتم التسويق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي الاهتمام بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لأن الترويج للمنتجات والسلع والخدمات يظهر بشكل تلقائي للمستهدفين دون الحاجة إلى النشر والتعديل بطرق يدوية. مما يضمن الوصول لأكبر عدد ممكن من المستهدفين بما يمكن من تحقيق أهداف الحملة التسويقية.

وعلى الرغم من أن الهاتف المحمول ليس من وسائل التواصل الاجتماعي. إلا أنه يعد وسيطًا رئيسيًا في الطرق التسويقية وذلك لاستخدام الهاتف المحمول بشكل رئيسي في الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي. ناهيك عن كون وصول الإشعارات إلى الهاتف المحول للإخطار بنشر ما يتم طرحه على مواقع التواصل الاجتماعي. مما يزيد من نتائج تحقيق الأهداف المرجوة من الحملات التسويقية عبر السوشيال ميديا.

إلا أن هناك وسائط أخرى تدخل في عملية التسويق عبر مواقع شبكات التواصل الاجتماعي. مما يزيد من فعالية الحملات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي. فإلى جانب الهاتف الذكي كأحد أهم الوسائط التسويقية الآن التي يعتمد على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فهناك:

1- الحاسب الآلي بنوعيه “الكمبيوتر – اللاب توب” والإصدارات الأكثر تطورًا منه.

2- التلفاز الذكي الذي يستخدم في بث المحتوى على الويب وهو يختلف تمامًا عن التلفيزيون عبر الإنترنت.

ولذا يبرز التساؤل الرئيسي لماذا تهتم بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

1- لضخامة مستخدمي شبكات التواصل

لأن شبكات مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة أساسية تحقق أهداف الحملة التسويقية بدرجة مرتفعة. فإن الأمر يدفعنا لتكثيف الجهود والاهتمام المتزايد بالحملات التسويقية عبر السوشيال ميديا. وخاصة مع تزايد حجم اعداد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

2- لما تمنحه شبكات التواصل من قدرات هائلة لإدارة العمل

بالإضافة إلى أن الميزة التحكمية الهائلة التي تمنحها وسائل التواصل الاجتماعي في إدارة الحملات التسويقية بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي. تدفعك إلى الحرص على الاهتمام بالحملات التسويقية عبر السوشيال ميديا.

3- لتحقيق المعادلة بين كبرى وصغرى الشركات

ما يدفعك إلى الاهتمام بالتسويق من خلال حسابات السوشيال ميديا أيضًا هو أن التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي أزال الحواجز بين عملاقة الشركات وصغارها. فتساوت الفرص التسويقية للسيطرة كلًا من صغار وكبار الشركات معًا وهو الأمر الذي يعمل على تحقيق المعادلة التي يصعب تحقيقها خارج العالم الافتراضي.

4- لأن الغلبة تكون لمحترفين إدارة شبكات التواصل

الاهتمام المتزايد بحملات السوشيال ميديا التسويقية يأتي نتيجة لأدراك رواد الأعمال والشركات حقيقة هامة وهي أن الغلبة تصب في صالح المحترفين في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي. دون فرق بين شركة كبيرة أو صغيرة وذلك يدفع كل شركة لتأخذ نصيبها من الكعكة “السيطرة على السوق” والوسيلة هنا هي احتراف إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

5- زيادة الأرباح وانخفاض التكلفة

فيما يفسر الاتجاه المتزايد نحو السوشيال ميديا نتيجة لانخفاض تكلفة التسويق على شبكات التواصل مقارنة بحجم تكلفة الحملات التسويقية عبر الوسائل التقليدية. ناهيك عن سرعة تحقيق الأرباح. وكذلك يسهم انخفاض تكلفة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تحقيق نسبة أكبر من الأرباح.

6- تحقيق أكبر نسبة تفاعل

لأن التواصل مع العميل وتقوية العلاقة من خلال التواصل الفعال مع العملاء وإدارة الشركة عبر وسيط خدمة العملاء يزيد من تحسين رضا العملاء بما يسهم في تقدم وتطور الشركة وتمكينها من تحقيق الأهداف. ومن هنا تزايد الاهتمام بالسوشيال ميديا مع قدرتها على تحقيق التفاعلية مع  العملاء.

ومع تزايد أهمية السوشيال ميديا نجد أن السؤال الأهم هنا هو:

كيفية الاستفادة من هذا النوع من الحملات التسويقية؟

1- إنشاء خطة تسويقية للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

إن نويت الاستقادة من القدرات الهائلة التي توفرها السوشيال ميديا فعليك بالعمل وفقًا لخطة تسويقية لحملات التسويق عن طريق السوشيال ميديا. والتي يجب أن تهدف إلى الاستفادة الأمثل من كل وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي على حدا بالإضافة إلى أن تخدم كل الوسائل بعضها البعض لتحقق الهدف الاسمى من حملات السوشيال ميديا التسويقية.

2- العمل على تهيئة مواقع محركات البحث

ضع أمام عينك أن الهدف من حملات السوشيال ميديا التسويقية المختلفة. هو تهيئة وتحسين محركات البحث لكي لا يمضي التسويق دون هدف.

3- الوقوف على رؤية مستقبلية للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

إن كنت تعتمد على التسويق دون رؤية مستقبلية فإن الأمر لن يؤتي بثماره وحتى وإن استطعت تحقيق نتائج ملموسة عبر الاعتماد على خطة تسويق. لأن الأمر يتطلب وضوح رؤية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى مدراء الشركات والقائمين على الإدارة لكي تمضي الإدارة والتسويق في اتجاه واحد.

لمعرفة المزيد والحصول على خدمة التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي من شركة “بلانز”، تواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.