5 فوائد للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن لك نجاح العملية التسويقية

تعد منصات التواصل الاجتماعي من أكبر المنصات الإلكترونية المستخدمة في كافة أرجاء العالم. حيث يقضي الناس أغلب أوقاتهم في تصفح تلك المنصات. كما أن أعداد روادها في تزايد مستمر وهو ما يجعله الخيار الأمثل للتسويق الإلكتروني. حيث يمكن من خلالها الترويج الجيد عن خدمات الشكات ومنتجاتها بطريقة جذابة ومحددة أكثر من الطرق الأخرى التقليدية، بالإضافة إلى عدد كبير من فوائد للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي منن دقة وتكلفة منخفضة وسرعة انتشار تحقق الأهداف التسويقية المطلوبة.

ما المقصود بالتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي؟

 

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي ذات دور كبير وفعال كأداة تسويقية هامة وذلك لتأثيرها الكبير على الناس. حيث يتم القضاء الكثير من الوقت في تصفح تلك المنصات. لذا تطورت دور تلك المنصات من التواصل للتسويق ونشر المحتوى والعديد من الأدوار الأخرى، لذا يلجئ رواد الأعمال وغيرهم من الشركات والمشاريع إلى الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم عبر السوشيال ميديا.

يقدم التسويق عبر السوشيال ميديا العديد من المزايا. التي لا تتواجد بالطرق التقليدية من سرعة الانتشار وإمكانية التفاعل مع المحتوى. كما تعتمد الخطط التسويقية في هذا المجال على التحديد الجيد للفئة المستهدفة. وذلك عبر عدة أدوات يمكن من خلالها تحديد الإعلانات. التي يمكن ظهورها ولأي فئة ستظهر.

 

استراتيجيات وخطط التسويق عبر السوشيال ميديا

يعد التسويق الإلكتروني من أفضل الطرق التسويقية في عصرنا الحالي للتوجه العام نحو العالم الرقمي في شتى المجالات ومن أفضل تلك المنصات الإلكترونية للتسويق هي مواقع التواصل الاجتماعي. والتي يكفل التواصل من خلالها العديد من المزايا وذلك عبر اختيار استراتيجيات التسويق الملائمة لك من:

التواصل الدائم مع العملاء:

يعتبر التواصل مع العملاء من أهم عوامل النجاح. وذلك لأنه يوفر كافة المعلومات عن العملاء من التعرف على اهتماماتهم واحتياجاتهم ليتم تلبيتها، كما أنه يشكل تصور عام عن آراء العملاء في المنتجات وما إن كانت تحتاج للتطوير أو التعديل.

التسويق بالفيديو:

يعد الفيديو من أهم وسائل التسويق وذلك لما يحتويه من وسائل الجذب البصري المختلفة من صوت وصورة أو تصميمات إبداعية تعمل على جذب المزيد من المتابعين. كما أنه من أكثر أشكال المحتوى رواجًا لذا يشكل ميزة تنافسية هامة.

التفاعل مع المتابعين:

التواصل ناجح هو ما يعتمد على كلا الطرفين لذا يعد توفير التفاعل المستمر مع المتابعين. من خلال طرح الأسئلة وعمل الاستبيانات من أهم الوسائل. التي يمكنك من خلالها اكتساب ثقة العملاء.

تقديم الخصومات والعروض:

يحتاج الجمهور المستهدف للمحفزات بشكل مستمر لتضمن اكتساب ولائه لك عبر تقديم العروض والخصومات. التي من شأنها المتابعة مع العملاء الحاليين وتحويلهم لعملاء دائمين. كما يمكن أتكتسب من خلالها المزيد من العملاء.

الاستعانة بالمؤثرين:

يستحوذ المؤثرون في مواقع التواصل الاجتماعي على جزء كبير بالفعل. عبر امتلاك قاعدة جماهرية كبيرة تصل للملايين المتابعين، لذا فإن الاستعانة بهم في التسويق لمنتجاتك هو فرصة رائعة خاصًة إن كانت شركتك في مراحلها الأولى فمن خلال أولئك المؤثرين وتقديمهم الجيد لخدماتهم ومنتجاتك يمكنك ضمان اكتساب قاعدة جماهرية كبيرة وزيادة مبيعاتك.

5 فوائد للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يوفر لك التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المزايا. التي لا توفرها لك الطرق التقليدية وهو ما يجعله الخيار الأفضل للكثيرين بداية من الشركات الناشئة وصولًا لأكبر الشركات والمؤسسات وذلك لأنه يعمل على:

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

العلامة التجارية للشركات هي النافذة الأولى التي يمكن من خلالها التعرف على منتجات الشركة وخدماتها كما أن العلامة التجارية المميزة تتسم بالجاذبية التي تجعلها تثبت في أذهان العملاء. كما يحقق الانتشار الواسع لتلك العلامة زيادة كبيرة في القاعدة الجماهرية للشركات، لذا تسعى الشركات بشكل مستمر لنشر تلك العلامة على أوسع نطاق ممكن وهو ما توفره السوشيال ميديا. حيث يمكن من خلالها نشر العلامة التجارية على نطاق عالمي.

تحويل العملاء المحتملين لعملاء دائمين:

يمر التسويق بعدة مراحل ليتم اكتساب ثقة العملاء بداية من خلق الوعي بالعلامة التجارية إلى اكتساب ولاء العميل ولكي يتم ذلك يجب العمل على تحويل العملاء المحتملين لعملاء دائمين عبر العروض والخصومات. التي من شأنها اكتساب ثقتهم.

التكلفة المنخفضة:

يتميز التسويق عبر المنصات الاجتماعية بالتكلفة المنخفضة. التي يمكن من خلالها بدء التسويق لأي عمل تجاري مهما كان بسيط بما يضمن له تحقيق أهدافه التسويقية وزيادة المبيعات.

تحديد الجمهور المستهدف بدقة وهو من فوائد التسويق:

تعتمد العملية التسويقية على الجمهور المستهدف بشكل أساسي. لذا فتحديد ذلك الجمهور بشكل دقيق ضروري لنجاح التسويق، تقدم مواقع التواصل الاجتماعي كافة الأدوات التي يمكن من خلالها تحديد الجمهور المستهدف بشكل دقيق مما يحدد الاستراتيجيات التسويقية والطرق. التى يمكن من خلالها التواصل مع العملاء.

سهولة انتشار المحتوى:

يعتبر المحتوى التسويقي من أهم الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع العملاء واكتساب رضاهم عبر المحتوى الجذاب والمفيد للفئة المستهدفة لذا تحرص الشركات ورواد الأعمال على نشر محتواهم على نطاق واسع مما يخلق قاعدة جماهرية كبيرة عبر منصات السوشيال ميديا التي لا تقتصر على نطاق جغرافي محدد.

هل تبحث عن أفضل خدمات التسويق عبر السوشيال ميديا؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني، واحصل على خدماتنا المميزة التي تضمن لك نجاح عمليتك التسويقية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.