خصائص حملات السوشيال ميديا الناجحة من “بلانز”

مع النمو الكبير لدور المنصات الرقمية في السنوات الأخيرة أصبحت مواقع السوشيال ميديا أكثر ازدحامًا من أي وقتٍ مضى حيث يقضي الجميع معظم أوقاتهم في تصفحها بالساعات الطويلة على مدار اليوم وهو ما يجعل منها فرصة استثنائية لبدء الترويج للعلامات التجارية لأنها الملتقى الرئيسي الذي يبحث عنه العديدين عن المنتجات والخدمات لتقييمها قبل القيام بعملية الشراء، كما تتميز حملات السوشيال ميديا عن غيرها بتواجد الأدوات المساعدة على استهداف العملاء بدقة من خلال التحديد الجيد للموقع والسن وغيرها من العوامل الأخرى المحددة لطبيعة الفئة المستهدفة لتضمن تحقيق الأهداف الموضوعة,

 ما هي مميزات التسويق عبر السوشيال ميديا؟

تتمتع منصات السوشيال بشعبية كبيرة في العالم أجمع حيث يستخدمها العديدين في تصفح المحتوى والبحث عن الخدمات والمنتجات للتأكد من مميزاتها ومدى وملاءمتها لهم قبل اتخاذ القرارات الشرائية كما تساعد على تحقيق ما يلي:

التواجد المستمر على شبكات الانترنت:

على العكس من الطرق التقليدية المقتصرة فقط على موقع جغرافي ووقت محدد يمكنك التواجد باستمرار على شبكات الانترنت لتتمكن من الرد على العملاء والتفاعل معهم باستمرار.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

تساعدك السوشيال ميديا على نشر الوعي بعلامتك التجارية على نطاق واسع فهي غير محددة بمكان معين ولكن يمكن للجميع الوصول إليها بسهولة كبيرة وبالتالي الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

زيادة زيارات الموقع الإلكتروني:

لا تقتصر السوشيال ميديا على نطاقها فقط بل يمكن استغلال الصفحات لزيادة زوار الموقع الإلكتروني بإعادة توجيه العملاء للموقع الإلكتروني وبالتالي تزداد أعداد زوار الموقع الإلكتروني.

اكتساب ثقة العملاء:

يساعدك التسويق عبر السوشيال ميديا على اكتساب ولاء العملاء القدماء وحث العملاء الجدد على اتخاذ القرارات الشرائية بما يحقق المزيد من الأرباح.

دقة استهداف العملاء:

يتميز التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غيره من الطرق التسويقية بدقة استهداف العملاء حيث يسهل تحديد طبيعة الفئة المستهدفة من الموقع الجغرافي والسن وغيرها من العوامل التي تحدد الموقع الجغرافي وغيرها من عوامل تحقق الأهداف الموضوعة للعلامات التجارية.

زيادة المبيعات:

عند الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي فبذلك تكون مرئي للجميع وهو ما يزيد من الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وبالتالي زيادة المبيعات.

ما هي خصائص حملات السوشيال ميديا الناجحة؟

يتوقف نجاح الحملات التسويقية على بعض من العوامل المختلفة التي نوفرها لك في “بلانز” عبر خبرائنا في المجال والتي تشمل ما يلي:

محددة:

قبل البدء بالحملة التسويقية عليك التأكد من الهدف الرئيسي لتللك الحملة، حيث يوجد العديد من الأهداف التسويقية الممكن العمل عليها وفقًا للعلامة التجارية وموقعها في السوق سواء كانت نشر الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة المبيعات أو غيرها من الأهداف الأخرى وتكمن أهمية تلك الخطوة في انها تحدد جميع الخطوات اللازمة لتحقيقه.

واقعية:

عند وضع أهداف الحملة يجب مراعاة مدى مطابقتها للسوق المستهدفة لتكون قابلة للتحقيق على أرض الواقع فأي هدف غير منطقي يعني ضياع الجهود التسويقية.

قابلية الإنجاز:

عند وضع الأهداف يجب تحديدها بدقة كبيرة لتكون معروفة ومحددة كما يجب أن تكون أهداف قابلة للتحقيق على أرض الواقع وفقًا للظروف المحيطة بالعلامة التجارية.

قابلية القياس:

يجب أن تكون الحملة التسويقية قابلة للقياس حتى تتمكن من متابعتها ومعرفة مدى نجاح الحملة التسويقية من عدمه كما يمكن التعديل عليها في أي وقت للوصول للنتيجة المطلوبة.

التحديد الزمني:

يجب أن تكون الحملة التسويقية محددة بوقت زمني معين للوصول للأهداف المطلوبة حيث تتغير حالة السوق من وقت لآخر وبالتالي يؤثر ذلك على نتائج الحملة التسويقية.

اضمن التفوق في السوق وزيادة مبيعاتك على المدى الطويل من خلال الحملات التسويقية الاحترافية من خبراء شركة “بلانز” رواد التسويق الرقمي، فقط تواصل معنا ودع الباقي لنا.

يمكنك الاتصال الآن من خلال أرقام الهاتف 01007168456 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.