4 خطوات فعالة لبناء العلامة التجارية

في عالم الأعمال المتغير ومع وجود فائض كبير في المنتجات بجميع الأسواق لم يعد نجاح الأعمال التجارية سهلًا حيث الأمر بناء العلامة التجارية أولًا لاكتساب سمعة جيدة في السوق واكتساب ثقة العملاء والتي أصبحت مفتاح النجاح في العصر الحديث، كما أن العلامة التجارية ذات السمعة الجيدة تنتشر سريعًا في جميع الأسواق لتصبح اسم جدير بالثقة يحقق المزيد من الأرباح ويضمن استمرارها على المدى الطويل.

علامتك التجارية هي بوابتك لنجاح مستدام

تبحث عن طريقة مميزة تضمن بها نجاح مشروعك التجاري؟ أصبحت العلامة التجارية المميزة المفتاح الرئيسي للنجاح فهي ليست مجرد اسم فقط ولكنها الصورة الرئيسية التي تظهر للعملاء سواء الشعار أو الألوان وغيرها من العناصر الأخرى التي تخلق شخصية قوية يمكن التعرف عليها بسهولة من بين العلامات التجارية الأخرى كما تحظى بثقة العملاء على المدى الطويل.

يدور التسويق الحديث حول العملاء بجعلهم محور العملية التسويقية لتشجيعهم على اتخاذ القرارات الشرائية فمع وجود الكثير من المنتجات والخدمات لم تعد الجودة المعيار الأول لاتخاذ قرارات الشراء فعلامتك التجارية وطريقة ظهورها في السوق هي الممثل الرئيسي لك، كما توفر الكثير من المميزات الداعمة لنجاح مشروعك ومن أهمها ما يلي:

ميزة تنافسية مهمة:

تعد العلامة التجارية القوية واحدة من أهم الميزات التنافسية للتفوق على منافسيك في السوق فتوفير اسم قوي لعلامتك التجارية يجعلك الخيار الأول للكثير من العملاء وبالتالي التفوق على منافسيك.

اكتساب ثقة العملاء:

العلامات التجارية الكبرى تحظى بثقة العملاء حول العالم ولتسير على خطاهم يجب الاهتمام بشكل علامتك التجارية ومدى وملاءمتها لعملائك المستهدفين وبالتالي اكتساب ثقتهم على المدى الطويل.

زيادة المبيعات:

تزيد العلامة التجارية المميزة من المبيعات وتضاعفها من خلال شهرتها وسمعتها الطيبة التي تزيد ن نشر الوعي بها وبالتالي الوصول للمزيد من العملاء المحتملين.

دعم عمليات التسويق:

تقوم العلامة التجارية القوية بالتسويق الجيد لمشروعك بنشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق واسع كما تترك انطباع قوي عنها لدى العملاء المحتملين لذا فهي طريقة جيدة للتسويق.

4 خطوات فعالة لبناء العلامة التجارية

يتوقف بناء العلامة التجارية ونجاحها في السوق على عدة عوامل مختلفة نعمل في “بلانز” على توفيرها من خلال ما يلي:

التحديد الجيد للفئة المستهدفة:

الجمهور المستهدف هو أساس التسويق في العصر الحديث حيث تدور العملية التسويقية حولهم لاكتساب رضاهم وحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية، لذا يجب تحديد طبيعة الفئة المستهدفة لأنها المحدد الرئيسي لشكل العملية التسويقية بعدة عوامل مختلفة من:

  • العمر
  • الموقع
  • الدخل
  • المستوى التعليمي

تحديد رؤية العلامة التجارية:

الرؤية هي المحرك الرئيسي للعلامة التجارية والمعبرة عن شخصيتها وكيفية ظهورها للعملاء فهي جزء رئيسي من هويتها في السوق ولتضمن التميز عن منافسيك يجب العمل على تحديد رؤية ذات صلة بالعلامة التجارية ونشاطها مع الحرص على جعلها متصلة بالجمهور وما يريد تحقيقه من ورائها.

تحديد شخصية العلامة التجارية:

لكل علامة تجارية هوية مميزة تجعلها رائدة في السوق ويمكن التعرف عليها بسهولة من بين المنافسين، ولتحظى بثقة العملاء يجب العناية بالهوية وشكلها بداية من الألوان والشعار التجاري حتى شكل المنتجات التي تظهر به في السوق وتجربة العملاء أثناء عملية الشراء وغيرها من عوامل أخرى تزيد من جاذبيتها في السوق.

تنويع استراتيجيات التسويق:

يوجد العديد من الاستراتيجيات والقنوات التسويقية الممكن الاستعانة بها في عملية الترويج للمنتجات والواجب اختيارها بعناية كبيرة لتلائم الفئة المستهدفة وتزيد من نسب الوصول للعملاء المحتملين.

ضاعف من مبيعاتك وتمتع بعلامة تجارية قوية من خلال باقات متنوعة من خدمات التسويق الرقمي الاحترافية من خبراء “بلانز” رواد التسويق الرقمي.

كل ما عليك فقط هو الاتصال الآن من خلال أرقام الهاتف 01007168456 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.