4 طرق مضمونة من “بلانز” لزيادة مبيعات الشركات

في عالم تنافسي يكثر فيه المنتجات والخدمات المقدمة في جميع المجالات أصبح التفوق في السوق وزيادة مبيعات الشركات مهمة صعبة، فالجميع يبحث عن طرق متنوعة لزيادة المبيعات وتحقيق المزيد من الربح لضمان استمرارية المشاريع على المدى الطويل. التسويق للعلامات التجارية هو الفيصل في استمرارية المشروع من عدمه فحتى المنتجات الجيدة تحتاج لمن يروج لها جيدًا كما أن التسويق في العصر الحالي عملية مستمرة تتعدى مفهوم البيع التقليدي بكثير فهو حلقة مغلقة تبدأ بالعملاء وتنتهي عندهم بداية من فهم طبيعة الفئة المستهدفة واحتياجاتهم بالإضافة إلى المتابعة المستمرة بعد إتمام عمليات البيع كما يوفر لهم تجربة مستخدم مميزة كونها العامل الرئيسي لاتخاذ القرارات الشرائية من عدمه.

الفرق بين التسويق والبيع

يعرف التسويق على أنه عملية مستمرة تبدأ مع بداية المشاريع حيث تشارك في اختيار المنتجات والخدمات ومواصفاتها المختلفة لتلائم  الفئة المستهدفة، أما البيع فهو متوقف فقط على إقناع العملاء بالمنتجات والخدمات لحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية لذا فهي مهمة صعبة لعدم وجود العديد من المعايير المهمة الملائمة للعملاء.
وبذلك يمكننا القول بأن التسويق هو عملية شاملة تتمحور حول العميل ومتطلباته بينما البيع يتمركز حول الوسيلة المستخدمة في عرض المنتجات على العملاء، وبذلك يتفوق التسويق على البيع حيث يوفر التسويق عدد من العوامل المختلفة التي تشمل ما يلي:

فهم وتحليل السوق المستهدفة:

يكمن الفرق الرئيسي بين التسويق والبيع في التخطيط الجيد ففي حين يقوم البيع على عرض المنتجات والخدمات فقط، يقوم التسويق بالتخطيط الجيد لتلك العملية من دراسة السوق المستهدفة وتحليله جيدًا لمعرفة طبيعة الفئة المستهدفة واحتياجاتها المختلفة.

تحديد الرسالة التسويقية وطرقة:

بعد التعرف على السوق المستهدفة يوفر لك التسويق الاختيار الجيد بين الطرق التسويقية المختلفة الممكن الاستعانة بها وذلك وفقًا للفئة المستهدفة وطبيعتها، كما يمكن الاستعانة بأكثر من طريقة للتسويق عن المنتجات والخدمات بالإضافة إلى تحديد الرسالة التسويقية الرئيسية للعلامة التجارية.

وضع المزيج التسويقي:

يقوم البيع على فن الإقناع فقط دون توفير العوامل والاحتياجات اللازمة لطبيعة العملاء ومع تغيير سلوك العملاء لم يعد ذلك مناسب فهم حيث تتوقف عملية اتخاذ القرارات الشرائية، لذا فالتسويق أكثر فاعلية حيث يوفر المزيج التسويقي للعلامات التجارية من اختيار مواصفات المنتجات أو الخدمات مع وضع سياسة التسعير وكيفية بيع المنتجات وقنوات التوزيع وهو ما يؤدي في النهاية لاكتساب ثقة العملاء وزيادة المبيعات.

4 طرق مضمونة لزيادة مبيعات الشركات

لا شك أن جميع الشركات تسعى لتحقيق المزيد من المبيعات لزيادة أرباحها. وضمان استمرارها على المدى الطويل وهو ما يمكن توفيره. باتباع عدة طرق مضمونة مقدمة لك من “بلانز” وخبرائها في المجال ذلك عبر ما يلي:

توفير تجربة مميزة للعملاء:

مع ظهور التجارية الإلكترونية وتوفيرها للكثير من الوقت والجهد تحول إليها العديد من العملاء. كما تغير سلوكهم الشرائي نتيجة لزيادة المنتجات والخدمات في جميع المجالات. لذا فتجربة العميل والمميزات المتوفرة له من العلامة التجارية هي المعيار الرئيسي للتسوق. وبالتالي يجب التركيز على القيم المقدمة من العلامة التجارية لتضمن اكتساب ثقة العملاء.

إنشاء استراتيجية واضحة للمحتوى:

يعد المحتوى عنصر رئيسي لاتخاذ القرارات الشرائية. لذا يجب توفير محتوى مميز معبر عن العلامة التجارية مع وضع استراتيجية محددة تشمل جميع أنواع المحتوى المقدم. والتنويع بينه لتصل لأكبر عدد من العملاء المستهدفين.

تحسين محركات البحث:

التجارة الإلكترونية بلا شك هي أحد المميزات الواجب توافرها لتضمن تحقيق المزيد من المبيعات. إذ لم تعد الطرق التقليدية كافية بل يجب توفير موقع إلكتروني لعلامتك التجارية. والعمل على تحسينه على الدوام ليلائم معايير محركات البحث كما يضمن لك الوصول للمزيد من العملاء المحتلمين.

الاستعانة بالخبراء في المجال:

التسويق للعلامة التجارية عملية مستمرة تحتاج للعديد من المتطلبات. لذا يجب عليك الاستعانة بالخبراء في المجال لتضمن نجاح العملية التسويقية. وهو ما نوفره لك في “بلانز” عبر معرفتنا الطويلة في المجال واطلاعنا على كل ما هو جديد من تحديثات.

حقق المزيد من المبيعات. واضمن التفوق في السوق عبر باقة من خدمات التسويق الاحترافية من خبراء شركة “بلانز” رواد التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.