أهمية دراسة الكلمات المفتاحية لتحسين تجربة العملاء

قد يظن البعض أن التواجد على شبكات الانترنت عبر المواقع الإلكترونية وحده كافي، ولكن مع زيادة المواقع الإلكترونية على محركات البحث زادت المنافسة بينها مما يصعب مهمة الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين، إذ يتوجب الأمر الفهم الجيد لمحركات البحث وكيفية عملها لموافقة تلك المعايير وذلك من خلال عمليات تحسين محركات البحث وما توفره من إجراءات وتحسينات مختلفة للموقع لضمان الظهور لأكبر عدد من العملاء المحتملين ومن أهم تلك العوامل هي دراسة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون لفهم اهتماماتهم المختلفة وتوفير المحتوى الملائم لهم كما أن توافر الكلمات في صفحات الموقع المختلفة يزيد من تصنيف الموقع ونسب ظهوره في النتائج الأولى لمحركات البحث.

أهمية تحسين محركات البحث

مع كثرة المواقع الإلكترونية على محركات البحث وضعت العديد من المعايير لتصنيف المواقع الإلكترونية وفقًا لها حيث تتصدر المواقع الإلكترونية ذات التصنيف المرتفع النتائج الأولى لمحركات البحث، حيث تعمل الخوارزميات على تصنيف المواقع الإلكترونية وأرشفتها لذا يجب عليك التأكد أولًا من أرشفة موقعك الإلكتروني قبل البحث عن ترتيبه وهو ما يوفره لك السيو أو تحسين محركات البحث عبر الفهم الجيد للمعايير الموضوعة من تلك المحركات كما يوفر العديد من المميزات التي تشمل ما يلي:

زيادة تصنيف الموقع الإلكتروني:

يساعدك السيو على زيادة تصنيف الموقع الإلكتروني مما يساعد على تصدر نتائج البحث الأولى والوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين.

تحسين تجربة المستخدم:

يساعدك السيو على تقديم تجربة مميزة للمستخدم للتأثير على العملاء وحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية من خلال توفير المحتوى المميز للعملاء.

تقليل معدلات الإرتداد:

تؤثر معدلات الارتداد على الموقع الإلكتروني سلبًا وتقلل من تصنيفه، لذا يهتم السيو بزيادة المدة المقضية في تصفح الموقع الإلكتروني وبالتالي تقليل معدلات الارتداد.

الوصول للمزيد من العملاء:

يساعدك السيو على الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وتحقيق المزيد من الربح عبر زيادة تصنيف المواقع الإلكترونية.

أهمية دراسة الكلمات المفتاحية لتحسين تجربة العملاء

الكلمات المفتاحية هي الكلمات المستخدمة من قبل المستخدمين للبحث عن المعلومات في مختلف المجالات على شبكات الانترنت، وهي ذات أهمية كبيرة لفهم المستخدمين جيدًا كما توفر ما يلي:

  • الفهم الجيد للفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة هي محور العملية التسويقية لذا يجب فهم تلك الفئة جيدًا لتوفير المحتوى الملائم لهم وهو ما توفره الكلمات المفتاحية التي توضح المواضيع المختلفة المهمة لهم.

  • توفير المحتوى الملائم للفئة المستهدفة

المحتوى واحد من أهم العناصر المؤثرة في استخدام المواقع الإلكترونية وهو ما تساعد عليه الكلمات المفتاحية التي توضح نوعية المحتوى الأكثر استخدامًا من قبل تلك الفئة.

  • زيادة تصنيف المواقع الإلكترونية

تعد الكلمات المفتاحية واحد من أهم المعايير المستخدمة من محركات البحث لتصنيف المواقع. لذا فتوفير تلك الكلمات يزيد من تصنيف المواقع.

كما تتعدد أنواع الكلمات المفتاحية المستخدمة للبحث عن المعلومات حيث تقسم إلى:

الكلمات المفتاحية القصيرة:

تضم الكلمة القصيرة عدد من الكلمات ما بين كلمة لثلاث كلمات. والتي تستخدم في البحث عن المعلومات العامة وغالبًا تكون تلك الكلمات أكثر شيوعًا ما بين المستخدمين. لذا فإن المنافسة فيها صعبة.

الكلمات المفتاحية متوسطة الطول:

تتكون عادة ثلاث كلمات مستخدمة للبحث عن المواضيع المختلفة

الكلمات المفتاحية الطويلة:

تتكون الكلمات الطويلة من جمل أي أنها عبارة عن عدة كلمات متتالية. والتي تستخدم أقل من الكلمات الأخرى لذا فهي أكثر استهدافًا من الكلمات الأخرى. حيث يمكن من خلالها فهم المواضيع المختلفة كما يمكن أن تحقق المزيد من الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث.

اضمن تصدر نتائج البحث. والوصول لأكبر عدد من العملاء عبر خدمات تحسين محركات البحث الاحترافية من شركة “بلانز” وخبرائها في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.