4 أنواع مميزة لمحتوى سوشيال ميديا فعال

أصبحت السوشيال ميديا في الوقت الحالي واحدة من أكبر المنصات الإلكترونية المستخدمة على نطاق واسع حول أرجاء العالم حيث يصل مستخدميها لملايين يوميًا وهي فرصة جيدة للتسويق الجيد للعلامة التجارية لإمكانية الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين كما تساعدك على نشر الوعي بها ودخول المزيد من الأسواق بتكاليف منخفضة ولتضمن تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح عليك الاستعانة بالخبراء في المجال لما يوفره لك من إدارة وإعداد جيد لمحتوى سوشيال ميديا بما يتوافق مع فئتك المستهدفة وما تريد تحقيقه من أهداف تسويقية.

أهمية التسويق عبر السوشيال ميديا وتأثيره على علامتك التجارية

الترويج للعلامات التجارية واحد من أهم العوامل المؤثرة على نجاحها واستمرارها من عدمه ولتضمن تحقيق اهدافك التسويقية بنجاح عليك استخدام منصات السوشيال ميديا لما تتميز به المنصات من سمات عديدة تدعم نجاح العملية التسويقية من خلال ما يلي:

التواجد المستمر:

على العكس من الطرق التقليدية في التسويق والمحدودة فقط على نطاق جغرافي محدد تتيح لك مواقع التواصل الاجتماعي التواجد المستمر على شبكات الإنترنت للرد على العملاء وأسئلتهم باستمرار.

إمكانية القياس الدقيقة:

تتميز مواقع التواصل الاجتماعي عن غيرها من الوسائل الأخرى بدقتها في القياس والتي تساعدك على التفوق في السوق لما تتيحه من قواعد بيانات ضخمة تساعدك على معرفة الفئة المستهدفة وتسهيل الوصول لها بتوجيه الطرق التسويقية لها، كما يمكنك قياس النتائج التسويقية باستمرار لتعرف مدى التقدم المحقق.

أكثر سرعة وفاعلية:

يمكنك بدأ رحلتك التسويقية عبر السوشيال ميديا في أي وقت بتكلفة قليلة وفاعلية أكبر من الطرق التسويقية الأخرى وسرعة كبيرة تسمح لك بالوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين على نطاق واسع.

التكلفة المنخفضة:

لا تحتاج لميزانيات ضخمة لبدء الحملات التسويقية لعلامتك التجارية حيث يمكنك بدء التسويق بأقل التكاليف ونشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق واسع.

4 أنواع مميزة لمحتوى سوشيال ميديا فعال

المحتوى هو أحد الركائز الأساسية للتسويق الرقمي في العصر الحديث. لأنه يحمل المعلومات والرسائل التسويقية التي يبحث عنها العملاء، وتتمزي مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة أنواع المحتوى المنشور عليها حيث يمكن استخدام أكثر من نوع من أنواع المحتوى التالية وفقًا لنوع المنصة الإلكتروني وطبيعة الفئة المستهدفة:

  • الفيديوهات

تشهد الفيديوهات زيادة كبيرة في نسبة المشاهدة ومن المتوقع زيادة تلك النسبة في المستقبل. لما تحتويه الفيديوهات من عناصر مرئية وصوتية جذابة تزيد من نسب مشاهدته وانتشاره على نطاق واسع.

  • البوستات

يمكنك نشر الوعي بالعلامة التجارية عن طريق البوستات التي تحمل الرسائل التسويقية المختلفة. أو تجربة العملاء وتقييمهم للمنتجات أو الخدمات كما يمكن إرفاقها بالتصميمات والفيديوهات أو الصور الجذابة.

  • الصور والتصميمات

يهتم الناس بالصور كونها واحدة من أهم العناصر البصرية الجذابة والممكن استخدامها لإبراز جودة المنتجات. كما تستخدم التصميمات لإيصال الرسائل التسويقية المختلفة بصورة جذابة. لتضمن فهمها بسهولة وتحقيق الهدف المطلوب منها.

  • استطلاع الرأي

يمكنك التعرف على آراء العملاء في المنتجات والخدمات المقدمة من العلامات التجارية من خلال استطلاعات الرأي. كما تعطيك صورة كاملة عن متطلبات العملاء. واهتماماتهم المختلفة لتوفيرها بالطريقة الملائمة لهم.

اضمن التفوق في السوق عبر الإدارة الجيدة لصفحات علامتك التجارية على مختلف المنصات الإلكترونية. كل ما عليك هو التواصل معنا. ودع الباقي لخبراء “بلانز” رواد التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.