أهم المعايير التي نتبعها في بلانز لتصميم هوية بصرية مميزة

أصبح المحتوى المرئي الأكثر مشاهدة في العصر الحديث وذلك للاعتماد الكبير عليه في صناعة الأفلام وإنشاء المحتوى على جميع المنصات الإلكترونية، لذا تعتمد عليه العلامات التجارية في التسويق للمنتجات والخدمات لاعتماد العملاء عليه في عملية التقييم قبل اتخاذ القرارات الشرائية ومن ثم أصبح تصميم هوية بصرية واحدة من أهم الأولويات اللازم توافرها لتضمن التفوق في السوق، حيث تضم الهوية البصرية جميع العناصر المرئية للعلامة التجارية للتعبير عنها بشكل مبتكر يمكن تذكر العلامة التجارية من خلاله بسهولة فور رؤيته.

مزايا التسويق البصري للعلامات التجارية

الحواس الخمسة هي المتلقي الأول للمعلومات والمسئول عن نقلها للعقل فمن خلال الرؤية يمكنك التمييز بين العديد من الأشياء في ثواني معدودة حيث يعتمد الجميع في عمليات الشراء على الجانب البصري أكثر من الجوانب الأخرى فالألوان والعناصر المرئية الأخرى تشكل جزء كبير من وعينا عن المنتجات فالعلامات التجارية الناجحة يمكن التعرف عليها سريعًا فور رؤية شعارها التجاري.

تمتلك الألوان الكثير من الخصائص المميزة التي تجعلها واحدة من أهم أدوات الجذب للعلامات التجارية فكل لون يعطي انطباع مختلف عن الآخر، فاللون الأحمر على سبيل المثال يعطي انطباع عن الحيوية والنشاط لذا تستخدمه الكثير من الشركات للتسويق لمشروبات الطاقة، اما الأخضر فيعرف على أنه لون الطبيعة والمستخدم بكثرة في المنتجات الغذائية، لذا فاختيار العلامات التجارية واحد من أهم المعايير للعلامات التجارية.

نتعرض يوميًا للمئات من الصور المختلفة للشعارات التجارية والقليل منه فقط هو ما يمكنا تمييزه، فمع كثرة المحتوى المرئي أصبح التميز في السوق أصعب بكثير ومن عليك الحصول على هوية بصرية مميزة لتساعدك على تحقيق ما يلي:

جذب المزيد من العملاء المحتملين:

يمكنك الوصول لأكبر عدد من العملاء من خلال التصميمات والهوية البصرية المميزة التي تشد انتباه الجميع مما يزيد من الوعي بعلامتك التجاري.

ميزة تنافسية مهمة:

أصبحت المنافسة أصعب بكثير نتيجة وجود الكثير من المنتجات وتداخل الأسواق العالمية مع الأسواق المحلية. لذا يجب الحصول على هوية مبتكرة ومميزة يمكن التعرف عليها بسهولة فور رؤيتها لتتمكن من التفوق على منافسيك.

إعطاء انطباع قوي:

الانطباع الأول يدوم تلك هي القاعدة الذهبية في التسويق. والممكن استغلالها على أفضل وجه من خلال الهوية البصرية البسيطة والملائمة للفئة المستهدفة بما تتركه من انطباع عن مدى قوة وتميز العلامة التجارية.

نشر الوعي بالعلامة التجارية:

الشعار التجاري هو أحد أهم عناصر الهوية البصرية والممكن التعرف عليه بسهولة. كما يتميز بسرعة انتشاره لسهولة نشره على جميع المنصات وهو ما يزيد من الوعي بالعلامة التجارية.

أهم المعايير لتصميم هوية بصرية مميزة

تشمل الهوية البصرية جميع عناصر المرئية من علامتك التجارية من الشعارات التجارية والتصميمات والألوان وغيرها من العناصر الأخرى. ولتضمن التفوق في السوق يجب توافر عدد من المعايير التي نوفرها لك في “بلانز” عبر ما يلي:

  • البساطة

تتميز التصميمات البسيطة عن غيرها من التصميمات الأخرى. حيث يمكن التعرف عليها بسهولة كبيرة، حيث يمكن معرفتها فور رؤية الشعار التجاري.

  • التناسق

يعد التناسق بين عناصر التصميمات واحد من أهم عوامل النجاح. التي نعمل على توفيرها من خلال الاختيار الجيد للعناصر المرئية. والدمج بينها بطريقة مميزة لتظهر بصورة مميزة تعبر عن الرسائل التسويقية لفهمها بسهولة.

  • الابتكار

نحرص على تمييز العلامات التجارية من خلال التصميمات المبتكرة المعبرة عما تتبناه من قيم مع إبراز جودة الخدمات والمنتجات المقدمة.

احصل على هوية بصرية مبتكرة واضمن التفوق في السوق وتميز عن منافسيك، كل ما عليك هو التواصل معنا ودع الباقي لخبرائنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.