4 عناصر أساسية لتصميم هوية بصرية مميزة

هويتك البصرية هي بصمتك المميزة في السوق، لذا تحرص العلامات التجارية الكبرى على امتلاك هوية بصرية فريدة يمكن التعرف عليها بسهولة وذلك لأنها تتضمن جميع العناصر البصرية للعلامة التجارية من الشعار التجاري والألوان وغيرها من العناصر الأخرى التي يمكن التعرف عليها بسهولة، ومع زيادة المحتوى المرئي وشعبيته في الأسواق أصبحت الهوية البصرية مطلب أكثر إلحاحًا لا يمكن الغنى عنه لنجاح العلامة التجارية ولتضمن التميز في السوق عليك بخدمات تصميم هوية بصرية من الخبراء في المجال ممن يتمتعون بالمهارة الكبيرة.

الهوية المميزة أولى خطواتك لنجاح دائم

تساعدك الهوية البصرية على التفوق في السوق والانتشار على مجال واسع، بالإضافة إلى عدة مميزات أخرى تساعد على نجاح العملية التسويقية من خلال ما يلي:

– جذب المزيد من العملاء المستهدفين

تساعدك الهوية البصرية على جذب المزيد من العملاء المستهدفين من خلال الألوان والعناصر المرئية المميزة.

– وصف العلامة التجارية

تعكس الهوية البصرية قيم العلامة التجارية باختيار الألوان والعناصر المرئية ودمجها في تصاميم مميزة ملائمة للفئة المستهدفة والتي يمكن تمييزها بسهولة كبيرة فور رؤيتها.

– نشر الوعي بالعلامة التجارية

تتميز الهوية البصرية بسرعة انتشارها عل نطاق واسع لإمكانية مشاركتها على جميع المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى دورها المهم في المطبوعات والإعلانات، وبالتالي تزداد نسبة العملاء المحتملين.

– زيادة نسبة المبيعات

مع كثرة العلامات التجارية في الأسواق تغير سلوك العملاء من الاعتماد على الجدوى للبحث عن تجربة تسوق مميزة، والتي تسهم فيها الهوية البصرية بما تعكسه من قيم مختلفة تحث العملاء على اتخاذ القرارات الشرائية وبالتالي زيادة المبيعات.

– اكتساب ثقة العملاء

تساعد الهوية البصرية العلامات التجارية على اكتساب ثقة العملاء من خلال ما تقدمه من تصميمات ملائمة للفئة المستهدفة، وهو ما يزيد من نسب تحويل العملاء المحتملين لعملاء دائمين بإحساسهم بالانتماء للعلامة التجارية.

4 عناصر أساسية لتصميم هوية بصرية مميزة

على الرغم من تنوع الهوية البصرية وأشكالها إلا أنها تشترك جميعًا في عدة عناصر رئيسية تعبر عن العلامة التجارية تساعد على تحقيق اهداف التسويقية نجاح وذلك من خلال ما يلي:

الشعار التجاري:

يعد الشعار التجاري أول ما يرى العملاء من العلامة التجارية. وهو بصمتك المميزة في السوف وجزء مهم من هويتك البصرية حيث يمكن التعرف عليها بسهولة فور رؤيتها. ولتضمن تحقيق أهدافك التسويقية يجب أن يكون الشعار التجاري معبر عن العلامة التجارية.

الألوان:

تحمل الهوية البصرية العديد من العناصر من أهمها الألوان. حيث تدمج بين عدد من الألوان مع التنسيق بينها، كما تعطي انطباع معين عن العلامة التجارية فاللون الأحمر على سبيل المثال يعطي انطباع عن الطاقة والحيوية. لذا تستخدمه العديد من منتجات الطاقة.

الصور:

صور المنتجات هي عامل رئيسي مؤثر على العملاء. وهي إحدى العناصر الممثلة لشخصية العلامة التجارية عند العملاء والواجب الاهتمام بها لتحكي قصة علامتك التجارية وتعكس جودة المنتجات.

الخطوط:

الخطوط واحدة من أهم العوامل المميزة التي ترتبط بأذهان العملاء بسهولة. لذا فهي إحدى العوامل الرئيسية بالهوية البصرية والتي يمكن من خلالها التعرف على العلامة التجارية بسهولة فور رؤيتها.

خصائص الهوية البصرية الناجحة من شركة “بلانز”

تساعدك شركة “بلانز” على التميز في السوق من خلال الهوية البصرية الاحترافية. التي تتمتع بعدة خصائص من أهمها ما يلي:

  • التناسق بين الألوان.
  • الفهم الجيد للفئة المستهدفة.
  • الابتكار في التصاميم الإبداعية.
  • البساطة في الشعارات التجارية.

تفوق على منافسيك في السوق. وحقق المزيد من المبيعات عبر باقة مميزة من الخدمات الاحترافية لتصميم الهوية البصرية من شركة “بلانز” رواد التسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.