ما خطوات تنفيذ التسويق الإلكتروني في رمضان بنجاح مبهر؟

أثبت التسويق الإلكتروني جدارته في تحقيق الأهداف التسويقية للعلامات التجارية للاعتماد الكبير على شبكات الإنترنت في التواصل وغيره من المهام الأخرى ومع زيادة الوقت المقضي في تصفح المواقع الإلكترونية والإقبال الكبير عليها زادت أهمية التسويق الإلكتروني في رمضان فهو فرصة لنشر الوعي بالعلامة التجارية وتعزيزها في أذهان العملاء. لا يقتصر دور التسويق الإلكتروني على مهمة واحدة فقط بل يمكن الاعتماد عليه فقط للتسويق الفعال لسرعة انتشار المحتوى وتوافر العديد من العوامل الأخرى المميزة عن التسويق التقليدي.

التسويق الرقمي بوابتك للتفوق في السوق

يتميز التسويق الرقمي بالعديد من السمات التي تجعله الخيار الأول لكبرى العلامات التجارية لما توفره بما يلي:

سرعة انتشار المحتوى:

يضمن لك التسويق الرقمي سرعة انتشار العلامة التجارية لتتمكن من نشر الوعي بها على نطاق واسع على العكس من التسويق التقليدي المحدود على فترة زمنية ومنطقة جغرافية محددة.

إمكانية مشاركة المحتوى والتفاعل معه:

تتميز المنصات لإلكترونية بسرعة انتشار المحتوى عبر منصاتها على العكس من الطرق التسويقية التقليدية العشوائية، وهي فرصة جيدة للتعرف على آراء العملاء وتوفير ما يلائمهم من محتوى.

التواصل الفعال مع العملاء:

يتيح التسويق الإلكتروني التواصل المستمر مع العملاء والرد على أسئلتهم واستفساراتهم طوال الوقت دون الاقتصار على موقع جغرافي محدد مما يزيد من الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

دقة استهداف العملاء:

تتميز طرق التسويق الإلكتروني بالدقة في استهداف العملاء من خلال الأدوات الإلكترونية المختلفة والتي تتيح تحديد طبيعة الفئة المستهدفة من العمر والمنطقة الجغرافية وغيرها من العوامل الأخرى وهو أكثر فاعلية من التسويق التقليدي المعتمد على عشوائية الوصول للعملاء.

إمكانية متابعة العملاء في جميع المراحل التسويقية:

يتميز التسويق الرقمي بما يتيحه من أدوات مختلفة لمتابعة العملاء بداية من الوعي بالعلامة التجارية ووصولًا لتقديم خدمات ما بعد البيع وهو ما يزيد من ثقة العملاء بعلامتك التجارية وحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية.

ما خطوات تنفيذ التسويق الإلكتروني في رمضان بنجاح مبهر؟

يعتمد نجاح العملية التسويقية على القيام بعدد من الخطوات الأساسية. التي يوفرها لك خبرائنا في “بلانز” لتضمن تحقيق المزيد من الربح ونجاح مبهر عبر ما يلي:

– تحديد أهداف التسويق

يوجد العديد من الأهداف التسويقية. التي تعمل العلامات التجارية على تحقيقها خلال شهر رمضان من نشر الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات وغيرها من الأهداف الأخرى التي تختلف في طريقة تحقيقها. لذا نحدد الهدف أو الأهداف المراد تحقيقها بدقة لتوفير العوامل الأساسية اللازمة لنجاحها.

– دراسة السوق

السوق المستهدفة هي المحور الرئيسي لنجاح المشاريع. أو عدمها لذا نوفر التحليل الجيد للسوق المستهدفة وما تقدمه من منتجات. أو خدمات ومواصفاتها بالإضافة إلى تحديد حصة العلامة التجارية من السوق. وتحليل المنافسين للكشف عن نقاط القوة والضعف الممكن استغلالها للتفوق عليهم.

– تحليل الفئة المستهدفة

قبل البدء في العملية التسويقية يجب فهم الفئة المستهدفة جيدًا. وتحديد طبيعتها من العمر والمنطقة الجغرافية وغيرها من العوامل الأخرى. كما نركز على اهتمامات العملاء وسلوكهم في شهر رمضان وعاداتهم وثقافاتهم في شهر رمضان.

– تحديد الرسالة التسويقية

نحدد الرسالة التسويقية التي تتبناها العلامة التجارية وفقًا لرؤيتها ومميزات المنتجات. والعمل على الربط بينها وعكسها من خلال القيم الأخلاقية والاجتماعية في شهر رمضان. لتعزز الوعي بعلامتك التجارية من خلالها.

– وضع المزيج التسويقي

يتضمن المزيج التسويقي عدة عوامل أساسية لازمة للترويج الفعال للعلامة التجارية وهي المكان والسعر والمنتج وقنوات التوزيع وهو ما نحدده وفقًا للفئة والسوق المستهدفة.

– تحديد القنوات التسويقية

يوجد العديد من المنصات الإلكترونية الممكن النشر عليها للوصول للعملاء المحتملين. وهو ما نحدده وفقًا لاستخدام الجمهور المستهدف للمواقع الإلكترونية، كما يمكن الدمج بين أكثر من قناة.

اربح السباق الرمضاني وتفوق على منافسيك في السوق واحصل على الخدمات المميزة من شركة “بلانز” رائدة التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.