5 نصائح تهدف إلى تحقيق تسويق إلكتروني في رمضان ناجح ومميز

لا يوجد تسويق إلكتروني في رمضان يخلو من التحديات التي تواجه العلامات التجارية في جميع الأسواق ولتتمكن من التفوق في السوق وتحقيق أهدافك التسويقية بنجاح عليك الاستعانة بالخبراء في المجال واخذ المشورة منهم وتطبيقها على أرض الواقع، كما يتميز شهر رمضان بكثرة المحتوى المقدم على المنصات الإلكترونية المختلفة مما يزيد من  المنافسة في الأسواق وهو ما يلزم توفير المحتوى الجيد المعبر عن العلامة التجارية وربطه بالقيم الرمضانية من العطاء والتجمعات الأسرية وغيرها من الرموز الرمضانية من التمور والفوانيس وإضافتها في التصميمات للمنتجات والخدمات.

تحديات التسويق في رمضان

التسويق في رمضان هو فرصة ذهبية لتحقيق المزيد من المبيعات ونشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق واسع، لذا تحرص العلامات التجارية في جميع الأسواق على إعداد الحملات الإعلانية المميزة والجذابة مما يزيد من التحديات التي تواجه العلامات التجارية للتميز في السوق مما يلي:

المنافسة القوية في السوق:

مع كثرة المنتجات المطروحة في السوق كثرت العلامات التجارية في جميع المجالات وهو ما يزيد من المنافسة في السوق ويصعب تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح.

التغيرات السريعة في سلوك العملاء:

تشهد الأسواق تغيرات سريعة في سلوك العملاء وخاصة في شهر رمضان فقد يصرف الجمهور انتباهه عن العديد من المنتجات ويميلون لشراء عدة منتجات أخرى مثل السلع الغذائية.

غياب الوعي في تحديد الأهداف التسويقية:

تعد الأهداف المرشد الرئيسي للعملية حيث تتغير سلوكيات العملاء وقرارتهم ودوافعهم الشرائية ولتضمن الدقة في وضع الأهداف يجب عليك دراسة الفئة المستهدفة جيدًا ووضع السوق الحالي لتلائم تغيراته السريعة.

كثرة المحتوى المقدم من العلامات التجارية:

المحتوى هو أساس التسويق الناجح ومع كثرة المحتوى التسويقي في السوق أصبح التميز أصعب بكثير ويحتاج لدراسة وتحليل جيد للمنافسين وتوفير اهتمامات الفئة المستهدفة الملائمة لخلفيتهم الثقافية.

5 نصائح تهدف إلى تحقيق تسويق إلكتروني في رمضان ناجح ومميز

يتوقف التسويق الفعال لعلامتك التجارية على الفهم الجيد للفئة المستهدفة والتغيرات السريعة في الأسواق ولتتمكن من تحقيق أهدافك التسويقية عليك اتباع النصائح التالية والمقدمة لك من الخبراء في المجال:

– متابعة وتحليل السوق باستمرار

قد تسم بعض الأسواق بالثبات الكبير في جميع الشهور. ما عدا شهر رمضان الذي يشهد تغيرات كثيرة في سلوك العملاء والواجب استغلالها لمعرفة الجديد من الأحوال الاقتصادية. ونسب المبيعات وغيرها من العوامل الأخرى المؤثرة على نجاحك.

– استغلال الترندات

تحتل الترندات أو الأحداث الجارية اهتمام الجميع وتظهر في النتائج الأولى لمحركات البحث. وهو ما يمكن استغلاله للظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث والوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين. لتتمكن من تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح.

– التركيز على القيم المجتمعية والثقافية

يتميز شهر رمضان عن باقي الشهور الأخرى بارتباطه بأذهاننا منذ الصغر بالعديد من القيم من العطاء والاهتمام بالأسرة. والعديد من القيم الأخرى. كما يوجد بعض العادات والتقاليد الأخرى المميزة من الاحتفالات الفريدة والحلويات المخصصة والفوانيس. الواجب استغلالها في التسويق خلال شهر رمضان بربط تلك القيم بالقيم التي تتبناها العلامة التجارية وجودة الخدمات والمنتجات المقدمة.

– التحليل المستمر للمنافسين

يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من منافسيك والتفوق عليهم بتحليلهم جيدًا. ومعرفة نقاط القوة والضعف الممكن استغلالها في حملتك التسويقية. من تحويل أوجه القصور لدى منافسيك لأوجه قوة لعلامتك التجارية.

– قياس مدى التقدم المحقق من الأهداف التسويقية

ردود الفعل على الإعلانات والحملات التسويقية هي مؤشر مهم لتحديد مدى نجاحها من عدمه. كما يوجد العديد من المؤشرات الأخرى الواجب قياسها من خلال الأدوات والمعايير التحليلية لتحديد فاعلية الخطة التسويقية. وإجراء التعديلات للوصول للهدف المراد إن لزم الأمر.

تفوق على منافسيك في الأسواق. واحصل على الاستراتيجيات التسويقية الفعالة من خبراء شركة “بلانز” رائدة التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.