كتابة المقالات الإبداعية ودورها الفعال في زيادة المبيعات

الكتابة الإبداعية واحدة من أهم أشكال الكتابة المؤثرة في التاريخ الإنساني على مر العصور لما تحمله من تعبير عن الآراء والتجارب الشخصية ونقل التراث الثقافي والمجتمعي كما تعبر عن مختلف المواضيع بجاذبية كبيرة لا تتوافر بأنواع الكتابة الأخرى كما تطورت لتستخدم في التسويق بجاذبية كبيرة للتعبير عن العلامات التجارية وقصص نجاحها لنشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق واسع عبر كتابة المقالات الإبداعية التى تعبر عن قيم العلامة التجارية ويعزز شخصيتها في أذهان العملاء لتكتسب ثقتهم على المدار الطويل.

مميزات الكتابة الإبداعية وخصائصها

الكتابة الإبداعية هي أسلوب كتابة مميز يعبر عن الآراء والمشاعر ويعكس أفكار الكاتب وتجاربه الشخصية وينقلها للعالم متأثرًا في ذلك بالمجتمع وثقافته، وتتسم الكتابة الإبداعية بالحرية الكبيرة في طريقة الكتابة والبعد عن السردية التقليدية حيث يلجئ الكاتب لاستخدام الأساليب اللغوية والجماليات اللفظية للتعبير عن الأفكار الشخصية والقيم الإنسانية والتي تتمتع بتأثير كبير على عاطفة القراء وفكرهم لما تتمتع به الكتابة من:

التأثير العاطفي:

يمكنك اكتساب تعاطف الجمهور نحو قضية معينة بالتعبير عنها باستخدام الأساليب اللغوية والألفاظ الجمالية المؤثرة فبدلًا من السرد التقليدي يمكنك التعبير عن المعاني بطرق مختلفة من خلال كتابة القصص والنصوص الإبداعية.

المرونة الفكرية:

تعبر الكتابة الإبداعية عن القضايا بطرق مختلفة ومن زوايا غير معتادة ويعتمد الكتاب على تقديم الحلول الابتكارية للعديد من القضايا مما يثري الفكر الإنساني في مختلف المجالات.

جمال التعبير:

تعتمد النصوص الإبداعية من الشعر والأدب والرواية والمقالات وغيرها على التعبير عن القضايا بطريقة مميزة تشد القراء وتثير التفكير في القضايا من خلال العاطفة.

لا تقتصر الكتابة الإبداعية على التعبير عن القضايا والأفكار فقط بل يمكن استخدامها في التسويق عن العلامة التجارية وخلق شخصية مميزة لها من خلال الأسلوب القصصي في سرد نجاح العلامة التجاريةـ ويتميز ذلك الأسلوب بالتأثير الواسع على العملاء حيث تميل النفس البشرية لمعرفة المعلومات عن طريق السرد الذي يخاطب المشاعر لا العقل.

ما العلاقة بين الكتابة الإبداعية والتسويق العاطفي؟

التسويق العاطفي هو نوع من التسويق يعتمد على إثارة بعض المشاعر لتغيير سلوك العملاء وحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية وهو جزء رئيسي من عملية التسويق بشكل عام حيث يراعى اختيار الألوان ومواصفات المنتجات وفقًا للمشاعر المراد إيصالها للعميل ومن أهمها جودة العلامة التجارية لاكتساب ثقة العملاء والتفوق في السوق.

غالبًا ما تتخذ القرارات الشرائية بناء على العاطفة لا العقل وخاصة إذا كانت الخدمات. أو المنتجات المراد تسويقها من الاحتياجات غير الأساسية كالأكل والشرب، فالتسويق أساسه معرفة احتياجات العملاء الأساسية والعمل على تلبيتها وفي هذا الصدد يعتمد المسوقون على هرم ماسلو للاحتياجات الإنسانية والذي قسم احتياجات البشر لعدة مستويات بدء من الاحتياجات الأساسية من الطعام والشراب واللبس وصولًا لتقدير الذات وتحقيقها.

في كل مستوى من مستويات الهرم يبحث الإنسان عن عاطفة معينة تدفعه لاتخاذ القرارات الشرائية. فتجربة المطاعم على سبيل المثال توفر جو من الألفة لتناول وجبتك بدلًا من تناولها بمفردك. أما في المستويات الأخيرة للهرم من البحث عن القيم الإنسانية يعتمد في التسويق على إبراز القيمة المضافة. لحياة العملاء عند شراء المنتج. فشركة رولكس على سبيل المثال تعتمد على تسويق ساعاتها بالتركيز على عاطفة الفخر ورغبة الإنسان بالتميز. فهي تركز على ما تضيفه من تفوق وتميز لمن يقتنيها وبهذا تستهدف فئة معينة وقدرة شرائية كبيرة. وتوفر لهم التصميمات الفريدة والمرصعة بالأحجار الكريمة لتعطي التأثير المطلوب.

كتابة المقالات الإبداعية ودورها الفعال في زيادة المبيعات

تعد كتابة المقالات الإبداعية طريقة مهمة لتغيير سلوك العملاء واكتساب ثقتهم على المدى الطويل. لتحقق المزيد من المبيعات وتدعم العلامة التجارية وتفوقها في السوق. لما توفره من مميزات عديدة تشمل ما يلي:

– إبراز قيم العلامة التجارية

تساعدك المقالات الإبداعية على إبراز القيم التي تتبناها العلامة التجارية من الاحترافية والمسؤولية وغيرها من القيم. التي يهتم بها العملاء. وذلك عبر الاستخدام الجيد للألفاظ والأساليب اللغوية المميزة بطريقة مشوقة تعزز ثقة العملاء بك.

– قوة التأثير العاطفي

تتميز المقالات الإبداعية بقوة التأثير العاطفي من خلال المعرفة الجيدة للجمهور المستهدف. وتوفير العوامل اللازمة لجذبه من التركيز القيم التي يبحث عنها العملاء وإبرازها من خلال المنتج أو الخدمة المقدمة ل

– تقوية شخصية العلامة التجارية

تساعدك المقالات الإبداعية على التميز في السوق وخلق علامة تجارية قوية ذات سمعة جيدة. وذلك بما توفره من سرد لإنجازات الشركة. وقصص نجاحها بطريقة فريدة تجذب العملاء وتحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية.

الكتابة الإبداعية هي بوابتك لنجاح دائم والتميز في السوق. انتهز الفرصة وعلى باقة متكاملة من خدمات الكتابة لإبداعية من شركة “بلانز” على أيدي متخصصيها في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.