التسويق الرقمي فقاعة وهمية أم تسويق مستدام؟

التسويق الجيد هو ضمان استمرار المشاريع على المدى الطويل لما يوفره من وعي بالعلامات التجارية والطرق التسويقية الملائمة لطبيعة العملاء واحتياجاتهم ومع التطور التكنولوجي الكبير في العقود الأخيرة، اختلفت طرق التسويق من الاعتماد على الطرق التقليدية لاستغلال الوسائط المرئية والصوتية على شبكات الإذاعة والتليفزيون وبظهور شبكات الانترنت وإتاحتها للعامة بدء استخدمها في الكثير من المجالات من التواصل الذي قرب العالم من بعضه وجعله قرية صغيرة وبمرور الوقت تطورت استخدامات شبكات الانترنت من استخدامها للبحث عن المعلومات بعدة لغات وفي جميع المجالات لتوافر  المصادر بكثرة وهو ما جعل استخدام المنصات الإلكترونية من أبرز الفرص للوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين عبر التسويق الرقمي والمنصات الإلكترونية وما تقدمه من محتوى، وعلى الرغم من انتشار التسويق الرقمي إلا أن البعض يتخوف من عدم استمراره على المدى البعيد ويطوقون لمعرفة أفضل القنوات التسويقية وهو ما سنوضحه في هذا المقال.

التسويق التقليدي مقابل التسويق الرقمي

الترويج للمنتجات هي عملية مستمرة منذ القدم اعتمد عليها الباعة في الأسواق وغيرهم من التجار لجذب الزبائن وإقناعهم بالسلع أما التسويق بمفهومه الحالي فيرجع بدايته لأوائل الثورة الصناعية فمع كثرة المبتكرات الحديثة لجئ المصنعين لعدة طرق لإقناع الناس بأهميتها، يعتمد التسويق التقليدي على العشوائية في استهداف العملاء فالهدف الرئيسي منه هو البيع لزيادة الأرباح كما يقتصر على مكان ووقت محدد فقط وهو ما يلزم المزيد من الجهد والمال لتوفير الخدمات على مدار 24 ساعة.

يعتمد التسويق الحديث على مفهوم مختلف كلية عن عمليات البيع التقليدية فيعرف على أنها عملية مستمرة تبدأ قبل بداية المشروع من فهم الفئة المستهدفة وطبيعتها وتوفير ما يناسبها من مواصفات المنتجات وغيرها من العوامل الأخرى، وهو ما يساعد التسويق الرقمي على تحقيقه بما يتيحه من أدوات يمكن من خلالها استهداف العملاء بدقة شديدة من العمر والمكان وغيرها من العوامل المحددة لطبيعة الفئة المستهدفة ويتميز بما يلي:

التواجد المستمر على شبكات الانترنت:

يتيح لك التسويق الإلكتروني التواجد المستمر على شبكات الانترنت مما يزيد من الوصول لأكبر نسبة من العملاء المحتملين على العكس من التسويق التقليدي المتاح لنطاق جغرافي ومدة زمنية قليلة فقط.

سرعة انتشار العلامة التجارية:

يتيح التسويق الإلكتروني التفاعل مع المحتوى مما يزيد من سرعة انتشار المحتوى على نطاق واسع ويعزز من الوعي بالعلامة التجارية.

إمكانية متابعة العملاء في جميع المراحل التسويقية:

على العكس من التسويق التقليدي المقتصر على تقديم الخدمات. أو المنتجات فقط يمكنك تحديد المرحلة التسويقية للعملاء والرد على استفساراتهم في أي وقت.

اتجاهات التسويق الرقمي في المستقبل

أثبت التسويق الرقمي فاعليته الكبيرة على المدى الطويل. مما جعله الخيار الأول للشركات الكبرى، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يوجد بعض التخوفات من الاعتماد عليه بشكل كلي في التسويق ولكن أثبتت الإحصائيات عكس ذلك فمن المتوقع زيادة الإقبال على المحتوى بمختلف أنواعه والزيادة المستمرة في سوق الفيديوهات بنسبة كبير ة، حيث يضمن لك الاعتماد عليها نشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق واسع وتحقيق اهدافك التسويقية بنجاح، كما تتنوع أنواع الفيديوهات الممكن استخدامها من الموشن جرافيك وغيرها.

ومن المتوقع زيادة مستمرة في التسويق بالمحتوى لاعتماد الشركات الكبرى عليه. مما يزيد من أهميته في السوق ويجعله فرصة مميزة لتتمكن من التميز في السوق. كما يمتاز المحتوى المتواجد عبر شبكات الانترنت بالتواجد المستمر والممكن الوصول إليها بسهولة.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق. واحصل على خدمات التسويق الإلكتروني من شركة “بلانز” الرائدة في التسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما-هي-خدمات-شركات-تطوير-تطبيقات؟

ما هي خدمات شركات تطوير تطبيقات؟

تلعب المنصات والتطبيقات الإلكترونية دور كبير في حياتنا حيث توفر الكثير من الوقت والجهد في أداء مختلف المهام، ومع كثرة استخدام الهواتف الذكية وانتشارها في

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.