تهيئة محركات البحث: طريقك لتواصل فعال مع العملاء

محركات البحث هي المركز الرئيسي للحصول على المعلومات والبيانات في شتى المجالات لما توفره من مصادر ضخمة من البيانات في جميع التخصصات واللغات يمكن الوصول إليها بسهولة في ثواني معدودة فقط، على العكس من طرق البحث التقليدية التي تحتاج للمزيد من الجهد والوقت للحصول على المعلومة المرادة، لذا يعد التواجد على المنصات الإلكترونية فرصة جيدة للظهور على محركات البحث والوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين عبر تهيئة محركات البحث من توفير المعايير المتوافقة مع محركات البحث لتظهر في النتائج الأولى التي تحظى بثقة المستخدمين أكثر من النتائج الأخرى.

تهيئة محركات البحث طريقك لتواصل فعال مع العملاء

مع الاعتماد الكبير على الشبكات الإلكترونية في القيام بمختلف المهام من البحث عن المعلومات والتواصل والتحويلات المالية وغيرها من العمليات الأخرى المتداخلة في شتى مجالات الحياة زاد استخدام محركات البحث والتواجد عليها من خلال المواقع الإلكترونية وغيرها من الصفحات، لذا حددت محركات البحث عدة معايير يمكن لتصنيف المواقع الإلكترونية من ضمن ملايين النتائج على شبكات الانترنت، ولكي تضمن الظهور في النتائج يجب عليك التأكد أولًا من أرشفة موقعك الإلكتروني وهو ما يتطلب توافر عدة معايير أساسية تحددها محركات البحث.

تحسين محركات البحث أو السيو هو اختصار لمصطلح ( Search Engine Optimization) والمختص بعمليات البحث الاعتيادية التي يقوم بها المستخدمين على محركات البحث المختلفة للحصول على المعلومات في شتى المجالات، والتي تتميز عن الإعلانات الممولة لأنها تحظى بثقة المستخدمين أكثر حيث لاعتقاد البعض أن الإعلانات احتيالية، ولتتمكن من الوصول للفئة المستهدفة من العملاء يجب عليك الاستعانة بالسيو لما يوفره من مميزات عديدة تشمل ما يلي:

تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث:

يضمن لك السيو زيادة نسبة ظهور الموقع في النتائج الأولى لمحركات البحث مما يزيد من نسبة الوصول للعملاء المحتملين.

التواصل الفعال مع العملاء:

يمكنك التواصل الفعال مع العملاء بما يقدمه السيو من تحسين جودة المحتوى على المواقع الإلكترونية حيث يكشف السيو عن المواضيع والكلمات المفتاحية وغيرها من المواضيع الرائجة الممكن استغلالها لتتمكن من إيصال الرسائل التسويقية الفعالة للعملاء.

اكتساب ثقة العملاء:

يعد السيو وسيلة فعالة للتسويق على المدى الطويل لأنه يحسن النتائج الطبيعية للبحث والتي تزيد من الوصول للعملاء لأنها تحظى بثقتهم أكثر من الإعلانات الممولة.

تقديم تجربة أفضل للمستخدم:

تجربة المستخدم هي الأساس لاتخاذ القرارات الشرائية فمع كثرة مقدمي الخدمات أصبح سلوك العملاء أكثر انتقائية في اختيار العلامات التجارية. لذا يجب الاستعانة بالسيو لما يوفره من تحسينات على المواقع الإلكترونية تحث المستخدم على زيادة مدة التصفح واتخاذ القرارات الشرائية.

المبادئ الأساسية لتحسين محركات البحث

يعتمد تحسين محركات البحث على عدة مبادئ أساسية. لتتمكن من تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح على المدى الطويل فعلى الرغم من تعلق السيو بمحركات البحث. إلا أنه يساعدك على الفهم الجيد للعملاء المستهدفين. وما يفضلوه من نوعية محتوى. وغيرها من المبادئ الأساسية اللازمة لتحقيق الأهداف التسويقية للعملاء عبر ما يلي:

– التقوية الروابط الداخلية للموقع

الروابط الداخلية للمواقع الإلكترونية واحدة من أهم العناصر المؤثرة على الموقع وتشغيله. لذا يقوم السيو بتحسين تلك الروابط لتقوي الموقع وتسهل الوصول للمعلومات المطلوبة.

– توفير الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية هي الكلمات المستخدمة للبحث عن مختلف المواضيع على محركات البحث. وهو ما يوفره السيو من تحديد الكلمات المفتاحية من الفئة المستهدفة للعلامة التجارية. وتضمينها في صفحات الموقع المختلفة والمحتوى المكتوب لتتمكن من الوصول للمزيد من العملاء.

– توفير العناوين الجذابة

العنوان هو أول ما يرى من المستخدم من الموقع. لذا يجب توفير عناوين ميتا مميزة للصفحات لتلائم الفئة المستهدفة على محركات البحث.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على خدمات تحسين محركات البحث من شركة “بلانز” الرائدة في التسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.