5 معايير ذهبية لتصميم شعار مؤسسة مقاولات

شعارك التجاري هو بصمتك في السوق فمع زيادة أعداد العلامات التجارية والمنافسين في قطاع العقارات أصبح التميز في السوق أصعب بكثير وهو ما يتطلب بناء علامة تجارية مميزة والتي تبدأ من الحصول على تصميم شعار مؤسسة مقاولات ليعبر عنها ويمكن تذكره بسهولة مما يقوي من صورة العلامة التجارية في أذهان العملاء ويخلق رابط قوي بين جودة الخدمات المقدمة والشعار، كما يساعدك على الانتشار سريعًا في الأسواق لتتمكن من تحقيق المزيد من الأرباح.

تأثير الشعار التجاري على صورة الشركات

الشعار التجاري هو أول ما يرى العملاء من العلامة التجارية والذي يمكن من خلاله التعرف على الشركة بسهولة، فمع قوة المنافسة في السوق أصبح الشعار من الأولويات التي لا غنى عنها لتضمن بقائك في المنافسة لما يقدمه من:

ميزة تنافسية مهمة:

بينما يحظى المنافسون بثقة العملاء في السوق يجب عليك بذل الجهد لتتمكن من التميز ولتضمن المنافسة القوية يجب عليك الحصول على علامة تجارية مميزة من خلال الشعار التجاري المميز والذي يمكن معرفته بشكل مميز.

ترك انطباع قوي لدى العملاء:

يعطي الشعار التجاري انطباع قوي عن العلامة التجارية من خلال التصميم الاحترافي للشعار والذي يمكن تمييزه بسهولة كما يرتبط بأذهان العملاء بجودة العلامة التجارية.

تعزيز ولاء العملاء:

يساعدك الشعار التجاري على اكتساب ثقة العملاء بما تقدمه علامتك التجارية، فمع شرعة انتشار اللوجو يصبح الخيار الأول للعديد من المستهلكين ويضمن لك اكتساب قاعدة جماهرية أكبر لاعتماد العملاء على اختيار العلامة التجارية وفقًا للترشيحات وإقبال الناس عليها.

سرعة الانتشار في السوق:

يساعدك الشعار التجاري على الانتشار سريعًا من خلال ربط العلامة التجارية بالشعار ونشره في الحملات الإعلانية وعمليات التسويق على الموقع الإلكتروني وغيرها من الأماكن الأخرى.

5 معايير ذهبية لتصميم شعار مؤسسة مقاولات

التصميم الجيد للشعار التجاري هو سر نجاحه في الأسواق لذا يجب الاعتماد على عدة معايير أساسية لتضمن التميز في السوق وذلك عبر ما يلي:

– الفهم الجيد للفئة المستهدفة

الفهم الجيد لشخصية العملاء وطبيعتها هو عنصر أساسي لا يمكن الغنى عنه في التصميم فشخصية العملاء تختلف من فئة لأخرى وفي حالة شركات المقاولات يجب الاهتمام بشركات الديكورات على سبيل المثال ومراعاة شكل التصميم ليلائم تلك الفئة.

– البساطة في اختيار الشعار

الشعارات الكلاسيكية البسيطة تضمن لك استمرارها لوقت طويل وحفظها بسرعة. مما يولد اتصال عاطفي قوي بين الشعار التجاري وما تقدمه العلامة التجارية، لقدرته الكبيرة على التكييف وسرعة الانتشار وغيرها من العوامل الأخرى.

– الدقة في اختيار الخطوط واستخدامها

تتنوع أنواع الشعارات التجارية بين الخطوط والرموز والتميمة وغيرها ويعد الخط عنصر أساسي في الأنواع المختلفة. كما يعتمد عليه كنوع مهم للشعارات التجارية البسيطة. والتي تستمر على مدى طويل ويمكن تمييزها بسهولة وانتشارها بسرعة أكبر.

– اختيار الألوان ذات الدلالات القوية

تحمل الألوان الكثير من المعاني في طياتها. حيث يعطي كل لون انطباع قوي عن العلامة التجارية. حيث يكثر استخدام الأخضر في المنتجات الغذائية لما له من دلالة وتعبير قوي عن الطبيعة. ويستخدم الأحمر لمشروبات الطاقة لما يعطيه من انطباع قوي عن الحيوية والنشاط.

– مراعاة الترابط بين عناصر التصميم

تتكون الشعارات من عدد من العناصر من الرموز والخطوط. وغيرها من العناصر الأخرى الواجب دمجها بشكل متناسق ومراعاة المساحات الفارغة في التصميم ليظهر بشكل احترافي. يعطي انطباع قوي عن جودة العلامة التجارية.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق. واحصل على الشعار المميز لعلامتك التجارية عبر خبراء شركة “بلانز”، ماذا تنتظر بعد؟ تواصل معنا وانتهز الفرصة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.