5 قواعد ذهبية لتصميم شعار لشركة

ما هو أول ما تتذكره من العلامة التجارية؟ الإجابة هي غالبًا الشعار التجاري وذلك لما يحتويه الشعار من عناصر مميزة يمكن التعرف عليها بسهولة ليميزها العملاء بسهولة ليعطي انطباع جيد عن العلامة التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات مما يعزز من اتخاذ القرارات الشرائية ويحقق المزيد من المبيعات لذا يعد تصميم شعار لشركة من الأولويات الواجب الحصول عليها قبل البدء في عملية التسويق ولتتأكد من التميز في السوق عليك الاستعانة بشركة ذات الخبرة في المجال.

أهمية تصميم الشعارات التجارية للشركات

الشعار التجاري هو عنصر أساسي من عناصر الهوية البصرية للشركات وهو نافذة الشركة وبوابتها في السوق كما أنه أول ما يرى العملاء من العلامة التجارية والتي يمكن من خلالها تحقيق العديد من الأهداف التسويقية التي تشمل ما يلي:

جذب المزيد من العملاء للعلامة التجارية:

شعارك هو بوابة الشركة في العالم الخارجي وهو أول ما يرى العملاء منها لذا يجب توفير شعار مميز ومعبر عن العلامة التجارية لجذب المزيد من العملاء المحتملين ونشر الوعي بالعلامة التجارية.

الشعار يعطي انطباع مميز عن العلامة التجارية:

دائمًا ما يبحث العملاء عن الشركات ذات الشعارات التجارية المميزة والمتداولة حيث تحظى بأكبر نصيب من السوق، لقوة الشعار في تعزيز الصورة الذهنية للشركة وإعطاء انطباع قوي عما تقدمه الشركة من خدمات ومنتجات.

ميزة تنافسية مهمة:

بينما يشتعل التنافس في الأسواق لكثرة العلامات التجارية، نجد أن علامة أو علامتين يمتلكوا أكبر نسبة من السوق والسبب في ذلك هو الاهتمام بالشعار التجاري وتعزيز التفاعل معه لتحقيق المزيد من الأرباح على المدى الطويل.

اكتساب ثقة العملاء:

الشعار التجاري هو وسيلة تواصل بسرية مهمة يمكن من خلالها الربط بين جودة العلامات التجارية. وما تقدمه خدمات ومنتجات وتعزيزها في أذهان العملاء، لتكتسب ثقة العملاء بالعلامة التجارية وتحقق المزيد من المبيعات.

4 قواعد ذهبية لتصميم شعار لشركة

يعتمد نجاح الشعار التجاري على توافر بعض من العناصر الأساسية التي تشمل ما يلي:

– الدقة في اختيار عناصر التصميم

يحتوي الشعار التجاري على عدد من العناصر من الألوان والتصميمات وغيرها من عناصر أخرى تتحد مع بعضها لتكون لوحة واحدة تعبر عن العلامة التجارية. وما تقدمه ليمكن التعرف عليها بسهولة وذلك عبر الموازنة بين عناصر التصميم وشكله النهائي ليكون مريح للعين ويمكن تمييزه من العملاء المستهدفين.

– اختيار الألوان ودمجها بدقة

تعطي الألوان انطباع محدد عن العلامات التجارية. لذا يجب الاهتمام باختيار الألوان بعناية شديدة فاللون الأحمر على سبيل المثال يعطي انطباع بالحيوية والطاقة. أما الأخضر فهو لون الطبيعة لذا يستخدم بكثرة للتعبير عن المنتجات الغذائية.

– تناسق الشعار التجاري وعناصره

طريقة دمج العناصر هي المحدد الرئيسي لشكله النهائي. لذا يجب الاهتمام بتناسق بالعناصر لتكون في الآخر لوحة بصرية مميزة يمكن التعرف عليها بسهولة.

– الاهتمام بالخطوط المستخدمة وأنواعها

تتنوع الشعارات التجارية بين التصميمات والخطوط وهو واحد من أهم العناصر المؤثرة على الشعار التجاري. لذا يجب اختيار أنواع الخطوط الملائمة. وتصميماتها المميزة لتتماشى مع رؤية العلامة التجارية وتكون صورة ذهنية واضحة عنها.

– مراعاة شكل الشعار عند طباعته على المنتجات

يعبر الشعار التجاري عن العلامة التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات. حيث يستخدم على المنتجات ليمكن التعرف عليها بسهولة وهو ما يجب مراعاته عند تصميم الشعار.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق. واحصل على الشعار التجاري المميز من خبراء شركة “بلانز” الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.