كيفية التسويق للأعمال التجارية في عصر التحول الرقمي

“التسويق هو سباق بدون خط النهاية” فيليب كوتلر. عملية التسويق هي عملية مستمرة تولد مع فكرة المشروع وتستمر باستمراره، فالتسويق لا يبدأ بعد افتتاح المشاريع بل هي عملية طويلة مرتبطة بأصل المشروع وفكرته فهو يتخطى عمليات البيع ليقدم الكثير من المعلومات للمشاريع ويساعد على نجاحها بل وتقييمها من خلال دراسة السوق الأولية وما تقدمه من بيانات ومعلومات لتحديد السوق والفئة المستهدفة وكيفية تلبية احتياجاتهم من خلال المنتجات أو الخدمات التي يقدمه المشروع كما يضمن لك اكتساب ثقتهم من ملائمة القدرة الشرائية للعملاء وتوفير الجودة والمواصفات الملائمة لشريحة العملاء المستهدفة، لذا يعد التسويق للأعمال التجارية من أهم الأولويات الواجب توافرها قبل تنفيذ المشاريع لتتمكن من تحديد الأهداف التسويقية للمشروع ووضع أفضل الطرق والقنوات التسويقية المحددة لكيفية تنفيذها، ويستمر التسويق في دوره المهم خلال دورة حياة المشروع لتضمن نجاح عملك واستمراره على المدى الطويل.

أهمية التسويق للأعمال التجارية

تتعرض الكثير من المشاريع التجارية للفشل في مراحلها الأولى نتيجة لعدم الاهتمام بالتسويق، فلا قيمة للمنتج الجيد دون التسويق المناسب، فكيف سيشتري العميل المنتج دون وعي به؟ وعلى الجانب الآخر تتمتع المشاريع المسوق لها جيدًا بقدر كبير من الاستقرار والازدهار على المدى الطويل، حيث يساعدك التسويق على ما يلي:

نشر الوعي بالعلامة التجارية:

يمكنك التسويق من نشر الوعي بالعلامة التجارية لتتمكن من الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وتحقيق المبيعات المطلوبة.

المنافسة القوية في السوق:

مع كثرة العلامات التجارية والمنتجات المطروحة في جميع الأسواق زادت الفجوة بين حجم العرض والطلب، لذا يصعب المنافسة في السوق وامتلاك حصة سوقية كبيرة وهو ما يلزم الاستعانة بالتسويق الفعال لتتمكن من تحقيق المبيعات المطلوبة وزيادتها.

نجاح المشروع واستمراره على المدى الطويل:

لا يمكنك النجاح دون التسويق الملائم للمشروع، حيث يوفر لك عدة قنوات للتواصل مع العملاء كما يبرز قيمة المنتجات وجودتها لحث العملاء على اتخاذ القرارات الشرائية وزيادة المبيعات.

التواصل الفعال مع العملاء:

التسويق هو أداة فعالة للتواصل مع العملاء وبث الرسائل التسويقية وإيصالها بعدة طرق لتضمن التأثير على العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات.

اكتساب ثقة العملاء:

يساعدك التسويق على اكتساب ثقة العملاء وتكون اختيارهم الأول في المرات القادمة بما يوفره من إعلان قوي عن المنتجات ونشر الوعي بها وإعطاء انطباع قوي عن جودتها لتتمكن من تحقيق الربح على المدى الطويل.

زيادة نسبة المبيعات:

يساعدك التسويق على رفع المبيعات التي تحققها العلامة التجارية. بما تقدمه من طرق مختلفة وخصومات وعروض لجذب المزيد من العملاء وزيادة نسبة التحويل للعملاء المحتملين.

كيفية التسويق للأعمال التجارية في عصر التحول الرقمي

مع الاعتماد على شبكات الانترنت في أداء الكثير من المهام من البحث عن المعلومات وحفظ المعلومات وغيرها. زاد التواجد على المنصات الإلكترونية المستخدمة في الكثير من الوظائف وانتقال العالم من الطرق التقليدية للتحول الرقمي باستخدام الأدوات الرقمية المختلفة، لذا يعد التواجد على شبكات الانترنت ضرورة لا غنى عنها في التسويق للأعمال التجارية لتتمكن من الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين والتواجد المستمر للرد على استفساراتهم وذلك عبر عدة طرق تشمل ما يلي:

– التسويق عبر المواقع الإلكترونية

تعدت المواقع الإلكترونية كونها أداة لنشر المحتوى فقط لتصبح أداة مهمة. يمكن من خلالها الإعلان عن المنتجات والخدمات بإقامة المتاجر الإلكترونية والممكن الشراء من خلالها وتوفير الوقت والجهد. كما أنه نافذة جيدة لتقديم المحتوى وحث العملاء على متابعتك.

– إدارة الصفحات على مواقع السوشيال ميديا

يمكنك تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح عبر التواجد على منصات التواصل الاجتماعي لكثرة استخدامها من ملايين البشر لأوقات طويلة يوميًا. كما تتميز بسرعة انتشار المحتوى والتفاعل مما يزيد من الوعي بالعلامة التجارية.

– كتابة المحتوى

المحتوى هو ملك التسويق في العصر الحديث. لما يوفره من عوامل جذب للعملاء تزيد من سرعة الانتشار لتتمكن من الوصول لأكبر عدد من العملاء وزيادة نسبة المبيعات. لأن الكتابة هي الخطوة الأولى في إنتاج المحتوى بمختلف أنواعه وصياغة الرسائل التسويقية بطريقة جذابة.

– الحملات الإعلانية على محركات البحث

تستخدم محركات البحث في جميع دول العالم لإدارة الكثير من العالم. وبالتواجد خلالها يمكنك ضمان الوصول للعملاء المحتملين. وذلك بإدارة الحملات الإعلانية والمحتوى المقدم من خلال الأدوات الإلكترونية.

انتهز الفرصة وتفوق في السوق عبر باقة متكاملة من الخدمات التسويقية من شركة “بلانز” الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.